الثلاثاء، 21 يونيو 2011

الأهلي يقبض على "القمة" منفردًا على حساب إنبي



حقق الفريق الكروي الأول بنادي الأهلي فوزًا مهمًا على نظيره إنبي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتها اليوم الثلاثاء في ختام منافسات الأسبوع الخامس والعشرين من الدوري العام.
تمكن الشياطين الحمر من تحويل هزيمتهم بهدف في الشوط الأول إلى فوز مستحق بهدفين بفضل تغييرات المدرب العبقري مانويل جوزيه مما جعله يتربع على صدارة الدوري المصري لأول مرة منفردًا برصيد 52 نقطة بفارق نقطتين عن الزمالك صاحب المركز الثاني بينما تجمد رصيد إنبي عند 39 نقطة محتلاً المركز الخامس.
تقدم إنبي بهدف سجله محمد أبو العلا في الدقيقة (33) بينما سجل هدف التعادل للأهلي اللاعب دومنييك في الدقيقة (48) وأضاف عماد متعب الهدف الثاني في الدقيقة (71).
بدأ الأهلي المباراة بتشكيلة مكونة من:
حراسة المرمى: أحمد عادل عبد المنعم.
خط الدفاع: أحمد السيد ووائل جمعة وشريف عبد الفضيل.
خط الوسط: أحمد فتحي وحسام غالي وحسام عاشور وسيد معوض ومحمد بركات.
خط الهجوم: جدو وعماد متعب.
بدأت المباراة بشكل حماسي بين الفريقين وحاول كل فريق السيطرة على مجريات نصف الملعب بغية إرباك الخصم.
وظهرت بوادر الخطورة لإنبي في الدقيقة (6) بعدما لعب أحمد عبد الرؤوف رأسية قوية ولكنها تخرج خارج المرمى.
ويرتبك دفاع الأهلي وتصل الكرة لحارس الأهلي أحمد عادل عبد المنعم الذي يخطئ في إخراج لكنها تخرج ضربة ركنية في الدقيقة (10).
ويحصل لاعب إنبي شريف رجب على الإنذار الأول نتيجة لمسة يد متعمدة في الدقيقة (11).
ويظهر الأهلي في الصورة بعد أن تصدى حارس مرمى إنبي أبو جبل لكرة مرفوعة من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة (15) سددها عماد متعب.
وينقذ أحمد عادل عبد المنعم حارس الأهلي كرة مرفوعة من محمد أبو العلا من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة (22).
كما سدد عماد متعب كرة قوية ولكن في يد حارس مرمى انبي أبو جبل في الدقيقة (25).
وأحرز محمد أبو العلا هدف التقدم بعد تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء تسكن الشباك العليا لحارس الأهلي أحمد عادل عبد المنعم في الدقيقة (33).
كما سدد إسلام عوض لاعب إنبي كرة قوية يتصدى لها ببراعة حارس الأهلي أحمد عادل عبد المنعم في الدقيقة (35).
وفي الدقيقة (39) سدد أحمد عبد الرؤوف مهاجم إنبي كرة قوية ولكنها تخرج بعيدة عن المرمى.
واهدر محمد ناجي "جدو" فرصة ادارك هدف التعادل بعد أن لعب بركات كرة من الخلف للإمام وضرب بها مصيدة التسلل وينفرد جدو بكنه يسدد خارج العارضة في الدقيقة (41).
وتمر الدقائق المتبقية بدون أي جديد حتى يُطلق الحكم ياسر عبد الرؤوف صافرة نهاية الشوط الأول بفوز إنبي على الأهلي بهدف نظيف.
ملخص مجريات الشوط الثاني:
يجري الأهلي تغييرين بنزول أحمد شكري ودومنييك بدلاً من سيد معوض ومحمد بركات.
ويحرز دومنييك هدف التعادل للأهلي بعد أن رفع له أحمد فتحي كرة متقنة لتجد رأس دومنييك الذي يودعها في شباك إنبي في الدقيقة (48).
ويسدد دومنييك كرة قوية ولكنها خارج المرمى في الدقيقة (50).
ويحرز عبد الظاهر السقا هدف ثاني من رأسية رائعة ولكن يحتسبها حكم المباراة تسلل في الدقيقة (53).
ويسدد أحمد فتحي كرة قوية من ضربة حرة مباشرة ولكن ينقذها حارس مرمى إنبي أبو جبل في الدقيقة (65).
ويحرز عماد متعب الهدف الثاني للأهلي بعد أن لعب كرة رأسية رائعة تسكن شباك إنبي من كرة مرفوعة له من دومنييك في الدقيقة (71).
وأجرى الأهلي تغييره الثالث بنزول حسين السيد بدلاً من جدو في الدقيقة (75).
وفي كرة "هات وخد" بين عماد متعب وحسام غالي، لتصل إلى العمدة الذي لم يتمكن من إيقافها بشكل صحيح حتى مسكها حارس إنبي في الدقيقة (85).
وتمر الدقائق المتبقية بدون أي جديد حتى يُطلق الحكم ياسر عبد الرؤوف صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي على إنبي بهدفين مقابل هدف.
كواليس ما قبل المباراة: حضر محمد أبو تريكه نجم الأهلي في غرفة خلع الملابس قبل بدء المباراة وهو يحمل مصحف محاولاً الشد من أزر زملائه. وانفرد أبو تريكه بحسام غالي قائد الفريق بشكل خاص وطالبه بتلاوة آيات معينة من القرآن مع اللاعبين قبل انطلاق صافرة اللقاء. في المقابل، شهدت المباراة حضور عدد كبير من المستبعدين وعلى رأسهم أحمد حسن وبعض من اللاعبين الشباب. ولوحظ قلة عدد جماهير الأهلي عن الشكل المعتاد ربما يكون السبب وراء ذلك امتحانات الثانوية العامة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق