الاثنين، 6 يونيو 2011

الأولاد» كتبوا نهاية «الفراعنة»

خرج المنتخب الوطنى رسمياً من تصفيات الأمم الأفريقية، وفقد آخر أمل للحاق بالبطولة التى يحمل لقبها بعد تعادله سلبياً مع جنوب أفريقيا فى المباراة التى أقيمت بينهما أمس على استاد الكلية الحربية حيث ارتفع رصيده إلى نقطتين فيما رفع منتخب جنوب أفريقيا رصيده إلى ٨ نقاط وتصدر المجموعة وزادت آماله فى التأهل.
قدم المنتخب أسوأ عروضه منذ فترة طويلة وفشل على مدار زمن المباراة فى تقديم عرض جيد أو تهديد مرمى المنافس، واستحق عصام الحضرى، حارس المرمى، لقب نجم المباراة بعدما تألق فى الذود عن مرماه وتصدى ببراعة لأكثر من هدف محقق.
فشل حسن شحاتة وجهازه المعاون فى إدارة اللقاء، وأجاد موسيمانى المدير الفنى لمنتخب جنوب أفريقيا فى التعامل مع مجريات اللقاء فأحكم السيطرة على وسط الملعب وحرم منتخبنا من كل مزاياه، وكاد يخرج فائزاً لولا غياب التوفيق ليودع منتخبنا التصفيات غير مأسوف عليه لأول مرة فى تاريخه.
لعب المنتخب بتشكيل ضم عصام الحضرى وحسام غالى ووائل جمعة ومحمود فتح الله وسيد معوض وأحمد محمدى وأحمد فتحى وحسنى عبدربه وشيكابالا وأحمد عبدالظاهر ومحمد زيدان.. ولعب حسام غالى فى مركز الليبرو فيما اعتمد حسن شحاتة على الثنائى زيدان وعبدالظاهر ومن خلفهما شيكابالا.
جاءت البداية سريعة من منتخبنا وانطلق أحمد المحمدى بالتعاون مع شيكابالا فحصل الأول على ضربة حرة بعد إعاقته من جانب ماثيليلا سددها شيكابالا ارتدت من الدفاع إلى أحمد فتحى الذى سدد خارج المرمى.. وتناقل لاعبو المنتخب الكرة وسط الملعب وإن قلت الخطورة على المرمى مع استسلام عبدالظاهر للرقابة واتجاه زيدان ناحية اليسار فيما اعتمد المنافس على الضغط بطول الملعب ووضحت ثقة اللاعبين فى أنفسهم بتناقل الكرة بثبات وسط الملعب.
بعد ربع ساعة ظهرت خطورة المنافس فى تحركات لثلاثى تشابالالا مفيلا وباركر وسدد الثانى خارج المرمى ورد شيكابالا من ضربة حرة سددها ارتدت من الدفاع فأعاد تسديدها فى يد الحارس إيكون.
شعر لاعبو المنتخب بالحرج فانطلق زيدان ناحية اليمين بالتعاون مع شيكابالا ولعب عرضية إلى أحمد عبدالظاهر أنقذها مورجان قبل قدم المهاجم المصرى وبمرور الوقت اكتسب لاعبو جنوب أفريقيا الثقة واعتمدوا على الهجمات المرتدة مع إغلاق الأجناب لحرمان المنتخب من ميزة الاعتماد على الثنائى أحمد المحمدى وسيد معوض.
حول سيبونجا عرضية تشابالالا من ضربة ركنية رأسيه أخرجها عصام الحضرى من على خط المرمى ببراعة وعاد تشابالالا فسدد قوية تصدى لها الحضرى بثبات شديد إلى ضربة ركنية.
انطلق أحمد فتحی وسلم الكرة إلى شيكابالا لعبها عرضية على رأس المحمدى حولها برأسه فوق العارضة لتضييع أخطر فرص المنتخب واخترق باركر ناحية اليسار مستغلا المساحة الخالية خلف سيد معوض ومر من حسام غالى لينفرد بالحضرى الذى تألق فى التصدى له منقذا أخطر الفرص وتغاضى الحكم سليم الجديدى عن احتساب ضربة جزاء لجنوب أفريقيا إثر تعرض مفيلا للإعاقة من جانب وائل جمعة، لتصل الكرة سريعاً إلى سيد معوض.
اخترق بمعاونة شيكابالا إلى محمد زيدان سدد قوية انطلق سيد معوض فى الدقائق الأخيرة ولعب إلى عبدالظاهر هيأها إلى المحمدى خلف المدافعين سددها فى يد الحارس كونى، وانطلق معوض مجددا ولعب عرضية إلى عبدالظاهر، مررها إلى شيكابالا لكنه تعثر فى التعامل مع الكرة لينتهى الشوط الأول بتعادل سلبى.
تغاضى الحكم سليم الجديدى عن احتساب ضربة جزاء لمحمد زيدان بعد جذبه من سابونجا، ووضحت رغبة اللاعبين فى إحراز هدف مبكر مع بداية الشوط الثانى يريح الأعصاب رغم الارتباك والعشوائية اللذين سادا الأداء وتعرض شيكابالا للعرقلة من باركر على حدود المنطقة فحصل على ضربة حرة سددها حسنى عبدربه فى يد الحارس.
لعب محمد ناجى «جدو» بدلا من محمد زيدان لتنشيط الهجوم وانطلق أحمد فتحى فتلقى تمريرة شيكابالا وسدد قوية أخرجها الحارس إلى ضربة ركنية وأنقذ فتح الله هدفا محققا من على قدم مفيلا بعدما اخترق دفاع المنتخب وراوغ عصام الحضرى لينقذ فتح الله الكرة إلى ضربة ركنية، ودفع حسن شحاتة بأحمد على بدلا من شيكابالا.
اخترق جدو ولعب عرضية أخطأها أحمد عبدالظاهر ونشط المنتخب دون خطورة حقيقية رغم الضغط الهجومى.
دفع ميموسانى بالبديل شيموليلا على حساب باركر واستمر أداء المنتخب بلا فاعلية هجومية مع التزام المنافس بالحذر الدفاعى ولعب عمرو السوليه على حساب فتح الله المصاب.
أنقذ كونى الكرة قبل أحمد عبدالظاهر بعد عرضية من أحمد على، وكاد الحضرى يكلف منتخبنا الكثير عندما خرج من مرماه بالخطأ لإنقاذ الكرة قبل مفيلا وتغاضى الحكم عن احتساب ضربة جزاء واضحة لصالح أحمد عبدالظاهر بعد جذبه من مرجان، ولعب ديفيد سوما بدلا من مفيلا ليضيع أخطر الفرص عندما انفرد بالحضرى ووضع الكرة فى قدمه لحظة خروجه. وحصل جدو على ضربة حرة لعبها سيد معوض إلى أحمد فتحى سددها خارج المرمى لتنتهى المباراة بالتعادل السلبى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق