الجمعة، 11 مايو 2012

الأهلي جاهز للملعب المالي‏..‏ وجوزيه يرفض ضربات الجزاء .. حمدي والخطيب يحتويان استقالة صفوان بعد أزمة شركة الأوراق المالية


وصلت الي القاهرة في ساعة متأخرة امس بعثة الملعب المالي قادمة من تونس وكان في استقبالها ماهر عبد العزيز اداري الاهلي‏.

وكانت السفارة المالية في القاهرة اخطرت الاهلي بفاكس رسمي عن موعد وصول الفريق الي القاهرة لانهاء اجراءات الاستقبال والاقامة.
يذكر ان الفريق المالي سيؤدي مرنه الرئيسي السبت وذلك نظرا لاقامة مباراة الزمالك والمغرب الفاسي يوم الاحد وهو ماحدث مع الاهلي هناك في مباراة الذهاب.
وعلي صعيد آخر يواصل الفريق تدريباته اليومية استعدادا لمباراة الملعب المالي والتي ستقام الاثنين المقبل باستاد الكلية الحربية ولكن بدون جمهور ويحتاج الاهلي للفوز بهدفين نظيفين اذا اراد التاهل لدوري المجموعات خاصة انه خسر لقاء الذهاب بنتيجة صفر/1.

ويؤدي الفريق مرانه الرئيسي اليوم بمشاركة جميع اللاعبين ماعدا المصابون وائل جمعه وجونيور ورامي ربيعة بينما دخل في التدريبات بقوة احمد فتحي الذي حذر الجهاز الطبي من مشاركته نظرا لانه عائد من فترة اصابة الا ان الجهاز الفني سيحسم امره غدا.
في الوقت نفسه بقي حسام غالي بعيدا عن حسابات مانويل جوزيه علي الرغم من مشاركته في التدريبات الا ان عدم مشاركته في ودية وادي دجلة وعدم انتظامه في التدريب بالصورة الكاملة تشير الي انه بعيد جدا عن الحسابات.
في نفس الاطار تسلم جوزيه تقرير مفصل من الارجنتيني اوسكار مدرب الفريق شرح فيه كل الاخطاء التي ارتكبها اللاعبون في مباراة الذهاب بالاضافة الي نقاط القوة والضعف في الفريق المنافس وحث جوزيه لاعبيه علي عدم الاستهانة بالمنافس وضرورة احراز هدف مبكر من اجل الهدوء وبعدها التفكير في الهدف الثاني علي ألا يصاب مرمانا بهدف.
شهد المران عودة محمد بركات بعد تحسن حالته من الآلام التي كان يعاني منها في كعب قدمه بينما غاب شريف عبد الفضيل لقيامه بانهاء بعض اجراءاته في التجنيد علي ان يكون جاضرا في مران اليوم.
وفي نفس السياق اجتمع محمد سمير مدافع الفريق المعار الي سموحة مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة لتحديد موقفه مع النادي خاصة بعد قرار الاستغناء الكامل عن محمد طلعت.. يذكر ان سمير تمت اعارته الي سموحة لمدة موسم وانتهت فترة الاعارة ويامل في الحصول علي الاستغناء الكامل. ومن الجدير بالذكر ان الجهاز الفني للاهلي سيحسم مصير اللاعبين المعارين الي الاندية خاصة التي تنتهي عقودهم مع نهاية الموسم الحالي وهم11 لاعبا منهم من تم اعارته لمدة موسم ومنهم من تم اعارته لمدة موسمين غير ان الجهاز اجل حسم مصير الثنائي احمد شكري وسعد الدين سمير.
في المقابل قاد احمد ناجي مدرب حراس المرمي مرانا عنيفا وقويا لحراسه الثلاثة شريف اكرامي واحمد عادل عبدالمنعم ومؤمن جابر وحرص ناجي علي توجيه نصائحه للحراس في كيفية التعامل مع المواقف الصعبة بالاضافة الي التدريب علي ضربات الجزاء تحسبا لنتيجة المباراة بينما رفض جوزيه تدريب اللاعبين عليها حتي يشكل اداة ضغط عليهم من اجل انهاء المباراة في وقتها الاصلي وحتي لا يؤثر ذلك عليهم نفسيا.
من ناحية اخري نجح الثنائي حسن حمدي ومحمود الخطيب في احتواء ازمة صفوان ثابت عضو مجلس الادارة المعين وعودته مرة اخري لاجتماعات مجلس الادارة واللجان المختلفة وذلك بعد فترة انقطاع من جانب العضو عن حضور اجتماعات مجلس الادارة قاربت الثلاثة شهور تبين من خلالها انه تقدم باستقالة احتجاجا علي بعض الامور داخل النادي وهو الامر الذي دفع حسن حمدي والخطيب الي التدخل لاحتواء غضب صفوان وعودته مرة اخري نظرا لما يمثله من واجهة ادبية واجتماعية داخل المجلس.
وكانت مشاركة العضو في اجتماع شركة الاهلي للانتاج الاعلامي ايذانا بعودته مرة اخري الي حضن الاهلي من جديد.
وتؤكد المصادر القريبة ان السبب الرئيسي وارء الازمة وانقطاعه هو قرار مجلس الادارة بالغاء المناقصة التي حصلت عليها احد شركات الاوراق المالية المعروفة لتولي اعداد ملف هيكلة الكرة بالنادي غير ان ارتكاب خطا في هذه المناقصة المحدودة من جانب المشرف علي هذه الممارسة المحدودة المهندس ابراهيم صالح عضو المجلس اعطي الفرصة لمجلس الادارة لاعادة طرح الممارسة من جديد خاصة بعدما انتابت اعضاء المجلس المخاوف من سمعة شركة الاوراق المالية التي ارتبط اسمها بجمال مبارك وهو الامر الذي اعطي المجلس الفرصة للهروب من هذا المطب وتم اجراء ممارسة محدودة امسك بها المجلس للنجاة من هذا الموقف وهو الامر الذي اغضب صفوان ثابت بعد الجهد الكبير الذي بذله في اعداد هذه الممارسة بالشكل المميز في ظل مساندة قوية من بعض اعضاء المجلس باسناد الامر للشركة المنافسة ولكن الغاء القرار جعل العضو يستشعر بان ما فعله لا قيمة له فآثر الانزواء. يبقي ان الممارسة الجديدة حصلت عليها احدي الشركات المتخصصة ايضا في مجال هيكلة الاوراق المالية وهي تنتمي لاحد البنوك المعروفة بعدما اعتذرت الشركة السابقة عن الدخول في الممارسة مرة اخري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق