الأحد، 1 مايو 2011

طائرة بليدة: التوتر بين مصر والجزائر مجرد "أفلام"



أعرب فريد بن على خوجة إدارى فريق طائرة بليدة الجزائرى عن سعادته بتواجده فى القاهرة فى الوقت الحالى ضمن بعثة فريقه التى تنافس على لقب البطولة الأفريقية للطائرة المقامة بالنادى الأهلى حتى 8 مايو المقبل.

قال خوجة لـ"اليوم السابع" إنه لأول مرة يزور القاهرة واكتشف أن الشعب المصرى من أطيب شعوب العالم، مشيراً إلى أنه يجد حفاوة وترحيبا فى كل مكان يذهب إليه، وأنه لا صحة على الإطلاق بأن الشعب المصرى يكره نظيره الجزائرى، وأن كل ما حدث فى السابق على خلفية مباراة مصر والجزائر الشهيرة بأم درمان هو مجرد "أفلام" على حد وصفه.

اعترف إدارى بليدة أن توتر العلاقات فى السابق بين الشعوب العربية، يرجع إلى الأنظمة التى كان تحكم تلك البلدان، مؤكداً أن المد الثورى الذى يجتاح العالم العربى فى الوقت الحالى سينعكس بالإيجاب على العلاقات بين الأشقاء العرب، ويتمنى أن تنجح ثورات التغيير التى تجتاح المنطقة، حتى يعم السلام والإخاء بين أبناء الوطن العربى.

كما طالب خوجة، بضرورة إقامة وحدة عربية تجمع العالم العربى من المحيط إلى الخليج وتطبيق التجربة الأوروبية الصعبة التى نجحوا فى تطبيقها على الرغم من اختلاف اللغة والدين والعادات والتقاليد هناك، مشيراً إلى أن تطبيق تجربة الوحدة سيكون أسهل عربيا بسبب عدم وجود كل الاختلافات التى سبق الإشارة إليها.

وعن موقف فريقه فى البطولة، أكد خوجة أن الفوز بلقب البطولة سيكون صعبا فى ظل وجود فريق بحجم النادى الأهلى مستضيف البطولة، إلا أنه وعد أن يقوم فريقه بتحقيق نتائج طيبة والمضى قدما فى البطولة حتى النهائي، لتشريف بلده الجزائر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق