الثلاثاء، 5 يوليو 2011

الإدارية العليا تحدد مصير الزمالك‏11‏ يوليو‏

حددت المحكمة الإدارية العليا جلسة‏11‏ يوليو لاستكمال النظر في الطعن المقدم من جانب ممدوح عباس الرئيس السابق لنادي الزمالك ضد قرار إلغاء نتيجة الانتخابات وحل مجلس الادارة المنتخب برئاسته.‏
وكانت الدائرة الثانية بالمحكمة الإدارية العليا قد اتخذت قرارا بوقف النظر في الدعوي لحين البت في طلب رد المحكمة الذي قدمه مرتضي منصور وانصاره قبل ان يتنازلوا عنه فيما بعد وبالتالي عادت القضية لنفس الدائرة. ومن المنتظر ان يصدر الحكم خلال الشهر الجاري في القضية ويتم حسم الموضوع إما بعودة مجلس ممدوح عباس او يتم رفض الدعوي بشكل نهائي والدعوي لإجراء انتخابات جديدة بالزمالك.

ومن جهة أخري وعلي صعيد أحداث لقاء الفريق أمام الاتحاد السكندري والتي كان بطلها فهيم عمر حكم المباراة الذي طرد شيكابالا وظهر متوترا في كل المشاهد مع الجهاز الفني ولاعبي الزمالك أكد حسام حسن المدير الفني أن عناصر ثورة 25 يناير القائمة علي العدالة والتغيير يبدو انها لم تصل إلي كرة القدم. وقال حسام مصر قامت بثورة العدالة والتغيير ولكن الزمالك ليس له نصيب منها.
وعلق المدير الفني للزمالك علي ما أسماه الظلم التحكيمي في مباراة الاتحاد بقوله اليست جماهير الزمالك مصرية؟ فلماذا قام الحكم بطرد شيكابالا وإثارة الجماهير التي أتت لمشاهدة فريقها. وأضاف: شيكابالا أعطي ظهره للحكم ولكن فهيم عمر أصر علي مطاردته, وكان يجب عليه أن يتخطي الامر لعدم إثارة الجماهير خاصة ان فهيم عمر نفسة قبل4 اسابيع شاهدناه جميعا وعلي شاشات الفضائيات واحمد فتحي يحاول التهجم علية وزملائه يهدؤنه امام الحكم في لقطة أثارت الجميع الا أن فهيم عمر الذي لم يستطع حتي إخراج البطاقة الصفراء لاحمد فتحي في لقاء الاهلي والحرس لان فتحي كان لديه ثلاثة انذارات وكان اذا حصل علي الرابع سيتم إيقافه فخشي فهيم عمر علية وعلي ناديه المفضل!. وواصل حسام حسن الحديث عن العدالة التي لم تتحقق ـ حسب وجهة نظره ـ ليؤكد أن الزمالك ضحية قلة الإمكانيات, والتي بسببها غابت العدالة وتحديدا عدالة التوزيع.
وأضاف حسام حسن اعتقد أن الذي يعمل في بلدنا ليس له مكان فيها, ولكن رغم ذلك فأنا سعيد لما وصلت له سواء كلاعب أو مدرب. وأختتم المدير الفني للزمالك بالتأكيد علي أن تلك العوامل الخارجية التي تؤثر علي مسيرة الزمالك يجب أن تتلاشي قبل الحديث عن إحرازه للبطولات.
اما ابراهيم حسن مدير الكرة فقد كان حادا أكثر بعد المباراة وقال انه لن يعقب علي الظلم التحكيمي الذي تعرض له نادي الزمالك, حسب وجهة نظره. وشدد علي أن الحديث عن التحكيم لن يجدي, معلقا: إحنا يننفخ في قربة مقطوعة. وتسلءل لماذا الحكم طرد شيكابالا عايزين نعرف؟!! واضاف متحدثا عن الحكم فهيم عمر لم يحتسب لنا ضربتي جزاء, واحدة للصفتي وأخري لحسين ياسر, واحتسب7 دقائق وقتا بدل ضائع, وطرد شيكابالا وهو يعطيه ظهره!!.
ومن جانبه أكد طارق سليمان المدرب العام ان صغر سن اللاعبين وافتقادهم لثقافة البطولات كان العامل الأساسي في خسارتهم للقب الدوري. وقال سليمان معظم اللاعبين اعمارهم صغيرة ولم يحصل اي منهم علي بطولة مع الزمالك سوي عبد الواحد السيد. وأضاف: كان يجب تثقيف هؤلاء اللاعبين وتعليمهم ثقافة البطولة لأنهم لاعبون جيدون, وكان حسام حسن يبذل مجهود كبير ليوصل لهم تلك الثقافة. واضاف ان: المشكلة الكبري ان اللاعبين لم يصدقوا ما كانوا فيه, لأنهم كانوا يلعبون في اندية اقصي ماتصل اليه المركز السابع وما شابه. وعن ظروف المباراة قال سليمان:طرد شيكابالا أثر بشدة, فهو هداف الدوري والنجم الاوحد في الكرة المصرية وختم المدرب العام: اهدرنا فرص كثيرة واهدرنا ركلة جزاء.
اما عبد الواحد السيد حارس المرمي فقد أبدي اعتذاره لجماهير النادي, مؤكدا انه هو وزملاؤه من فرطوا ببطولة الدوري هذا الموسم. وقال عبد الواحد خسارة الدوري خطأنا لأن لا يوجد فريق يريد الفوز بالدوري يفقد هذا العدد من النقاط. واضاف:الجهاز لم يقصر وهو جهاز محترم ونحن نعتذر له عما حدث.و نعتذر لأن الدوري كان لنا ولكن فرطنا فيه.وباتت فرصة الزمالك في الحصول علي اللقب شبه مستحيلة بعد ان تجمد الفارق بينه وبين الأهلي لخمس نقاط ولم يبقي سوي مباراتين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق