الأربعاء، 29 يونيو 2011

تعادل الأهلي والزمالك 2-2 .. والشياطين الحمر يقتربون من الحفاظ على درع الدوري


انتهت القمة (107) بين الزمالك والأهلى بالتعادل 2 - 2 ليبقى الصراع على قمة الدورى معلقا وان كانت نتيجة التعادل تعد فى مصلحة الأهلى إلى حد كبير، حيث كان الزمالك يعول كثيرا على هذه المباراة ليقترب من الأهلى ويضيق فارق النقاط بينه وبين غريمه الأحمر، الا ان التعادل أبقى على فارق النقاط الخمس بين الفريقين ليقترب درع الدورى خطوة اضافية من خزائن الأهلى بعد أن كان فى أحضان الزمالك.

تقدم الزمالك مبكرا بهدف هدية من أحمد السيد مدافع الأهلى، ثم تعادل محمد ناجى جدو للأهلى قبل أن يتمكن حسين ياسر المحمدى من وضع الزمالك فى المقدمة، غير أن دومينيك داسيلفا أدرك التعادل للأهلى، وهو الهدف الذى أشعل غضب حسام حسن المدير الفنى للزمالك الذى لم يتمالك نفسه وتوجه الى البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى وأمسك بذراعه فى مشهد غريب، الأمر الذى دفع لاعبو الفريقين والأجهزة الفنية والبدلاء للتدخل للفصل بينهما.

ثم حدثت احتكاكات بين دومينيك وهانى سعيد نجح وائل جمعة وأحمد حسن وشريف عبد الفضيل فى السيطرة عليها.

بدأ اللقاء بهجوم ضاغط من الأهلي على دفاعات الزمالك المنكمش فى وسط ملعبه معتمداً على دفاع المنطقة، وبعد الدقيقة الخامسة يظهر الزمالك فى منتصف ملعب الأهلى معتمداً على انطلاقات لاعبيه من الأجناب.
وفى الدقيقة السادسة ينطلق حسين ياسر المحمدى فى هجمة عنترية من العمق ومرر الكرة لأحمد جعفر الذي لعب الكرة عرضية لتصطدم بأحمد السيد مدافع الأهلى وتدخل الشباك محرزاًالهدف الأول للأهلى.

بعد الهدف حاول الاهلى العودة للمباراة من خلال السيطرة على منطقة المناورات بوسط الملعب فى الوقت الذى تراجع فيه الزمالك دفاعياً.

فى الدقيقة 17 يحصل الزمالك على ضربة ركنية من الناحية اليسرى يتصدى لها حسين ياسر المحمدى ويسددها عمرو الصفتى رأسية قوية بجوار القائم الأيمن لأحمد عادل عبد المنعم، ويرد الأهلى بهجمة سريعة معتمداً على أنطلاقات محمد بركات من الناحية اليمنى وفى الدقيقة 19 يرفع بركات كرة عرضية يسددها محمد ناجى جدو برأسه فى مرمى عبد الواحد السيد محرزا هدف التعادل.

بعد الهدف يتخلى الزمالك عن حذره الدفاعى ويبدأ سلسلة جديدة من الهجمات لاحراز هدف السبق من خلال انطلاقات عمر جابر فى الناحية اليمنى مما يخلق مساحات واسعه فى خط ظهره، وفى الدقيقة 27 يمرر شيكابالا كرة بينية لحسين ياسر المحمدى المنفرد بمرمى أحمد عادل عبد المنعم ليحرز هدف التقدم وتصبح النتيجة 2-1 لصالح الزمالك.

ويحاول الأهلى العودة للمباراة من جديد لإدراك التعادل، وفى الدقيقة 31 يضيع جدو فرصة هدف محقق من تسديده قوية أعلى العارضة ويرد أحمد جعفر برأسية مماثلة تمر بجوار القائم الايسر لأحمد عادل عبد المنعم لينتهى الشوط بتقدم الزمالك بهدفين لهدف.

وبدأ الشوط الشوط الثانى بتغيير أول للأهلى بنزول دومينيك دا سيلفا بدلاً من المعتز. وحاول الأهلى الهجوم بقوة على الزمالك فى سيناريو مكرر لبداية الشوط الأول فى الوقت الذى يرد فى الزمالك بهجوم عكسى لتخفيف الضغط على دفاعاته.

ويحاول الأهلى إيجاد ثغرة فى دفاعات الزمالك المنظم دفاعياً مما يدفعه للتسديد من خارج منطقة الجزاء، فى الدقيقة 51 يجرى الزمالك أول تغيراته بنزول هانى سعيد بدلاً من حازم أمام لأحكام السيطرة على منطقة المناورات فى وسط الملعب.

وفى الدقيقة 62 يخترق إبراهيم صلاح دفاعات الأهلى من الناحية اليمنى فى هجمة عنترية ولكنه يسددها خارج الملعب ويرد الأهلى بهجمة سريعة يحولها الدفاع إلى ركنية من الناحية اليسرى تكون من نصيب مدافعى الزمالك.

وتتواصل هجمات الأهلى على مرمى عبد الواحد السيد وسط إرتباك من مدافعى الزمالك. بعدها بدقيقة يخترق إبراهيم صلاح دفاعات الأهلى من الناحية اليسرى ويمرر كرة بينية لشيكابالا المتسلل ويرد أحمد حسن بهجمة سريعة ويمررها عرضية لأحمد ناجى جدو ويسددها فى جسم عمرو الصفتى ليضيع فرصة أكيدة لإدراك التعادل.

وفى الدقيقة 78 يجرى الزمالك أخر تغيراته بنزول محمد عودية بدلاً من شيكابالا فى محاولة لتنشيط الجانب الهجومى وتخفيف الضغط على الدفاع، وبغرابه شديدة يضيع عودية فرصة أحراز الهدف الثالث فى الدقيقة 79.

وفى الدقيقة 83 ينجح دومينيك فى احراز هدف التعادل من كرة مرتدة من دفاع الزمالك وسط أعتراضات من الجهاز الفنى للزمالك بقيادة حسام حسن بداعى وجود محمد ناجى جدو فى موقف تسلل، وينتقل التوتر لأرض الملعب بدخول دومينيك فى مناوشات مع هانى سعيد.

ويشهر الحكم البطاقة الصفراء لهانى سعيد ودومينيك قبل أن يحاول الزمالك العودة للقاء مرة أخرى لأحراز هدف الفوز فى الوقت الذى أحتسب فيه الحكم الهولندى 10 دقائق وقت محتسب بدل من الضائع.

يحاول الفريقان أستغلال الوقت بدل الضائع لتحسين النتيجة ويحصل حسام عاشور على الكارت الأحمر نتيجة لتعمده الخشونة مع هانى سعيد ليكمل الأهلى المباراة بعشرة لاعبين.

ويطلق الحكم الهولندى صافرته معلناً نهاية المبارة بالتعادل 2-2.

الجمعة، 24 يونيو 2011

الزمالك يدخل معسكرًا مغلقًا استعدادًا لمباراة المصري


يواصل الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك تدريباته اليوم الخميس في تمام الساعة الخامسة مساءً على ملعب حلمي زامورا تحت إشراف جهازه الفني بقيادة حسام حسن ضمن استعدادات الأبيض لمباراة المصري المقرر إقامتها يوم السبت المقبل في الأسبوع الـ26من الدوري العام.

كان حسام حسن المدير الفني للفريق حريصًا على عقد جلسة مع اللاعبين داخل غرفة خلع الملابس يوم الأربعاء قبل مباراة الشباب الودية، مشيرًا إلى أن بطولة الدوري مازالت في الملعب كما طالبهم بالتركيز الكامل في مباراة المصري القادمة وعدم التفكير في لقاء القمة إلا بعد الانتهاء منها.

وسيدخل الفريق معسكرًا مغلقًا لهذه المباراة المصيرية وذلك بعد

الفوز على فريق الشباب بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة الودية التي جمعتهما مساء سجلها أحمد جعفر وحسام عرفات وحسين ياسر المحمدي.

وفي نفس السياق، منح العميد المدافع محمود فتح الله ومحمد عبد الشافي راحة، لذلك لم يشاركا في المباراة الودية أمس حيث أكد الدكتور مصطفى المنيري طبيب الفريق أن كلا اللاعبين يعاني من الإجهاد بسبب كثرة المباريات.

يُذكر أن حازم إمام قد شارك في اللقاء بعد أن قدم اعتذارًا كتابيًا لمجلس إدارة الزمالك عما بدر منه في المباراة الودية السابقة بعد إلقاءه قميص النادي على الأرض.

ومن ناحية أخرى، تلقى نادي الزمالك خطابًا رسميًا من الجهاز الفني لمنتخب مصر للشباب بقيادة ضياء السيد لضم الرباعي ( عمر جابر ومحمد إبراهيم واحمد توفيق وحسن يوسف لمعسكر إعداد منتخب شباب الفراعنة المقرر إقامته خلال الفترة من 30 يونيو الجاري حتى 20 أغسطس المقبل لخوض منافسات كأس العالم للشباب بكولومبيا.

صادق: خلاف صقر مع الأهلي سيكتب نهاية آخر رموز الفساد


شن الإعلامي علاء صادق هجوما حادا على حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة، واصفا إياه بأبشع الصفات في أعقاب خلاف الأخير من النادي الأهلي.

وزعم صادق أن الحرب الدائرة بين صقر والأهلي ستنتهي لمصلحة الحق والعدل المتمثل في النادي الأحمر بل وستكون المسمار الأخير في نعش حسن صقر الذي اعتبره صادق "آخر رموز الفساد من عصر الرئيس السابق حسني مبارك".

وكان صقر قد طالب برحيل حسن حمدي من رئاسة النادي الأهلي ووكالة الأهرام للإعلان ورد عليه الأهلي في بيان شديد اللهجة يوضح فيه للرأي العام الموقف المعادي الذي يتبناه رئيس المجلس القومي للرياضة ضد الأهلي.

وتابع صادق تصريحاته قائلا:" حسن حمدي الذي لن ينال صوتي في انتخابات الأهلي المقبلة سينال دعم عشرات الآلاف في الأهلي في حملته ضد المتعصب التي ساقته الأقدار والأنظمة الفاسدة إلي ما لا يستحق".

وأكد صادق أن ما يدفع صقر لاتخاذ موقف عدائي من الأهلي هو تعصبه ورغبته في عودته ناديه - الزمالك - إلي منصات التتويج بالقرارات وليس بالمباريات.

وأتم: "صقر فقد كل اتزانه وفتح على نفسه أبواب جهنم ولا يلومن إلا نفسه الأمارة بالسوء

معوض يغيب أمام الاسماعيلي..وشبانة يتراجع عن تهديدات الرحيل


يخسر النادي الأهلي خدمات ظهيره الأيسر سيد معوض خلال مواجهة الاسماعيلي المقررة السبت المقبل في الجولة الـ26 من الدوري الممتاز لعدم اكتمال شفاؤه.

وتعرض معوض لإصابة في العضلة الخلفية خلال لقاء انبي الأخير والذي انتهي بفوز الأهلي بهدفين لهدف مما استدعي استبداله بين شوطي اللقاء.

ومن المنتظر أن يعوض أيمن أشرف غياب معوض في لقاء الدراويش في الوقت الذي يعزز فيه أيضا الناشئ حسين السيد خيارات جوزيه في مركز الظهير الأيسر.

وشارك حسين السيد لأول مرة مع الأهلي خلال لقاء إنبي وظهر بمستوي جيد.
شبانة يتراجع عن تهديدات الرحيل:

تراجع عبد الحميد شبانة عن تصريحاته الأخيرة التي أبدي فيها سخطه من الاستمرار على دكة بدلاء الأهلي وسعيه لعقد جلسة خاصة مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة لطلب الرحيل بنهاية الموسم.

وقال شبانة لمراسل "جودنيوز فور مي":" أنا ملتزم بالبقاء مع الأهلي حتى نهاية الموسم ولن أنقاش الأمر مع الجهاز الفني في الوقت الحالي".

وشارك شبانة في الشوط الثاني خلال مباراة الإنتاج الحربي وظهر بمستوي جيد وسجل هدف التعادل للفريق، إلا أنه عاد للدكة من جديد خلال أخر مباراتين أمام بتروجيت وانبي

الثلاثاء، 21 يونيو 2011

الأهلي يقبض على "القمة" منفردًا على حساب إنبي



حقق الفريق الكروي الأول بنادي الأهلي فوزًا مهمًا على نظيره إنبي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتها اليوم الثلاثاء في ختام منافسات الأسبوع الخامس والعشرين من الدوري العام.
تمكن الشياطين الحمر من تحويل هزيمتهم بهدف في الشوط الأول إلى فوز مستحق بهدفين بفضل تغييرات المدرب العبقري مانويل جوزيه مما جعله يتربع على صدارة الدوري المصري لأول مرة منفردًا برصيد 52 نقطة بفارق نقطتين عن الزمالك صاحب المركز الثاني بينما تجمد رصيد إنبي عند 39 نقطة محتلاً المركز الخامس.
تقدم إنبي بهدف سجله محمد أبو العلا في الدقيقة (33) بينما سجل هدف التعادل للأهلي اللاعب دومنييك في الدقيقة (48) وأضاف عماد متعب الهدف الثاني في الدقيقة (71).
بدأ الأهلي المباراة بتشكيلة مكونة من:
حراسة المرمى: أحمد عادل عبد المنعم.
خط الدفاع: أحمد السيد ووائل جمعة وشريف عبد الفضيل.
خط الوسط: أحمد فتحي وحسام غالي وحسام عاشور وسيد معوض ومحمد بركات.
خط الهجوم: جدو وعماد متعب.
بدأت المباراة بشكل حماسي بين الفريقين وحاول كل فريق السيطرة على مجريات نصف الملعب بغية إرباك الخصم.
وظهرت بوادر الخطورة لإنبي في الدقيقة (6) بعدما لعب أحمد عبد الرؤوف رأسية قوية ولكنها تخرج خارج المرمى.
ويرتبك دفاع الأهلي وتصل الكرة لحارس الأهلي أحمد عادل عبد المنعم الذي يخطئ في إخراج لكنها تخرج ضربة ركنية في الدقيقة (10).
ويحصل لاعب إنبي شريف رجب على الإنذار الأول نتيجة لمسة يد متعمدة في الدقيقة (11).
ويظهر الأهلي في الصورة بعد أن تصدى حارس مرمى إنبي أبو جبل لكرة مرفوعة من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة (15) سددها عماد متعب.
وينقذ أحمد عادل عبد المنعم حارس الأهلي كرة مرفوعة من محمد أبو العلا من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة (22).
كما سدد عماد متعب كرة قوية ولكن في يد حارس مرمى انبي أبو جبل في الدقيقة (25).
وأحرز محمد أبو العلا هدف التقدم بعد تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء تسكن الشباك العليا لحارس الأهلي أحمد عادل عبد المنعم في الدقيقة (33).
كما سدد إسلام عوض لاعب إنبي كرة قوية يتصدى لها ببراعة حارس الأهلي أحمد عادل عبد المنعم في الدقيقة (35).
وفي الدقيقة (39) سدد أحمد عبد الرؤوف مهاجم إنبي كرة قوية ولكنها تخرج بعيدة عن المرمى.
واهدر محمد ناجي "جدو" فرصة ادارك هدف التعادل بعد أن لعب بركات كرة من الخلف للإمام وضرب بها مصيدة التسلل وينفرد جدو بكنه يسدد خارج العارضة في الدقيقة (41).
وتمر الدقائق المتبقية بدون أي جديد حتى يُطلق الحكم ياسر عبد الرؤوف صافرة نهاية الشوط الأول بفوز إنبي على الأهلي بهدف نظيف.
ملخص مجريات الشوط الثاني:
يجري الأهلي تغييرين بنزول أحمد شكري ودومنييك بدلاً من سيد معوض ومحمد بركات.
ويحرز دومنييك هدف التعادل للأهلي بعد أن رفع له أحمد فتحي كرة متقنة لتجد رأس دومنييك الذي يودعها في شباك إنبي في الدقيقة (48).
ويسدد دومنييك كرة قوية ولكنها خارج المرمى في الدقيقة (50).
ويحرز عبد الظاهر السقا هدف ثاني من رأسية رائعة ولكن يحتسبها حكم المباراة تسلل في الدقيقة (53).
ويسدد أحمد فتحي كرة قوية من ضربة حرة مباشرة ولكن ينقذها حارس مرمى إنبي أبو جبل في الدقيقة (65).
ويحرز عماد متعب الهدف الثاني للأهلي بعد أن لعب كرة رأسية رائعة تسكن شباك إنبي من كرة مرفوعة له من دومنييك في الدقيقة (71).
وأجرى الأهلي تغييره الثالث بنزول حسين السيد بدلاً من جدو في الدقيقة (75).
وفي كرة "هات وخد" بين عماد متعب وحسام غالي، لتصل إلى العمدة الذي لم يتمكن من إيقافها بشكل صحيح حتى مسكها حارس إنبي في الدقيقة (85).
وتمر الدقائق المتبقية بدون أي جديد حتى يُطلق الحكم ياسر عبد الرؤوف صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي على إنبي بهدفين مقابل هدف.
كواليس ما قبل المباراة: حضر محمد أبو تريكه نجم الأهلي في غرفة خلع الملابس قبل بدء المباراة وهو يحمل مصحف محاولاً الشد من أزر زملائه. وانفرد أبو تريكه بحسام غالي قائد الفريق بشكل خاص وطالبه بتلاوة آيات معينة من القرآن مع اللاعبين قبل انطلاق صافرة اللقاء. في المقابل، شهدت المباراة حضور عدد كبير من المستبعدين وعلى رأسهم أحمد حسن وبعض من اللاعبين الشباب. ولوحظ قلة عدد جماهير الأهلي عن الشكل المعتاد ربما يكون السبب وراء ذلك امتحانات الثانوية العامة. 

الجمعة، 17 يونيو 2011

الثوار وجماهير «الألتراس» يحتشدون بالتحرير اليوم فى «جمعة تطهير الرياضة»

ينظم عدد كبير من شباب ثورة ٢٥ يناير والائتلافات الثورية بمشاركة بعض الرياضيين ومجموعة من اللاعبين الحاليين والقدامى فى مختلف الألعاب والخبراء مظاهرة كبيرة اليوم «الجمعة» فى ميدان التحرير للدعوة لتطهير الرياضة المصرية وإبعاد الفاسدين فى مختلف مجالات الوسط الرياضى، ودعا الرياضيون جماهير الكرة المصرية ومجموعات «ألتراس» الأهلى والزمالك والإسماعيلى للتوافد على الميدان وحضور «جمعة التطهير» من أجل وضع حجر الأساس لرياضة مصرية نظيفة تزامناً مع موجة التطهير التى سيطرت على جميع المجالات والأصعدة فى مصر منذ ثورة ٢٥ يناير المجيدة.

الزمالك يجدد لـ«التوأم» موسماً.. ويعتمد عقد «شيكابالا» بـ٣٢ مليون جنيه

٢٠١١
قرر مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة المستشار جلال إبراهيم فى اجتماعه أمس الأول تجديد عقد الجهاز الفنى بقيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن لموسم آخر، كما قرر تجديد عقد شيكابالا لمدة ثلاثة مواسم ونصف الموسم بعد الاتفاق على ضم قيمة بند الإعلانات المدونة فى عقد ممدوح عباس إلى قيمة العقد خوفاً من مساءلة الجهاز المركزى للمحاسبات ليصل إجمالى قيمة عقد اللاعب إلى ٣٢ مليون جنيه.
كما اعتمد المجلس التجديد لهانى سعيد وحسن مصطفى، بالإضافة إلى اعتماد كراسة شروط مزايدة رعاية النادى، على أن يتم الإعلان عنها اليوم، وتكون متاحة للراغبين فى شرائها بداية من غد «السبت»، وسيتم إجراء مزايدة يوم ٢٦ يونيو الجارى لاختيار الشركة الراعية لمدة ثلاث سنوات مقبلة، وكذلك اعتماد عقد شركة أديداس مع النادى لمدة عام آخر. وكلف المجلس شيرين فوزى بملف دعوة الأندية المعارضة لاتحاد الكرة لعقد اجتماع فى مقر النادى لمناقشة المادة ١٨ وسحب الثقة من الجبلاية.

جوزيه يفاضل بين حمدي وحسين


يفاضل الجهاز الفني للأهلي بقيادة مانويل جوزيه بين الثنائي السيد حمدي مهاجم بتروجت وحسين حمدي مهاجم المقاصة لاختيار أحدهما لقيادة هجوم الفريق في دوري رابطة الأبطال الإفريقي التي ستنطلق منافسات دوري المجموعات منها في منتصف يوليو المقبل‏.‏
وفتحت إدارة التسويق بالأهلي من خلال عدلي القيعي مسئول ملف التعاقدات وبالتنسيق مع هادي خشبة المدير التنفيذي للجنة الكرة قنوات اتصال مع مسئولي مصر المقاصة وبتروجت لاستكشاف الموقف والتعرف علي الشروط المالية وطلبات كل ناد للمفاضلة واختيار أفضل العروض التي تناسب الأهلي, ومن قبلها النواحي الفنية التي سيحددها جوزيه الذي وضع السيد حمدي علي رأس المهاجمين المطلوبين وبعده يأتي حسين حمدي.

اتحاد الكرة يعاقب الاتحاد السكندري بنقل مباراة خارج أرضه

بعد مناقشات استمرت أكثر من ساعتين بمقر اتحاد الكرة قررت لجنة الطوارئ في اجتماعها عصر أمس برئاسة سمير زاهر‏,‏ وبعد مناقشات مستفيضة لأحداث مباراة الاتحاد السكندري ووادي دجلة المؤسفة التي شهدها ستاد الإسكندرية‏,
قررت نقل المباراة المقبلة لفريق الاتحاد السكندري خارج محافظة الإسكندرية وبدون جمهور. وتطبيق هذا القرار مستقبلا علي جميع الأندية التي تقوم جماهيرها بتصرفات مماثلة.

الثلاثاء، 14 يونيو 2011

الأهلى يرصد ميزانية مفتوحة للصفقات.. و«شوقى» يعود أمام الزمالك

رصدت لجنة الكرة بالنادى الأهلى، فى اجتماعها الأخير، ميزانية مفتوحة لحسم الصفقات الجديدة لتدعيم صفوف الفريق فى الموسم المقبل، مع توقعات بمغالاة الأندية فى طلباتها المالية، مما يكبد خزينة النادى مبالغ كبيرة.

وتعتمد اللجنة على القسط الأول من عقد الرعاية الذى تم إبرامه مؤخراً لإنهاء الصفقات. ويبذل عدلى القيعى، مدير إدارة التسويق، اتصالات مكثفة بمسؤولى الأندية بشكل ودى لوضع النقاط فوق الحروف فيما يخص اللاعبين الجدد، وتقديم كل التفاصيل أمام لجنة الكرة.

قال «القيعى» لـ«المصرى اليوم» إن ما تردد فى الآونة الأخيرة عن تقدم النادى بعروض رسمية للأندية غير صحيح، وإن الأمر لا يعدو كونه مجرد اتصالات بمسؤولى تلك الأندية، مؤكداً أن النادى سيطرق البيوت من أبوابها، وأنه يراعى ظروف تلك الأندية لأن الموسم لايزال مستمراً، و«لا نريد إحداث أى مشكلات لها وتشتيت لاعبيها» وناشد القيعى مسؤولى الأندية مراعاة مصلحة مصر قبل الإدلاء بأى تصريحات من شأنها إثارة التعصب الجماهيرى والفتن الكروية. وأوضح أن الأوضاع لا تحتمل المزيد من الاحتقان الجماهيرى، ويجب أن يصطف مسؤولو الأندية فى خندق واحد هو خندق مصر.

من جهة أخرى، طالبت لجنة الكرة مانويل جوزيه وجهازه المعاون بضرورة ضبط النفس فى المباريات المقبلة، وعدم الاعتراض على أى شىء، خصوصاً القرارات التحكيمية، لتفادى تصدير التعصب للجماهير فى المدرجات.

ويستأنف الفريق الكروى الأول تدريباته عند التاسعة والنصف صباح اليوم «الثلاثاء» على أرض ملعب مختار التتش بالجزيرة عقب الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون لمدة ثلاثة أيام بعد الفوز على بتروجيت.

وينتظر أن يرفع «جوزيه»، المدير الفنى للفريق، معدلات اللياقة البدنية للاعبيه لتجهيزهم لمواجهة إنبى المقررة يوم ٢١ من شهر يونيو الجارى ضمن مباريات الجولة الخامسة والعشرين للدورى الممتاز. وسادت حالة من الارتياح بين أعضاء الجهاز الفنى بعدما أثبتت الأشعة التى أجراها محمد شوقى، لاعب الوسط المدافع، إمكانية عودته للتدريبات الجماعية بعد عشرة أيام، ووفقاً لوليد عبدالباقى، طبيب الفريق، فإن «شوقى» سيكون جاهزاً طبياً للمشاركة فى مباراة القمة المقررة أمام الزمالك يوم ٢٩ من الشهر الجارى، وسيكون الأمر متروكاً للرؤية الفنية للجهاز الفنى.

يذكر أن «شوقى» قد تعرض للإصابة بجزع فى الرباط الداخلى للركبة، وينتظر أن يقوم مانويل جوزيه بتصعيد عدد من الناشئين خلال الفترة المقبلة للاستفادة من جهودهم فى الموسم المقبلة، واتفق «جوزيه» مع لجنة الكرة على الاعتماد على لاعبى الفريق المنضمين للمنتخب الأوليمبى فى المباريات المقبلة بعدما أثبتوا وجودهم خلال الفترة الأخيرة

الجمعة، 10 يونيو 2011

د. عبد المنعم عمارة يكتب: «عفاريت» مديرى الكرة مع «الشماريخ» وهبش الحكام

خدعوا أنفسهم قبل أن يخدعونا الكباتن «مديرو الكرة» فى الأندية الكبيرة، فقد صوروا لأنفسهم وصوروا لنا أنهم سيحصلون على الدورى بالزعيق ورفع الصوت وعدم احترام الحكام والجرى وراء الإعلام، يشتكون مع أنهم هم المعتدون، ولا ينقصهم سوى أن كل واحد منهم يشترى بعض الشماريخ ولا مانع من بعض الصواريخ التى تضرب فى الاحتفالات العامة فى مصر، وأيضا لا مانع أن يشقوا ملابسهم وأن يتهموا حكامنا الضحايا بأنهم اعتدوا عليهم وعلى جماهيرهم بالسب والشتائم من كل نوع، وهذا يذكرنى بالمثل الذى يقول «ضربنى وبكى وسبقنى واشتكى». ويذكرنى بالجانى الذى يجرح نفسه ثم يذهب لتحرير محضر فى قسم الشرطة، طبعاً كلامى فيه شىء من المبالغة، وبصراحة منذ سنين طويلة لم نر مثل أقوال وتصرفات مديرى الكرة بالأندية.

الأهلى يتأهب لتخطى حاجز بتروجت والحفاظ على الصدارة



                   

برغبة التمسك بالدرع المهدد بفقدانها هذا الموسم، يخوض الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى عند الثامنة والنصف مساء اليوم الجمعة، اختباراً صعباً أمام نظيره بتروجت على أرض ملعب استاد القاهرة الدولى ضمن الجولة الرابعة

عزمى مجاهد يكتب: لا تذبحوا حسن شحاتة

عزمى مجاهدخبراء التقطيع لايعجبهم العجب وشعارهم الدائم (خالف تعرف)..بالأمس كانوا مهللين لحسن شحاتة واليوم يكاد يصل بهم الحال للمطالبة بإعدامه ورد كل ما تقاضاه من أموال على مدار خمس سنوات تولى خلالها مسئولية تدريب المنتحب الوطنى..ليس غريباً على هؤلاء أن تتغير مواقفهم بعد مباراة جنوب أفريقيا وبعد أن خرج المنتخب الوطنى من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية التى يحتفظ بلقبها لمدة ثلاث مرات متتالية.

الزمالك يخطط لاقتحام الجبلاية بـ"شرين والجناينى" بعد إسقاط مجلس زاهر

وصلت العلاقة بين الزمالك واتحاد الكرة إلى أشدها، وبدأ مسئولو المجلس الحالى والسابق يتحدثون من أجل اتخاذ موقف حاسم ضد الجبلاية لاسترداد حقوق النادى المهدرة من جانب مسئولى الأخير، فى هذا الشأن اتفق أبناء الزمالك على ضرورة وجود من يمثلهم بشكل قوى داخل اتحاد الكرة خلال الانتخابات المقبلة، إذا تم بالفعل إسقاط مجلس زاهر من خلال الجمعية العمومية غير العادية التى يدعو لها عدد كبير من الأندية، فى مقدمتها الزمالك.

واتفق الزمالكاوية على ترشيح الثنائى شرين فوزى عضو المجلس الحالى وعمرو الجناينى عضو المجلس السابق، فى أقرب انتخابات لاتحاد الكرة، مع توفير الدعم اللازم لهما ليتمكنا من النجاح والتواجد داخل معقل الجبلاية بما يضمن عدم تعرض الزمالك لأى ظلم أو إهدار لحقوق

الاثنين، 6 يونيو 2011

جوزيه: "ثورة يناير" لم تصل للرياضة المصرية

مانويل جوزيه
رد البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للنادى الأهلى، على فشل المنتخب المصرى فى التأهل إلى أمم أفريقيا 2012 بغينيا والجابون، قائلا: "هذه سنة الحياة، ولا يوجد فريق يحقق فوز بشكل مستمر دون أى هزيمة أو إخفاق، والبطولة الأفريقية ستفتقد بطل النسخ الثلاث الماضية".

قال جوزيه لـ"اليوم السابع": "الجماهير المصرية مطالبة بمساندة هذا الجيل من اللاعبين، لاسيما وأنهم أدوا ما عليهم وحققوا إنجازات كبيرة، بالحصول على أمم أفريقيا ثلاث مرات متتالية وهو شىء يحسب لهم".

أضاف لابد من إدخال عناصر شابة إلى صفوف الفراعنة، خلال الفترة المقبلة، بجانب بعض الحرس القديم، على نفس نهج النادى الأهلى حاليا.

شدد المدير الفنى على ثورة 25 يناير قائلا، أنها لم تصل إلى الرياضة المصرية حتى الآن، رغم التغييرات الكبيرة التى أحدثتها فى المجالات الأخرى، مبررا ذلك بأن مسئولى الرياضة مازالوا يخالفون لوائح الاتحاد الدولى لكرة القدم، بدليل إقامة معسكرا للمنتخب قبل أى مباراة رسمية أو ودية بعشرة أيام وهو الأمر الذى يعد مخالفة صريحة للوائح وقوانين الفيفا.

تابع جوزيه قائلاً: إن بطولة الدورى تشهد الكثير من التوقفات بسبب المنتخب، وهو ما يؤثر بالسلب على لاعبى الأندية، لاسيما الأهلى ويساهم بشدة فى تراجع مستواهم، مشددا فى الوقت ذاته على أنه لا يعترف بالسن، وإنما بالعطاء والجهد المبذول داخل الملعب.

اختتم الخواجة البرتغالى كلامه رافضا التعليق على بقاء أو إقالة حسن شحاتة من منصبه كمدير فنى للمنتخب، موضحا أن ذلك شأن لا يخصه

غرامة مالية على مروان محسن بسبب "طرد السودان"

هانى رمزى
قرر الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبى بقيادة هانى رمزى توقيع غرامة مالية على مروان محسن، مهاجم الفريق، وذلك بسبب طرده فى مباراة السودان فى ذهاب تصفيات أوليمبياد لندن 2012، والتى انتهت بالتعادل السلبى فى الخرطوم.

من جانبه أكد علاء عبد العزيز، مدير المنتخب، أن الغرامة ستطبق وفقا للائحة الخاصة بالمنتخب فيما رفض مدير المنتخب الإفصاح عن قيمة العقوبة، مؤكدا أن هذا الأمر من اختصاص الجهاز الفنى فقط.

كما نفى عبد العزيز أن تكون هناك عقوبات على باقى لاعبى الفريق بسبب الأداء أو النتيجة، مضيفا أن اللاعبين بذلوا مجهود كبير ولم يقصروا، والتعادل جاء بسبب عدم التوفيق

الأولاد» كتبوا نهاية «الفراعنة»

خرج المنتخب الوطنى رسمياً من تصفيات الأمم الأفريقية، وفقد آخر أمل للحاق بالبطولة التى يحمل لقبها بعد تعادله سلبياً مع جنوب أفريقيا فى المباراة التى أقيمت بينهما أمس على استاد الكلية الحربية حيث ارتفع رصيده إلى نقطتين فيما رفع منتخب جنوب أفريقيا رصيده إلى ٨ نقاط وتصدر المجموعة وزادت آماله فى التأهل.
قدم المنتخب أسوأ عروضه منذ فترة طويلة وفشل على مدار زمن المباراة فى تقديم عرض جيد أو تهديد مرمى المنافس، واستحق عصام الحضرى، حارس المرمى، لقب نجم المباراة بعدما تألق فى الذود عن مرماه وتصدى ببراعة لأكثر من هدف محقق.
فشل حسن شحاتة وجهازه المعاون فى إدارة اللقاء، وأجاد موسيمانى المدير الفنى لمنتخب جنوب أفريقيا فى التعامل مع مجريات اللقاء فأحكم السيطرة على وسط الملعب وحرم منتخبنا من كل مزاياه، وكاد يخرج فائزاً لولا غياب التوفيق ليودع منتخبنا التصفيات غير مأسوف عليه لأول مرة فى تاريخه.
لعب المنتخب بتشكيل ضم عصام الحضرى وحسام غالى ووائل جمعة ومحمود فتح الله وسيد معوض وأحمد محمدى وأحمد فتحى وحسنى عبدربه وشيكابالا وأحمد عبدالظاهر ومحمد زيدان.. ولعب حسام غالى فى مركز الليبرو فيما اعتمد حسن شحاتة على الثنائى زيدان وعبدالظاهر ومن خلفهما شيكابالا.
جاءت البداية سريعة من منتخبنا وانطلق أحمد المحمدى بالتعاون مع شيكابالا فحصل الأول على ضربة حرة بعد إعاقته من جانب ماثيليلا سددها شيكابالا ارتدت من الدفاع إلى أحمد فتحى الذى سدد خارج المرمى.. وتناقل لاعبو المنتخب الكرة وسط الملعب وإن قلت الخطورة على المرمى مع استسلام عبدالظاهر للرقابة واتجاه زيدان ناحية اليسار فيما اعتمد المنافس على الضغط بطول الملعب ووضحت ثقة اللاعبين فى أنفسهم بتناقل الكرة بثبات وسط الملعب.
بعد ربع ساعة ظهرت خطورة المنافس فى تحركات لثلاثى تشابالالا مفيلا وباركر وسدد الثانى خارج المرمى ورد شيكابالا من ضربة حرة سددها ارتدت من الدفاع فأعاد تسديدها فى يد الحارس إيكون.
شعر لاعبو المنتخب بالحرج فانطلق زيدان ناحية اليمين بالتعاون مع شيكابالا ولعب عرضية إلى أحمد عبدالظاهر أنقذها مورجان قبل قدم المهاجم المصرى وبمرور الوقت اكتسب لاعبو جنوب أفريقيا الثقة واعتمدوا على الهجمات المرتدة مع إغلاق الأجناب لحرمان المنتخب من ميزة الاعتماد على الثنائى أحمد المحمدى وسيد معوض.
حول سيبونجا عرضية تشابالالا من ضربة ركنية رأسيه أخرجها عصام الحضرى من على خط المرمى ببراعة وعاد تشابالالا فسدد قوية تصدى لها الحضرى بثبات شديد إلى ضربة ركنية.
انطلق أحمد فتحی وسلم الكرة إلى شيكابالا لعبها عرضية على رأس المحمدى حولها برأسه فوق العارضة لتضييع أخطر فرص المنتخب واخترق باركر ناحية اليسار مستغلا المساحة الخالية خلف سيد معوض ومر من حسام غالى لينفرد بالحضرى الذى تألق فى التصدى له منقذا أخطر الفرص وتغاضى الحكم سليم الجديدى عن احتساب ضربة جزاء لجنوب أفريقيا إثر تعرض مفيلا للإعاقة من جانب وائل جمعة، لتصل الكرة سريعاً إلى سيد معوض.
اخترق بمعاونة شيكابالا إلى محمد زيدان سدد قوية انطلق سيد معوض فى الدقائق الأخيرة ولعب إلى عبدالظاهر هيأها إلى المحمدى خلف المدافعين سددها فى يد الحارس كونى، وانطلق معوض مجددا ولعب عرضية إلى عبدالظاهر، مررها إلى شيكابالا لكنه تعثر فى التعامل مع الكرة لينتهى الشوط الأول بتعادل سلبى.
تغاضى الحكم سليم الجديدى عن احتساب ضربة جزاء لمحمد زيدان بعد جذبه من سابونجا، ووضحت رغبة اللاعبين فى إحراز هدف مبكر مع بداية الشوط الثانى يريح الأعصاب رغم الارتباك والعشوائية اللذين سادا الأداء وتعرض شيكابالا للعرقلة من باركر على حدود المنطقة فحصل على ضربة حرة سددها حسنى عبدربه فى يد الحارس.
لعب محمد ناجى «جدو» بدلا من محمد زيدان لتنشيط الهجوم وانطلق أحمد فتحى فتلقى تمريرة شيكابالا وسدد قوية أخرجها الحارس إلى ضربة ركنية وأنقذ فتح الله هدفا محققا من على قدم مفيلا بعدما اخترق دفاع المنتخب وراوغ عصام الحضرى لينقذ فتح الله الكرة إلى ضربة ركنية، ودفع حسن شحاتة بأحمد على بدلا من شيكابالا.
اخترق جدو ولعب عرضية أخطأها أحمد عبدالظاهر ونشط المنتخب دون خطورة حقيقية رغم الضغط الهجومى.
دفع ميموسانى بالبديل شيموليلا على حساب باركر واستمر أداء المنتخب بلا فاعلية هجومية مع التزام المنافس بالحذر الدفاعى ولعب عمرو السوليه على حساب فتح الله المصاب.
أنقذ كونى الكرة قبل أحمد عبدالظاهر بعد عرضية من أحمد على، وكاد الحضرى يكلف منتخبنا الكثير عندما خرج من مرماه بالخطأ لإنقاذ الكرة قبل مفيلا وتغاضى الحكم عن احتساب ضربة جزاء واضحة لصالح أحمد عبدالظاهر بعد جذبه من مرجان، ولعب ديفيد سوما بدلا من مفيلا ليضيع أخطر الفرص عندما انفرد بالحضرى ووضع الكرة فى قدمه لحظة خروجه. وحصل جدو على ضربة حرة لعبها سيد معوض إلى أحمد فتحى سددها خارج المرمى لتنتهى المباراة بالتعادل السلبى.

الجمعة، 3 يونيو 2011

ميسى ينفى اعتداء شاب أرجنتينى عليه

ليونيل ميسى مهاجم برشلونة الإسبانىنفى الأرجنتينى ليونيل ميسى، مهاجم برشلونة الإسبانى، ما نقلته وسائل الإعلام الأرجنتينية عن تعرضه للاعتداء من جانب شاب فى مدينة روزاريو الأرجنتينية.

تناولت وسائل الإعلام فى الأرجنتينى أن ميسى (23 عاماً)، كان متواجدًا بمطعم "كلوب دى لا ميلانيسا" برفقة صديقين عندما رأته مجموعة من الشباب بالمعهد اللاتينى وطلبوا التقاط صورة معه فى الوقت الذى لاحظه شاب آخر من نفس المعهد واقترب منه صارخا فى وجهه "أيها المتقاعس" ثم وجه له لكمة.

وعلق ميسى على الواقعة فى تصريحاته لصحيفة "أوليه" الأرجنتينية "لم يلمسنى أحد ولم أشعر بأى أذى، وأديت التدريب بشكل طبيعى".

من جانبها، أكدت مصادر أمنية فى الأرجنتين عدم تلقيها أى بلاغ بخصوص الاعتداء على ميسى.

ويتواجد المهاجم الأرجنتينى فى بلاده حالياً من أجل الاستعداد لبطولة "كوبا أمريكا" التى تستضيفها بلاده فى الفترة من الأول وحتى 24 يوليو المقبل

الترجى يرفض الاستغناء عن الدراجى استعدادا للأهلى

صورة ارشيفيةرفضت إدارة نادى الترجى التونسى التخلى عن خدمات لاعب الوسط أسامة الدراجى، بعدما تلقى الأخير عرضا مغريا من نادى سبورتينج براجا البرتغالى "وصيف" الدورى الأوروبى للانضمام إلى صفوفه، خلال فترة الأنتقالات الصيفية المقبلة.

رمزى يفاضل بين شهاب وتوبة لقيادة الوسط أمام السودان

هانى رمزىهانى رمزى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى يفاضل بين كل من شهاب الدين أحمد ومحمود توبة، لقيادة خط وسط الفريق، أمام منتخب السودان فى المباراة التى ستجمع الفريقين غدا، ضمن ذهاب تصفيات أفريقيا المؤهلة لأوليمبياد لندن 2012، كما يفاضل رمزى بين كل من أحمد شرويدة ومحمد صلاح للعب فى مركز خط الوسط المهاجم.

تشكيل المنتخب المصرى لن يخرج أمام السودان عن: محمد أبو جبل فى حراسة المرمى، أمامه الرباعى حسام حسن وسعد الدين سمير ومعاذ الحناوى وإسلام رمضان، وفى خط الوسط الثلاثى محمد الننى وصالح جمعة، ومحمود توبة (شهاب الدين أحمد)، أما ثلاثى الهجوم فيتكون من أحمد حمودى وأحمد شرويدة (محمد صلاح) قاعدة مثلث هجومى خلف المهاجم الوحيد مروان محس

الأربعاء، 1 يونيو 2011

جوزيه يطلب التعاقد مع‏6‏ لاعبين أبرزهم مهاجم أجنبي

يستأنف اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالاهلي تدريباته بعد‏48‏ ساعة راحة سلبية حصل عليها الفريق بعد العودة من الكويت والمشاركة في حفل تأبين ناصر الخرافي‏.‏
يؤدي الاهلي تدريباته علي فترتين لمدة4 ايام وذلك استعدادا لانطلاق مباريات الدوري بمواجهة بتروجت ضمن منافسات الأسبوع الـ24 من مسابقة الدوري.
يسعي الجهاز الفني بقيادة جوزيه في ظل غياب لاعبيه أعضاء المنتخب الوطني الذين يستعدون للقاء جنوب أفريقيا الأحد المقبل إلي تجهيز بقية أعضاء الفريق والحفاظ علي النواحي البدنية والفنية حتي موعد استئناف المسابقة في10 الحالي. ووضع الثنائي بيدرو وفيدالجو البرنامج البدني للاعبين بالاضافة إلي متابعة المصابين وعلي رأسهم ابوتريكة الذي تأكد ابتعاده عن الملاعب لمدة4 اسابيع.. الأن الجهاز الطبي بدأ برنامج علاج ابوتريكة من خلال جلسات العلاج الطبيعي والتي سوف تستمر لمدة عشرة أيام بعدها يبدأ برنامج التأهيل.. ويرفض ابوتريكة الاستسلام للاصابه الحالية ودخل في تحد مع نفسه ملتزما بتعليمات الجهاز الطبي بقيادة وليد عبد الباقي..ويطمع قائد الاهلي في اللحاق بمباراة الفريق المقبلة الزمالك.
ويتابع الجهاز حالة كل من محمد شوقي وفضل وشكري وشهاب الدين احمد ويأمل الجهاز في تعافي مجموعة اللاعبين للدفع بهم أثناء المرحلة المقبلة, في الوقت نفسه يستعد مانويل جوزيه لتقديم قائمة بأسماء اللاعبين الذي ينوي التعاقد معهم في الموسم المقبل وحدد المدير الفني المراكز التي تحتاج لتدعيم أبرزها حراسة المرمي ومركز الظهير الأيسر بالإضافة الي قلبي دفاع وآخر في وسط الملعب بجانب مهاجم اجنبي..وتدور التكهنات حول لاعبين بأعينهم سيكونون محل متابعة من الارجنتيني اوسكار لتقديم تقرير مفصل إلي جوزيه حول رأيه في مستوي اللاعبين.
ومن ناحية أخري لازالت ردود الأفعال تتوالي حول فوز وكالة الأهرام بحقوق الرعاية للنادي مقابل141 مليون جنيه في صفقة تعد الأعلي والأكثر سعرا بين الأندية الأفريقية هذا بجانب مكاسب أخري حققها النادي من خلال الاحتفاظ لنفسه بحق الاستفادة ببعض الحقوق لزيادة دخل النادي لعل أبرزها الإعلانات التخيلية والرقمية ومشروع هاتف الاهلي بالإضافة أكاديمية الكرة ومعسكر مرسي مطروح حتي الشورت والجوارب لم تدخل ضمن حقوق البيع ولن تباع للحفاظ علي شكل الفريق ولكن الأمر اللافت للنظر إطلاق حرية اللاعبين في عمل إعلانات لأي شركة إذا لم تقم الشركة الراعية بابرأم عقود معهم وهو أمر لجأ إليه الاهلي هربا من أن يتحمل النادي مهمة إرضاء اللاعبين إعلانيا خاصة بعد واقعة تغريم النادي3 ملايين في العقد السابق لإقدام بعض اللاعبين علي التعاقد مع شركة منافسة بالإضافة إلي قيام إدارة النادي بإدخال تعديلات علي بند الحقوق الإعلانية في عقود اللاعبين الجديدة بنسبة60% للنادي و40% للاعب وهو ما قد يحقق للنادي مالا يقل عن10 ملايين في الموسم الجديد..يبقي أن ادارة الاهلي تأمل في الوصول إلي الرقم160 مليون جنيه.

"الكاف": المعلم يسعى لعبور شبح الغياب عن أمم 2012 أمام "الأولاد"
















حسن شحاتة
كد الموقع الرسمى للاتحاد الأفريقى (الكاف)، أن المعلم شحاتة المدير الفنى للمنتخب المصرى يسعى لعبور شبح الابتعاد عن أمم أفريقيا 2012 بالفوز على الأولاد، فى لقاء الأحد القادم، ضمن مباريات الجولة الرابعة فى التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية بغينيا الاستوائية والجابون، ويسعى لانتزاع الثلاث نقاط من هذا اللقاء لإقناع الجمهور المصرى بأن مصر قادرة على تكملة مشوار إنجازات البطولات الأفريقية فى نسختها الثلاثة الأخيرة، خاصة بعد الخسارة من الأولاد فى مباراة الذهاب بجنوب أفريقيا بهدف دون رد، مشدداً على اللاعبين بضرورة تقديم الأفضل فى هذه المباراة للحفاظ على أمال الفراعنة فى الصعود الذى ينتهى بمجرد الخسارة أو التعادل فى هذه اللقاء المهم.

علق الموقع الرسمى للكاف على غياب محمد أبوتريكة لاعب النادى الأهلى عن صفوف المنتخب فى هذه المباراة، باعتباره أحد البارزين فى قائمة غيابات المنتخب الوطنى، الذى أصيب بشد فى السمانة خلال تدريبات الأهلى قبل مباراة العودة أمام فريق زيسكو الزامبى بدورى أبطال أفريقيا.

وعلى الجانب الآخر، أشار بيتسو موسيمانى المدير الفنى لمنتخب جنوب أفريقيا فى تصريحات لموقع الكاف إلى أن منتخب بلاده قادر على تخطى هذه المباراة المصيرية، وتحقيق نتيجة إيجابية فى القاهرة على اعتبار أنهم كثيرا ما مروا بهذه المواقف الصعبة، وقد رفض لاعبو المنتخب الانصياع لوسائل الإعلام الجنوب أفريقية التى تسوق بحالة التفاؤل قبل أيام من هذه المواجهة المرتقبة، على اعتبار أنهم سيواجهون منتخبا كبيرا بحجم الفراعنة حامل اللقب ثلاثة مرات متتالية.

خاض منتخب البفانا بفانا لقاء وديا أمام منتخب تنزانيا استعدادا للقاء الفراعنة، وفاز فيها بهدف مقابل لاشىء بتشكيلة متنوعة من المحليين، بالإضافة إلى إشراك عشرة لاعبين لأول مرة بقميص جنوب أفريقيا، فى نفس الوقت الذى رفض فيه المعلم خوض أية لقاءات ودية قبل هذا اللقاء