الجمعة، 29 يونيو 2012

الوسيمى وعبد العزيز وزكريا أبرز المرشحين لخلافة الشمرلى فى قيادة طائرة الفراعنة

صورة أرشيفية
يفاضل اتحاد الكرة الطائرة، برئاسة على السرجانى، بين ثلاثة مدربين لتولى تدريب المنتخب الوطنى خلفا للمدير الفنى شريف الشمرلى، والذى تقدم مؤخرا بطلب إلى مسئولى اللعبة يؤكد فيه عدم رغبته فى تجديد تعاقده مع الفريق عقب انتهائه منتصف يونيو الجارى.

وجاء على رأس المدربين المرشحين لتولى قيادة الفريق الوطنى حسام عبد العزيز المدير الفنى لمنتخب الشباب حاليا والسابق للزمالك، يليه عبد الحميد الوسيمى المدير الفنى السابق للمنتخب الوطنى، ومن بعده أحمد زكريا المدير الفنى السابق للمنتخب الوطنى والإماراتى.

ويُعد حسام عبد العزيز هو الأقرب لتولى المهمة لما يمتلكه من سيرة ذاتية كبيرة وخبرة واسعة فى تدريب الفريق الوطنى.

الجدير بالذكر أن الوسيمى كان من ضمن المدعمين لتوب ريدى رئيس الاتحاد الجنوب أفريقى لرئاسة الاتحاد الأفريقى فى الانتخابات الأخيرة، ضد مواطنه عمرو علوانى، والذى فاز بالمنصب، ومع ذلك قام مسئولو الاتحاد بترشيحه لتولى المهمة.

وفيما يخص أحمد زكريا المرشح الثالث لتولى قيادة المنتخب، فقد سبق له تولى قيادة الفريق الوطنى عقب إقالة البولندى جريجورى رايس المدير الفنى السابق الذى فشل فى تحقيق نتائج إيجابية فى منافسات الدورى العالمى لعام 2009، ليصعد إلى هذا المنصب بعد كان مدرباً عاماً.

وانتقل عقب انتهاء عقده مع الوطنى للتدريب منتخب الإمارات الذى تم إقالته منه عقب تحقيقه لنتائج مخيبة للآمال فى دورة الألعاب الخليجية التى أقيمت مؤخرا بالبحرين لعام 2011.

يذكر أن الاتحاد المصرى للعبه كان قد فوض على السرجانى رئيس الاتحاد بتولى مهمة البحث عن مدير فنى، شرط أن يكون مصرياً وليس أجنبياً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق