الأحد، 1 مايو 2011

أزمة فى منتخب إسبانيا بسبب الانشقاق بين ريال مدريد وبرشلونة


أبدى فيسنتى دل بوسكى المدير الفنى للمنتخب الإسبانى تخوفه من أن يتسبب الانشقاق الدائر بين فريقى ريال مدريد وبرشلونة فى التأثير على البيئة المحيطة بالمنتخب الوطنى. ونقلت صحيفة ماركا عن دل بوسكى قوله «لدينا مشكلة».
وأشارت الصحيفة إلى أن دل بوسكى تحدث عن «إمكانية حدوث ضرر» فى صفوف المنتخب الإسبانى بسبب الانشقاق الحالى بين قطبى الكرة الإسبانية. يضم المنتخب الإسبانى ثمانية لاعبين من برشلونة وأربعة من ريال مدريد،
ويشعر دل بوسكى بقلق شديد إزاء إمكانية أن يؤثر هذا الخلاف على الانسجام بين صفوف المنتخب الإسبانى الفائز بلقب مونديال جنوب أفريقيا ٢٠١٠ .
فاز برشلونة على ريال مدريد بهدفين نظيفين فى «سانتياجو برنابيو» فى ذهاب الدور قبل النهائى لدورى أبطال أوروبا قبل يومين. وشهدت المباراة طرد البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى لريال مدريد لاعتراضه على قرار حكم المباراة بطرد بيبى قبل أن يوجه انتقادات لاذعة اتجاه برشلونة مشيراً إلى أن النادى الكتالونى يحظى بمعاملة تمييزية. ويحقق الاتحاد الأوروبى لكرة القدم (يويفا) فى الأحداث التى واكبت مباراة برشلونة وريال مدريد قبل مواجهة الفريقين فى مباراة الإياب الثلاثاء المقبل فى «كامب نو».
من جانبه قدم ريال مدريد شكوى لـ«ويفا»، ضد لاعبى برشلونة، وبشكل خاص دانييل ألفيس الذى تصرف «بشكل غير رياضى».
وذكرت صحيفتا ماركا وآس أن بيبى لم يلتحم مع ألفيس فى الواقعة التى حصل بسببها على بطاقة حمراء، واتهمت الصحيفتين ألفيس بالتمثيل.
جاء العنوان الرئيسى لصحيفة ماركا «الخداع»، تحت صورة ألفيس، وأضافت الصحيفة «إنه أمر غريب للغاية رؤية ألفيس يخرج على ناقلة ثم يعود إلى المباراة بشكل مثالى».
من جانبه، أعلن بيب جوارديولا المدير الفنى لفريق برشلونة عن تأييده لأى قرار تتخذه الإدارة الكتالونية مثل التقدم بشكوى لدى الاتحاد الأوروبى لكرة القدم (ويفا) ضد البرتغالى جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد. أكد جوارديولا عند سؤاله عن موقفه من الإجراءات التى سيتخذها النادى الكتالونى ردا على ما حدث فى كلاسيكو دورى الأبطال: «فقط أستطيع أن أقول إننى مع الإدارة فى أى قرار. فأنا موظف بالنادى».
كان نادى برشلونة قد قرر، التقدم بشكوى رسمية لدى لجنة الانضباط بالـ«ويفا» ضد مورينيو بعد التصريحات التى صدرت منه.وعلى الرغم من ذلك رفض جوارديولا التعليق على أحداث المباراة طالبا أن يتم تأجيل الحديث عن هذا اللقاء حتى عشية لقاء الإياب. وعن مخاوف فيسنتى دل بوسكى المدير الفنى للمنتخب الإسبانى حول مستقبل المنتخب فى ظل أجواء الشد التى يعيشها لاعبو الريال والبرسا، المكون الأساسى للماتادور، أجاب «هؤلاء لاعبون محترفون ولا يجب القلق من هذه النقطة وإلا لما كانوا فازوا بالمونديال ويورو ٢٠٠٨

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق