الجمعة، 13 مايو 2011

«الضرائب» تجدد طلبها للأهلى سداد ٥٣ مليون جنيه





تلقى النادى الأهلى خطاباً جديداً من مصلحة الضرائب تطالب فيه بسداد مبلغ الـ٥٣ مليوناً قيمة الضرائب المستحقة والمتأخرة على النادى خلال الفترة الماضية، رغم طعن الإدارة المالية على المبلغ واعتبارها التقارير السابقة جزافية.



وبدأت الشؤون القانونية بالنادى فى إعداد مذكرة جديدة سيتم فيها تحديد المبالغ التى تستطيع خزانة النادى سدادها وعلى أقساط محددة وفقاً لتقدير واقعى للوضع المالى للنادى، وسيتم إرسال المذكرة للمجلس القومى للرياضة مرفقة معها الميزانية الجديدة والأرقام الصحيحة للضرائب المستحقة على النادى، وستوضح فيها الإدارة أن النادى جهة لا تهدف للربح، وأنه المورد الأساسى للاعبى المنتخبات الوطنية فى جميع الألعاب.

من جانب آخر، حشد مجلس الإدارة عدداً كبيراً من أنصاره للتواجد داخل مقر النادى اليوم عقب صلاة الجمعة بعد الأنباء التى وردتهم عن اجتماع عدد من الأعضاء المنتمين لجبهة المعارضة أمس، للدعوة إلى تجمع داخل النادى لإسقاط مجلس الإدارة بسبب عدم رضاهم عن تصرفاتهم الإدارية، ويعيش مسؤولو النادى حالة من التوتر خوفاً من تفاقم الأوضاع، خصوصاً أن النادى يوم الجمعة يكتظ بعدد كبير من الأعضاء. فيما أعلنت الإدارة حالة الاستنفار بين رجال الأمن بالنادى، تم التشديد على الجميع بضرورة التواجد داخل النادى تحسباً لتوزيع منشورات ضد مجلس الإدارة.

فى شأن مختلف، يحضر إلى القاهرة، الأسبوع المقبل، وفد رسمى من نادى هوفنهايم الألمانى للتفاوض مع لجنة الكرة بخصوص شراء أحمد شكرى، لاعب الفريق الكروى الأول، الذى ينتهى عقده مع النادى بعد موسم.

وأبلغ وكيل أعمال اللاعب إدارة النادى بحضور الوفد الألمانى لعقد جلسة تفاوضية بعد أن اجتاز الاختبار الفنى والبدنى فى ألمانيا بنجاح.. وعلمت «المصرى اليوم» أن النادى الألمانى يرغب فى شراء شكرى مقابل مليون يورو للنادى الأهلى بخلاف ما سيحصل عليه اللاعب.

وحصل اللاعب على الضوء الأخضر من مديره الفنى مانويل جوزيه بالموافقة على رحيله للدورى الألمانى بعدما أبلغه بأنه لن يقف عقبة فى طريق مستقبله الكروى. ويخشى اللاعب من تعنت لجنة الكرة ومغالاتها فى الطلبات المادية بالرغم من عدم اعتماد الجهاز الفنى عليه بشكل أساسى فى المباريات الرسمية ووجود أكثر من لاعب فى نفس مركزه مثل محمد أبوتريكة ومحمد بركات وأمير سعيود وعفروتو.

ووافقت لجنة الكرة على إقامة مباراة ودية للفريق الكروى مع أحد الفرق القطرية فى الحادى والثلاثين من شهر مايو الجارى، عقب مباراة الفريق أمام الكويت الكويتى المقررة فى السابع والعشرين من الشهر نفسه، وأبلغ سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، اللجنة برغبة الجهاز الفنى فى خوض مباراة ودية أخرى قبل استئناف مباريات الدورى، وقامت شركة «الصروح» للتسويق الرياضى، منظمة مباراة الكويت، بترتيب المواجهة الثانية مع أحد فرق القمة القطرية، وأكد خالد الخشاب، المنسق العام للشركة، أن الأهلى سيتوجه من الكويت إلى قطر مباشرة، وسيشرف على تنظيم المباراة الثانية المهندس خالد المهدى، وفقاً لاتفاق لجنة الكرة مع الشركة المنظمة.

ويستأنف الفريق تدريباته مساء اليوم الجمعة، بلا راحة استعداداً لمباراته أمام وادى دجلة ضمن الجولة الحادية والعشرين لبطولة الدورى، والمقررة على أرض ملعب الكلية الحربية يوم الاثنين المقبل، حيث تخوض المجموعة التى شاركت فى مباراة الأمس، أمام الاتحاد السكندرى، تدريباً خفيفاً فى صالة الألعاب لفك العضلات، بينما تخوض باقى المجموعة تدريباً كاملاً.

وواصل محمد أبوتريكة، أمس، أداء جلسات العلاج الطبيعى تحت إشراف دكتور وليد عبدالباقى، طبيب الفريق، وأكد أن حالة اللاعب تتقدم بشكل جيد والسمانة تستجيب للعلاج، ومن المنتظر أن يبدأ التدريب بالكرة فى غضون خمسة أيام، كما واصل المهاجم محمد فضل أداء برنامجه التأهيلى الخاص، وأكد الجهاز الطبى أنه سيعود مجدداً لمباريات الفريق عقب فترة توقف البطولة نهاية الشهر الجارى، لخوض منتخب مصر مباراة الجولة الرابعة فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية ٢٠١٢

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق