الأحد، 22 مايو 2011

الأهلى» يشكو حكم مباراة الإنتاج.. و«جوزيه» يوبخ اللاعبين

يعتزم مجلس إدارة النادى الأهلى تقديم شكوى رسمية للجنة الحكام ضد محمد عبدالقادر مرسى حكم مباراة الفريق الأخيرة أمام الإنتاج الحربى لسبه الجماهير عقب المباراة ــ على حد أقوال بعض لاعبى الفريق ــ فضلاً عن عدم احتسابه ضربة جزاء لصالح أسامة حسنى فى الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، وتقديمه التحية العسكرية لسعيد عبدالحليم، مدير الكرة بالإنتاج الحربى، قبل المباراة.

كان اللقاء الذى جمع الفريقين، مساء أمس الأول، وانتهى بالتعادل ٢/٢ شهد أحداثاً مؤسفة فى نهايته بطلها سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلى، الذى اعترض بشدة على الحكم بعد انتهاء المباراة بسبب عدم احتسابه ضربة جزاء لصالح أسامة حسنى، وقام بتعنيف الحكم أمام الجميع ودفعه بيده، كما قذفت الجماهير الأهلاوية الحكم بالزجاجات الفارغة أثناء خروجه من أرض الملعب، وخرج فى حراسة الشرطة خوفاً من التعرض له.

وفى غرفة ملابس الأهلى، أصر مانويل جوزيه، المدير الفنى، على الاجتماع بلاعبيه لمدة نصف ساعة قام خلالها بتوبيخهم بعنف، خصوصاً أحمد السيد، المدافع الذى نال النصيب الأوفر من النقد، نتيجة تسببه فى الهدفين اللذين اهتزت بهما شباك الفريق، وكذلك مانجا الذى أخطأ فى الهدف الأول أيضاً، وأكد جوزيه للاعبيه أنهم لا يستحقون ارتداء الفانلة الحمراء وأنهم يفتقدون الحماس المطلوب لكنه لن يسمح لهم باستمرار هذا التخاذل.

وشدد على أن بطولة الدورى لاتزال فى الملعب وأن المنافسة فى متناول أيديهم شريطة الفوز فى المباريات الثمانى المتبقية، فيما سادت حالة من الغضب بين أعضاء مجلس الإدارة بسبب سوء الأداء وتخوف البعض من انعكاس خسارة بطولة الدورى على استقرار النادى فى الفترة المقبلة، باعتبار أن خسارة المباريات فى الدورى ستشجع أعضاء النادى المعارضين للمجلس على زيادة احتجاجهم للمطالبة بإقالة مجلس الإدارة.

ورفض محمود الخطيب، نائب الرئيس، استكمال المباراة فى المقصورة وخرج من الاستاد قبل نهاية الشوط الثانى، حيث كان يشاهدها إلى جوار حسن حمدى، رئيس النادى، وذلك فى إشارة إلى عدم رضاه عن أداء اللاعبين.

واستقر الرأى بين مسؤولى لجنة الكرة على عدم عقد أى اجتماعات طارئة لمناقشة مانويل جوزيه فى أسباب تراجع المستوى، حيث فضل الجميع منح المدير الفنى الفرصة كاملة حتى نهاية الموسم وبعدها تكون المساءلة.

من جانبه، قال بيدرو، المدرب العام للفريق، إن فرص الفريق قائمة بقوة فى المنافسة على القمة بالرغم من التعادل الإيجابى مع الإنتاج ٢/٢، مؤكداً أن الجهاز الفنى يضع التشكيل الأفضل لكل مباراة، حسب الرؤية الخاصة به، بينما يقوم بإجراء التغييرات حسب سير أحداثها.

وأضاف أن الجهاز الفنى يدفع بأفضل لاعبيه خلال المباريات حسب جاهزيتهم الفنية والبدنية فى التدريبات، رافضاً ما يروجه البعض حول وجود تعنت تجاه بعض اللاعبين.

وأشار إلى أن الحكم تغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لفريقه كانت ستغير من نتيجة المباراة.

واستنكر سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، ما حدث من محمد عبدالقادر مرسى، حكم اللقاء، بعدما تعدى بالسب والقذف على جماهير الأهلى أثناء خروجه من الملعب، مبدياً صدمته من مثل هذا التصرف الذى يراه للمرة الأولى فى الملاعب، وأوضح عبدالحفيظ أن الحكم (شتم) جماهير الأهلى بألفاظ متجاوزة، وذلك على مرأى ومسمع منه وبعض اللاعبين أمثال محمد أبوتريكة وحسام غالى وبركات، وطالب لجنة الحكام الرئيسية بمحاسبة الحكم على مثل هذه التصرفات التى قد تتسبب فى حدوث عواقب لا يقدرها البعض.. وطالب مدير الكرة بالأهلى الحكم بأن يقسم اليمين إذا أنكر قيامه بتوجيه مثل هذه الشتائم إلى جماهير الأهلى.

وانتقل سيد عبدالحفيظ للحديث عن المباراة، مشيراً إلى أنه لا توجد أى عقوبات على اللاعبين بسبب التعادل، لأنهم حتى وإن لم يقدموا كل المطلوب داخل الملعب إلا أنهم حاولوا الاجتهاد قدر الإمكان وتحقيق الفوز، خاصة فى الشوط الثانى.

فى شأن آخر، يفكر مانويل جوزيه فى سحب شارة الكابتن من حسام غالى، لاعب الوسط، على خلفية المشادة التى نشبت بينهما فى الأتوبيس بعد مباراة الإنتاج الحربى، واعتراض المدير الفنى على أسلوب اللاعب معه أثناء الحديث.

وأبدى «جوزيه» استياءه الشديد مما بدر من غالى تجاهه أمام اللاعبين، ورفض كل محاولات سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، احتواء الأزمة، خوفاً من تصعيد المشكلة فى هذا التوقيت الذى ينافس فيه الفريق على درع الدورى.

وعلمت «المصرى اليوم» أن بعض أفراد الجهاز الفنى يحاولون إقناع جوزيه بالاكتفاء بتوقيع غرامة مالية ضد اللاعب فقط، وسيتم حسم القرار خلال ساعات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق