الجمعة، 23 ديسمبر 2011

الأهلي يفوز على المقاصة.. وجماهيره تهتف ضد «العسكري» وترفع صور «شهيد الألتراس»

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزا غاليا على فريق مصر المقاصة 2-1، فى ختام مباريات الأسبوع التاسع من بطولة الدوري العام.
<p>محمد أبو تريكة (إلى اليمين)، لاعب النادي الأهلي، يتنافس على الكرة مع لاعب نادي مصر المقاصة، استاد القاهرة، 23 ديسمبر 2011، وذلك في إطار مبارايات الأسبوع التاسع من الدوري المصري الممتاز.</p>
سجل هدفي الأهلي وائل جمعة ومحمد ناجى جدو فى الدقيقتين 44 و75 على الترتيب، فيما سجل هدف المقاصة الوحيد فؤاد سلامة فى الدقيقة 30 من عمر المباراة.
ورفع الأهلى رصيده إلى 17 نقطة ليتقاسم المركز الثانى مع نادي اتحاد الشرطة بفارق 5 نقاط عن حرس الحدود صاحب الصدارة فى مسابقة الدوري، علماً بأن الأهلى تتبقى له مباراتان.

كان ألتراس الأهلي قام بتأبين الشهيد  محمد مصطفى لاعب منتخب مصر للتنس وعضو مجموعة الألتراس الذي توفي الأربعاء متأثراً بجراحه فى أحداث حريق مجمع العلوم، وردد أعضاء الألتراس الشعارات المنددة بالمجلس العسكرى وبجهاز الشرطة، وارتدى مانويل جوزيه والجهاز الفنى بالكامل قميصًا يحمل صورة الشهيد مكتوبا عليه «أرقد بسلام».

وبدأ اللقاء حماسيا من جانب الفريقين، وكاد فريق المقاصة أن يفتتح النتيجة لصالحه فى الدقيقة 4 من المباراة بعد خطأ قاتل من جانب حسام عاشور الذي أعاد الكرة للخلف لينفرد أوسو كونان بالمرمى، ولكن شريف إكرامي بمساعدة وائل جمعة أنقذا الموقف.
 بعد فرصة المقاصة الأولى حاول الأهلى الاستحواذ على الكرة وتمكن من ذلك، فيما  دانت الخطورة لمصر المقاصة حيث لعب  أسامة حسنى تسديدة ثانية  تمكن منها شريف اكرامى، ويتعرض المهاجم كونان لعرقلة من جانب وائل جمعة فى الدقيقة 8 لتحتسب ضربة حرة مباشرة ولكن فؤاد سلامة لعبها تقليدية فى يد شريف إكرامي.

وينطلق أحمد فتحى ويلعب كرة طولية إلى عبد الله السعيد الذى تباطأ فى الذهاب للكرة مما أضاع فرصة انفراد بمرمى مصطفى كمال فى الدقيقة 21 من المباراة.

ويحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح مصر المقاصة فى الدقيقة 29  بعد سقوط هانى سعيد داخل منطقة الجزاء، إثر تعرضه للشد من جانب أحمد السيد مدافع الأهلي، ويتصدى لها فؤاد سلامة وينجح فى تسجيل هدف فى الدقيقة 30.

بعد الهدف حاول الأهلى التماسك من أجل تحقيق التعادل ولعب عبد الله السعيد كرة ماكرة من خارج منطقة الجزاء وقف لها مصطفى كمال حارس المرمى بالمرصاد.

 وكاد الأهلي يدفع ثمن أخطاء مدافعيه للمرة الثانية بعدما تعثر حسام غالى فى كرة أمام منطقة جزاء فريقه ليخطفها منه المهاجم المتحفز اوسو كونيه وينفرد بالمرمى تماماً ولكن المتألق شريف اكرامى أنقذ الموقف للمرة الثانية فى الدقيقة 40 من الشوط الأول.

 وقبل أن يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم المقاصة نجح وائل جمعه فى تحقيق التعادل بهدف فى الدقيقة 40 بعد أن ارتقى للكرة العرضية المتقنة من جانب وليد سليمان لتصطدم الكرة بيد حارس المرمى وتعدت خط المرمى لتصبح النتيجة 1-1.

ويدفع جوزيه بالعائد من الإصابة محمد بركات ومحمد ناجى جدو مع بداية الشوط الثاني، بدلا من وليد سليمان وأحمد السيد، لتنشيط الهجوم، ويمر سيد معوض ويخترق من نصف الملعب، ويلعب كرة أرضية ضعيفة يشتتها الدفاع فى الدقيقة 50.

ويسدد متعب كرة سهلة فى يد مصطفى كمال ويرد هانى سعيد بمرو جيد من دفاع الأهلى ولكن وائل جمعه ينقذ الموقف.

ويلعب متعب كرة رأسية سهلة فى يد حارس المرمى، مع توالى الضغط من جانب فريق الأهلي، وينقذ وائل جمعه فريقة من إحدى الهجمات المرتدة الخطيرة التي كادت تصل لأسامة حسنى لولا تدخل المدافع الدولى فى الدقيقة 52.

وفى لعبة خطيرة يتدخل معاذ الحناوى بشكل عنيف مع محمد بركات ما أدى لسقوطه واحتساب ضربة حرة غير مباشرة ويتلقى الحناوى أول إنذار فى اللقاء.

وكاد المهاجم أوسو كونان يسجل هدف التقدم لفريقة بعد انفراده بالمرمى فى الدقيقة 65 ولكن إكرامى انقذ الموقف كالعادة.

وتحتسب ضربة حرة غير مباشرة لصالح الأهلى من داخل منطقة جزاء المقاصة يسددها عبد الله السعيد فى الشباك الخارجية للمرمى.

وينجح محمد ناجى جدو فى تسجيل هدف التقدم للأهلى فى الدقيقة 75 بعد ان ارتقى  لكرة سيد معوض العرضية ولعب رأسية قاتلة وقف لها حارس مرمى المقاصة ساكناً.
ويدفع جوزيه بمحمد شوقى بديلاً لعماد متعب، وتسنح فرصة لهانى سعيد لتعديل النتيجة ويلعب كرة من ضربة حرة مباشرة تدخل المرمى، ولكن الحكم لم ألغى الهدف، بدعوى وجود مخالفة على أحد مهاجمي المقاصة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق