السبت، 7 مايو 2011

أبوتريكة يغيب عن المباريات الرسمية شهراً للإصابة

درس لجنة الكرة بالنادى الأهلى الموافقة على مشاركة الفريق الكروى الأول فى دورة الخرافى الدولية بالكويت، والتى ستقام نهاية الشهر الجارى بمشاركة فرق عربية وعالمية، تكريماً لروح ناصر الخرافى رجل الأعمال الكويتى الذى كان من أكبر الداعمين للأهلى.
وقام عدلى القيعى مدير إدارة التسويق بزيارة سريعة للكويت اتفق خلالها على كل الأمور المتعلقة بالدورة التى تحدد لها مبدئياً يوم ٢٧ مايو الجارى.
ومن جانبها، أبدت لجنة الكرة موافقتها المبدئية لكنها تنتظر موافقة الجهاز الفنى للفريق بقيادة مانويل جوزيه الذى ينسق مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة ترتيبات المشاركة فى حال توافق ارتباطات الفريق الرسمية مع الدورة، وعلمت «المصرى اليوم» أن الشركة الراعية للنادى توافق على المشاركة بالصف الثانى.
على صعيد متصل، يختتم الفريق اليوم «السبت» استعداداته لمباراته غداً أمام نظيره زيسكو بطل زامبيا فى إياب دور الستة عشر لدورى أبطال أفريقيا بتدريب رئيسى يركز خلاله مانويل جوزيه على شرح خطة المباراة ونقاط القوة والضعف فى صفوف المنافس بناء على الملاحظات التى سجلها الفريق عن الفريق الزامبى من مباراة الذهاب والتقرير الفنى الذى قدمه أوسكار محلل الأداء لجوزيه عن أهم لاعبى المنافس وطريقة تحركاتهم كما شاهد جوزيه مجدداً تسجيلاً لمباراة الذهاب رغم الصورة السيئة له، وسجل بعض الملاحظات على المنافس شرحها للاعبيه وكلف بعض اللاعبين بمهام محددة، خاصة أحمد السيد وأحمد فتحى وحسام عاشور ودومنيك دا سيلفا.
ويحدد جوزيه عقب المران العناصر التى سيعتمد عليها وأكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة أن اللاعبين فى حالة فنية ومعنوية مرتفعة، ولديهم الرغبة والإصرار على تحقيق الفوز وتقديم مباراة جيدة وتوجيه إنذار شديد لمنافسيهم فى دور الثمانية، وقال: «عقد جوزيه أمس جلسة مع اللاعبين حذر خلالها من خطورة المنافس وقوة هجومه بالنظر إلى الأهداف الكثيرة التى أحرزها فى المباريات التى خاضها بالبطولة، وطالبهم بتوخى الحذر وعدم الاندفاع، خاصة أن زيسكو سيؤمن دفاعاته جيداً، وسيسعى لخطف هدف عبر هجمة مرتدة، أضاف أن مسؤولى الأهلى لم يعاملوا بعثة زيسكو بشكل سيئ،
مشيراً إلى أن العطل الذى أصاب الحافلة التى أقلتهم من المطار لم يستمر طويلاً، وتم حجز فندق ٥ نجوم ووفرنا لهم كل شىء منذ مجيئهم، ورغم أننا أقمنا فى فندق ٣ نجوم فى زامبيا وواجهنا الكثير من الصعوبات فإننا لم نعاملهم بالمثل. وتأكد غياب محمد أبوتريكة، لاعب الفريق الكروى الأول، عن المشاركة فى المباريات الرسمية لفريقه قرابة ٣٠ يوماً منها ١٥ يوماً راحة سلبية ومثلها تأهيل، وذلك بعدما أثبتت الأشعة التى أجراها اللاعب مؤخراً عدم تماثله للشفاء من إصابة السمانة.
جاءت نتيجة الأشعة لتلقى بظلالها القاتمة على اللاعب، خصوصاً أن ابتعاده عن الملاعب لهذه الفترة الطويلة قد يبعده عن المشاركة مع المنتخب فى مباراة جنوب أفريقيا.
وحرص الدكتور وليد عبدالباقى، طبيب الفريق، على الجلوس مع اللاعب، وطالبه بالتمهل وعدم التسرع فى التدريبات من أجل العودة سريعاً حتى لا يؤدى الأمر لتفاقم إصابته.
وفى شأن مختلف، يواجه الفريق الأول للكرة الطائرة عند الثامنة مساء اليوم نظيره السجون بطل كينيا على صالة الأمير عبدالله الفيصل بمقر الأهلى بالجزيرة فى نهائى البطولة الأفريقية للكرة الطائرة، وأكد إبراهيم فخر الدين المدير الفنى للفريق فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» أن لاعبيه فى حالة فنية ومعنوية مرتفعة ولديهم رغبة كبيرة فى تحقيق الفوز والاحتفاظ باللقب القارى والتأهل مجدداً لكأس العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق