الجمعة، 4 مايو 2012

الأهلي المصري يعود لأحضان القاهرة بعد انقلاب مالي الفريق المصري عاد عقب خمسة أيام من خسارته أمام ستاد مالي 1-صفر


فريق نادي الأهلي لكرة القدم
صرح مصدر مسؤول في النادي الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم 6 مرات إن فريقه عاد الى القاهرة على متن طائرة عسكرية اليوم الجمعة قادما من مالي بعد رحلة طويلة تضمنت التوقف في نيجيريا. 


وعاد الفريق المصري عقب خمسة أيام من خسارته أمام ستاد مالي 1-صفر في لقاء الذهاب بدور الستة عشر في البطولة القارية. وتقطعت السبل بالأهلي في العاصمة باماكو بعد انقلاب عسكري مضاد في مالي أدى الى تدهور الوضع الأمني وإغلاق المطار بحسب ما ذكرت "رويترز". 



وقال المصدر في بيان بموقعه على الإنترنت "وصلت بعثة الفريق الأول للأهلي الى القاهرة في الثامنة من صباح اليوم (بالتوقيت المحلي) بعد رحلة طيران استمرت 13 ساعة قادمة من باماكو في مالي ثم إلى نيجيريا ثم للقاهرة".


وذكر الأهلي أن حسن حمدي رئيس النادي وعماد البناني رئيس المجلس القومي للرياضة في مصر استقبلا الفريق في قاعدة ألماظة الجوية بشرق القاهرة. 


هذا ونقل موقع الأهلي على الإنترنت عن المدرب البرتغالي مانويل جوزيه قوله "عشنا أوقاتا صعبة في مالي.. تحدثت مع اللاعبين وطالبتهم بالصبر وعدم القلق وألا ينقلوا الشائعات التي يسمعونها الى عائلاتهم في مصر". 


وأضاف جوزيه متحدثا عن مباراة الإياب ضد ستاد مالي "قادرون على الفوز في مباراة العودة والتأهل لدور المجموعات.. الفوز ليس مستحيلا. 


وأطاح انقلاب عسكري برئيس مالي أمادو توماني توري يوم 22 مارس الماضي وقال مسؤول في المجلس العسكري الحاكم يوم الاثنين الماضي إن جنودا موالين للرئيس المخلوع اشتبكوا مع قوات للمجلس العسكري في محاولة للقيام بانقلاب مضاد. 
وأرسلت مصر طائرة عسكرية لإجلاء الأهلي لكنها ذهبت أولا الى أبيدجان في ساحل العاج المجاورة قبل أن تحصل على الضوء الأخضر للهبوط في باماكو أمس الخميس. 


وذكرت تقارير أن الأهلي قد يطلب من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تأجيل لقاء الإياب المقرر إقامته في القاهرة يوم 12 مايو أيار. وقال الأهلي إنه سيستأنف تدريباته المعتادة بعد غد الأحد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق