الجمعة، 10 يونيو 2011

عزمى مجاهد يكتب: لا تذبحوا حسن شحاتة

عزمى مجاهدخبراء التقطيع لايعجبهم العجب وشعارهم الدائم (خالف تعرف)..بالأمس كانوا مهللين لحسن شحاتة واليوم يكاد يصل بهم الحال للمطالبة بإعدامه ورد كل ما تقاضاه من أموال على مدار خمس سنوات تولى خلالها مسئولية تدريب المنتحب الوطنى..ليس غريباً على هؤلاء أن تتغير مواقفهم بعد مباراة جنوب أفريقيا وبعد أن خرج المنتخب الوطنى من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية التى يحتفظ بلقبها لمدة ثلاث مرات متتالية.


لم يعجبهم أن الكابتن سمير زاهر وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة قد توصلوا لاتفاق مع الكابتن حسن شحاتة المدير الفنى لمنتخب مصر على أن يترك تدريب المنتخب ويتم إلغاء التعاقد مع الجهاز الفنى بالكامل..ظلوا قبل كل بطولة يطالبون أن يعلن المعلم حسن اعتذاره عن تكملة المشوار الذي استمر أكثر من خمس سنوات وكلما حقق المنتخب إنجازاً نجدهم يهللون ويصفقون ووصفوه يوماً أنه أعظم مدرب كرة قدم فى العالم ثم يعودون ليطالبوا الرجل بترك منصبه وتتعالى أصواتهم لاتحاد الكرة مطالبين بإقصاء الجهاز الفنى بدعوى أنه لم يعد لديه أى جديد.

الموقف تكرر كثيراً وفى كل مرة كان حسن شحاتة يتحمل ويصبر ويرد على المغرضين ببطولة جديدة وضعته ضمن موسوعة الأرقام القياسية ومن هنا أقول للمعلم حسن شحاتة لا تحزن فأنت أكبر من هؤلاء ولأن تاريخك كلاعب يتحدث عن نفسه ورصيدك كبير كمدرب مخضرم حقق بطولات لايستطيع أحد أن ينكرها أو يتجاهلها ومهما حاول البعض أن يشكك فى قدراتك وكفاءتك والتقليل منك خاصة بعد الخروج من التصفيات الحالية إلا أنك المدرب العربى الأول طبقاً للأرقام والإنجازات.

لن يقلل من المعلم حسن شحاتة الخروج من تصفيات كأس العالم 2010 والخروج من تصفيات أمم أفريقيا 2012 وسيبقى من أفضل المدربين فى تاريخ الكرة المصرية والأفريقية بل والعالمية.

ما يقال عن أبو كريم ينطبق ايضاً على مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة الكابتن سمير زاهر فقد كان المجلس الشريك الأول فى إنجازات الكرة المصرية على مدار السنوات الماضية إلى جانب تحويل كرة القدم إلى سلعة تدر دخلاً على الأندية من خلال الإدارة الواعية والفكر الاحترافى الرائع..وليس غريباً أن يتعرض مجلس إدارة اتحاد الكرة للهجوم من حزب أعداء النجاح والمشتاقين والمغرضين الذين تحكمهم أهواء التربيطات والسبوبة وسلملى على الشفافية.

البعض يحاول أن يفرض على اتحاد الكرة وصاياه هؤلاء يسعون لفرض مدرب معين لتدريب المنتخب الوطنى خلفاً للكابتن حسن شحاتة..هذا الكلام لن يقبل به الكابتن سمير زاهر وأعضاء مجلس الإدارة لأن المصلحة العامة تقضى باختيار المدرب المناسب فى المكان المناسب.
• حفل تكريم رموز الزمالك بمناسبة مئوية النادى العريق خطوة كبيرة فى بداية الاحتفالات التى تنتظرها جماهير القلعة البيضاء بفارغ الصبر وقد شهدت دار الأوبرا المصرية تواجد كوكبة من الرموز والشخصيات ولاعبى النادى فى مختلف الأنشطة ولكن أود أن أهمس بكلمة لمن اختاروا أسماء المكرمين..أين اسم الحارس العظيم الدوستيلا؟ ولماذا لم يحضر ممدوح عباس الحفل؟ هل لأنه أكبر من الحفل ام لأنه سيختفى بين الكبار..المهم أن الرسالة وصلت للحاقد والمزور وعليهما أن يعرفا معنى التكريم ومعنى كلمة رمز لأن الدعوة لم توجه إليهما لسبب بسيط وهو أنهما لم يرتديا الشورت يوماً ولم تتساقط منهما حبات العرق لتروى ملاعب الزمالك..الرمز هو من يخدم النادى فى أى موقع وليس من يصل إلى الكرسى بالتزوير.
• الدكتور شيرين فوزى عضو مجلس إدارة الزمالك والمسئول عن احتفال المئوية لم يوجه الدعوة إلى نجوم الزمالك الكبار وفى نفس الوقت يدعو من ليس له أى علاقة بالزمالك تصوروا دعى رئيس نادى بيلا ولم يدعو جمال عبد الحميد وإبراهيم يوسف ومحمود الخواجة وبدر حداد مكتشف نجوم الزمالك ولا أحمد رمزى وأشرف قاسم وإسماعيل يوسف ولا طارق يحيى تصوروا نسى الكابتن على بكر وهلال قدرى وعمر شندى..عيب يا دكتور شيرين ما يقال بأنك تكره العظيم حلمى زامورا الأب الروحى لكل زملكاوى محترم.
• الكابتن هشام يكن لا تحزن يا ولدى لعدم تكريمك أنت ونجوم الزمالك فى كأس العالم 1990..الدكتور شيرين فوزى فاقد ذاكرة نجوم الزمالك.
• جماهير الزمالك العظيمة (الالتراس وايت نايتس) صدقونى هذه الجماهير الوفية المحبة لناديها أعلنوا عن غضبهم بعد الخسارة من المقاصة بطريقة حضارية مهذبة للغاية هذه الجماهير تساوى وزنهم ذهباً ونموذج فريد من الجماهير المحترمة.
• فقدت أسرة الكرة المصرية واحداً من أبنائها المخلصين الذين ارتبطوا بالمستطيل الأخضر حتى وافتهم المنية وهو المرحوم الكابتن عبد الرحيم خليل النجم الخلوق..قلبى أيضاً مع اللواء حرب الدهشورى والكابتن أحمد مصطفى فى مصابهما الأليم ودعواتى بالشفاء للكابتن محمد السياجى والكابتن السنجق وكل التمنيات الطيبة للكرة المصرية بالتوفيق والنجاح.
• مازالت الفوضى مستمرة فى الشارع المصرى والبلطجية يسعون فى كل مكان يروعون مخاليق الله من سلب ونهب وقتل وخطف أتمنى أن نرى حكماً بالإعدام فى ميدان عام على مجموعة من البلطجية حتى يتصلح الحال.
• ما حدث للإعلامية ماريان شئ مخزى ومخجل الاعتداء عليها بوحشية من بعض البلطجية وليس شباب مصر المثقف، يا ريت نسمع خبر عن هؤلاء المعتدين وبأحكام رادعة ياريت تصل للإعدام.
• إلى متى تستمر الاعتصامات الفئوية يا عالم حال الناس توقف لابد من إعادة النظر فى هذه الاعتصامات..صدقونى وقف حال، لا تتخيلوا ما يحدث فى الشوارع من زحام وفوضى إلى متى يستمر هذا الوضع لابد من وقفة حازمة ضد ما يحدث حتى ينصلح الحال وتعود الأمور إلى طبيعتها.
• فى اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة أول أمس صدر قرار مجلس إدارة بصرف جائزة 10 آلاف جنيه مكافأة لأفضل حكم ومساعد هذا بالإضافة إلى تحمل الاتحاد مصاريف إقامة الحكم فى المبيت بالمحافظة التى تقام فيها المباريات حكامنا بخير ولابد من مساندتهم على شرط أن يهتموا بمستواهم الفنى والبدنى وكفانا اعتصامات جديدة على حكامنا..أتمنى أن يسود الحب بين حكامنا وكفانا زعامات وهمية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق