الجمعة، 22 يوليو 2011

شحاتة يفاضل بين «6» أجانب.. ويحدد المستبعدين من الزمالك

<p>
حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم .</p>
يدرس حسن شحاتة، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، عدداً من السير الذاتية لستة لاعبين أجانب عن طريق وكيل اللاعبين السعودى عبدالعزيز الحبشى، للاستقرار على أفضلهم وضمه إلى صفوف الفريق. ويتصدر الإيفوارى «ماريانو»، الذى يخضع للاختبار منذ نحو عشرة أيام القائمة، وتتجه النية للتعاقد معه بعد ظهوره بمستوى جيد، إلى جانب لاعب الوسط المدافع الكاميرونى إليكس ماندومو «24 سنة»، والذى يلعب للأفريقى التونسى، والمهاجم المغربى محسن ياجور، لاعب الوداد البيضاوى «26 سنة»، الذى سجل هدفين فى مرمى الأهلى خلال مباراة الفريقين الأخيرة باستاد القاهرة ضمن البطولة الأفريقية، والمهاجم البرازيلى جيرى أدريانو، لاعب قوافل القفصة التونسى، ولاعب الوسط الكاميرونى «دايروجر»، المحترف فى الترجى التونسى، ومدافع برازيلى آخر يلعب فى الدورى البرتغالى.
وسبق للاعب المصرى الليبى إبراهيم الحاسى التوقيع على عقود رسمية فى وجود حسام حسن، المدير الفنى السابق، لكنه ينتظر قرار شحاتة، وفى حالة تفعيل العقد فسيتم قيده كلاعب محلى.
ويبدأ شحاتة مهام عمله رسمياً، غداً السبت، بعقد أول اجتماع له مع أعضاء الجهاز الفنى المعاون، الذى يضم إسماعيل يوسف وأسامة نبيه وأحمد سليمان وحمادة أنور لبحث الصفقات الجديدة وتحديد اختصاصات كل فرد بالجهاز، لتفادى تضارب الأدوار. وسيقوم «شحاتة» خلال الاجتماع بوضع الخطوط العريضة لطريقة العمل، خصوصاً فيما يتعلق بالتصريحات الإعلامية، واتفق مع معاونيه على أن يكون المتحدث الرسمى. وسيناقش شحاتة مع معاونيه أيضا اللائحة المالية الجديدة للفريق فى الموسم الجديد والتى تعتمد على تطبيق مبدأ الثواب والعقاب، وعرضها على مجلس الإدارة لاعتمادها.
ويعقب اجتماع الجهاز الفنى، اجتماع آخر بين شحاتة ومحمود سعد، مدير قطاع الناشئين، وحسن بصرى، مدرب الشباب، لاستعراض التقرير الفنى عن اللاعبين الشباب الذين سيتم الاستعانة بهم مع الفريق الأول. وتسود حالة من الترقب بين لاعبى الفريق لما سيسفر عنه اجتماع الغد، والذى سيعقبه الإعلان عن أسماء قائمة المستبعدين رسميا من الفريق بعد الثلاثى المحترف محمد أمين عودية وأبوكونيه وعماد محمد. وبدأ حمادة أنور، المدير الإدارى، مهام عمله بجرد المخازن وملابس اللاعبين وتحديد متطلبات الجهاز الفنى، فضلاً عن إعداد ملف منفصل لكل لاعب يحتوى على صورة من عقده بعد مراجعتها بالتنسيق مع الشؤون القانونية، لتفادى وجود أى ثغرات فى العقود قد تكلف النادى أى أعباء فى المرحلة المقبلة. وعقد حمادة أنور جلسة مع الدكتور أشرف صبحى، مدير إدارة التسويق، اتفقا خلالها على إخطار اللاعبين المستبعدين رسميا قبل 15 يوما من فتح باب القيد للموسم الجديد حتى لا يحق لهم المطالبة بنسبة الـ12.5 من عقودهم فى حالة عدم تلقيهم ما يفيد الاستغناء عنهم خلال هذه الفترة.
وانتهى صبحى وأنور من خطابات أبوكونيه وعودية وعماد محمد إلا أنهما ينتظران تحديد المدير الفنى باقى المستبعدين، وإن كانت المؤشرات تسير نحو رحيل أحمد غانم سلطان ومحمد يونس ووجيه عبدالعظيم، بالإضافة إلى ثلاثى الشباب أحمد فتحى «بوجى» ومصطفى حجاب وحجاج شعبان، فضلاً عن وضع عمرو الصفتى مدافع الفريق فى قائمة الانتظار، انتظار لما ستسفر عنه المفاوضات مع الشرطة لضم محمد نجيب وأحمد دويدار.من جهة أخرى، نجح «شحاتة» فى تقريب وجهات النظر بين الإدارة وأحمد حسن، بشأن المقابل المادى الذى سيحصل عليه اللاعب بعد اشتراطه 3 ملايين جنيه، وتمسك الإدارة بمليون جنيه فقط فى الموسم وعلمت «المصرى اليوم» أن أحمد حسن سيوافق على التوقيع مقابل 2.5 مليون فى الموسم، فى حالة توقيعه رسميا لمدة موسمين.
فى شأن آخر، علمت «المصرى اليوم» أن خالد البلطان، رئيس نادى الشباب السعودى، أجرى اتصالا بمجدى عبدالغنى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على لجنة شؤون اللاعبين، طالبه خلاله بتعطيل إجراءات توثيق عقد محمود عبدالرازق شيكابالا مع الزمالك، إلا أن «عبدالغنى» أكد له التزامه بتطبيق اللوائح التى تعطى الحق للقلعة البيضاء فى قيد اللاعب وتوثيق عقده رسميا فى حالة سداد مقدم عقده. على صعيد آخر، فازت وكالة الأهرام للإعلان بحق رعاية النادى لمدة عام واحد مقابل 25 مليون جنيه بعد فتح المظاريف المالية، الخميس، وذلك بعد أن توقف عرض الشركة المنافسة عند 24 مليوناً.
ويحصل الزمالك على 20٪ من القيمة بمجرد توقيع العقود، واعتبر جلال إبراهيم، رئيس النادى، ما حدث إنجازاً لمجلسه فى ظل الظروف الراهنة، خاصة أن مجلس ممدوح عباس باع حقوق الرعاية لثلاثة مواسم بمبلغ 37 مليون جنيه فقط، مشيراً إلى أن هناك بنداً فى العقد يعطى للزمالك حق الحصول على 50٪ من أى مبلغ تحصل عليه الوكالة من الرعاية يزيد على الـ25 مليوناً.
واتهم مجلس الإدارة وكالة الأهرام بالانحياز للأهلى، وعدم المعاملة بالمثل بعد إرسالها شيكاً بقيمة 885 ألف جنيه فى عقد الرعاية عن الموسم المنتهى يستحق الصرف يوم 2 أغسطس، وإرجاء باقى قيمة القسط الأخير البالغ مليوناً و900 ألف جنيه لحين انتهاء كأس مصر مع خصم 115 ألف جنيه نظير إعلانات أجراها النادى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق