الثلاثاء، 10 يناير 2012

مخاوف فى الأهلى من الإرهاق و«ترتان» الإنتاج

تأكدت عدم مشاركة عماد متعب، مهاجم الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، فى مباراتى الإنتاج الحربى وسموحة، بسبب آلام الظهر التى عانى منها طوال الفترة الماضية، وحالت دون انتظامه فى التدريبات. ومن جانبه، أكد د. إيهاب على، طبيب الفريق، أن متعب أجرى عملية حقن وكى للفقرتين الثالثة والرابعة بالظهر، وقال إنه سيعود خلال أسبوع للدخول بشكل تدريجى فى التدريبات تمهيداً لعودته للمباريات.

ويؤدى الفريق الكروى الأول مرانه الرئيسى اليوم «الثلاثاء» بأحد ملاعب «الترتان» الموجودة بفرع النادى بمدينة نصر، للتعود على نفس أرضية الملعب التى سيؤدى الفريق عليها مباراته غداً أمام الإنتاج الحربى ضمن الجولة الثالثة عشرة للدورى الممتاز، التى سيستضيفها ملعب الإنتاج بمدينة السلام.

اكتفى مانويل جوزيه، المدير الفنى، بمران خفيف أمس بعدما ظهر الإرهاق على معظم لاعبيه بسبب رحلة قطر الأخيرة، ويخشى جوزيه من التأثير السلبى للإرهاق عليهم فى مواجهة الغد.

وانتظم فى التدريبات الجماعية أمس الثنائى دومينيك وشريف عبدالفضيل، فيما غاب عن المران شهاب الدين أحمد بعدما حصل على إذن من الجهاز الفنى لأداء امتحانات منتصف العام.

ومنح جوزيه الثنائى محمد فضل وإينو جرعات تدريبية مكثفة بعد انتهاء المران للارتقاء بمستواهما الفنى والبدنى.

وأدى محمد نجيب، مدافع الفريق، بعض التدريبات فى «الجيم»، وأوضح د. إيهاب على أن اللاعب اشتكى من التهاب فى وتر أكيليس خلال مران أمس الأول، وهو ما دفع الجهاز لإراحته وخوض بعض تدريبات الجيم حتى لا تزيد الالتهابات، وأوضح أن اللاعب سوف يعود للتدريبات خلال أسبوع أو عشرة أيام على الأكثر.

من جانبه، أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، أن «الجهاز الفنى أغلق ملف مباراة بايرن ميونيخ، ولا يشغلنا الآن إلا مباراة الإنتاج التى تكمن صعوبتها فى إقامتها على ملعب ترتان، فضلاً عن ظروف الإجهاد التى يعانى منها لاعبو الفريق»، وأكد عبدالحفيظ ثقته فى قدرة لاعبى فريقه على اجتياز العقبة وتحقيق الفوز.

فى سياق آخر، أكد عبدالحفيظ أن موقف أمير سعيود سيحسم خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيراً إلى أن لجنة الكرة ألقت بالكرة فى ملعب اللاعب، بعد أن تلقى عرضاً جديداً من نادى وفاق سطيف الجزائرى، إلى جانب العرض السابق الذى تلقاه النادى من المولودية الجزائرى. وأضاف عبدالحفيظ أن اللجنة أعطت سعيود حرية الاختيار بين الناديين بشرط أن يحقق أعلى عائد مادى للأهلى.

من جانب آخر، يعقد «عبدالحفيظ» مطلع الأسبوع المقبل اجتماعاً مع هادى خشبة، المنسق العام للجنة الكرة، لوضع تصور للتغييرات فى صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة المقررة خلال الشهر الجارى، حيث ينقل «عبدالحفيظ» وجهة نظر الجهاز الفنى للجنة عن المراكز التى تحتاج للتدعيم كما يقدم أسماء المجموعة التى سيتم الاستغناء عنها وتضم عدداً من لاعبى فريق الشباب، بالإضافة إلى بعض لاعبى الفريق الأول وفى مقدمتهم أمير سعيود والمعتز بالله إينو، فضلاً عن حسم مواقف بعض اللاعبين المطالبين بالرحيل مثل شهاب الدين أحمد.

فى شأن مختلف، يواجه فريق شباب النادى الأهلى تحت ١٧ سنة اليوم «الثلاثاء» نظيره برشلونة الإسبانى فى ثانى مباريات الفريق بدورة قطر، وتعرض الفريق لهزيمة ثقيلة فى مباراته الأولى مساء أمس الأول صفر/٩ أمام باريس سان جيرمان بعد العرض المشرف الذى قدمه الفريق الأول أمام بايرن ميونيخ قبلها بـ٢٤ ساعة. وعلمت «المصرى اليوم» أن حسن حمدى الذى تواجد فى قطر خلال المباراة أبدى استياءه الشديد من المستوى الذى ظهر عليه الفريق وعدم قدرته على تهديد مرمى الفريق الفرنسى طوال المباراة وتلقيه لأربعة أهداف فى الشوط الأول و٥ فى الثانى دون ظهور أى فكر للفريق أو تحرك إيجابى من الجهاز الفنى لتحسين وضع الفريق، ووضع «حمدى» تطوير فريق الشباب على رأس الموضوعات المطروحة للنقاش فى اجتماع لجنة الكرة المقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق