الجمعة، 17 فبراير 2012

المنتخب الوطني يبدأ حلم التأهل لكأس العالـم‏2014‏

يواصل المنتخب الوطني لكرة القدم معسكره المغلق بالتجمع الخامس‏,‏ حيث من المقرر أن يقوم البولندي توماس كازماتيك مخطط الأحمال البدنية بعمل قياسات بدنية خاصة ..
 للاعبين المنضمين للمعسكر للتعرف علي الحالة البدنية لكل لاعب علي حدة. ثم يرفع تقريرا مفصلا لبوب برادلي المدير الفني الأمريكي لدراسته. وتقرر أن يقوم توماس كازماتيك المعروف باسم( توميك) بتقسيم اللاعبين الذين بدأ بهم المعسكر إلي أربع مجموعات, قبل البدء في إجراء التقييم البدني الذي يعد الخطوة الأولي نحو وضع برنامج تأهيل لكل لاعب علي حدة بهدف إعادة بناء اللياقة البدنية للاعبين, أما الجزء الثاني من برنامج اليوم الثاني للمعسكر, فيتضمن تدريبا في الخامسة مساء يشارك فيه جميع اللاعبين بمن فيهم لاعبو إنبي الذين انضموا للمعسكر مساء أمس.. وقرر الجهاز الفني رفع الجرعة التدريبية للاعبين في مران اليوم, والتركيز خلال المران علي ضرورة الحفاظ علي التنظيم في الملعب وتحرك لاعبي كل خط من خطوط الفريق الثلاثة مع بعضهم أثناء المباريات, وسرعة التفكير أثناء اللعب, إضافة للبدء في تنفيذ بعض التكتيكات التي سيتم الاعتماد عليها في الفترة المقبلة.
وصرح زكي عبدالفتاح مدرب حراس المرمي بأن برادلي يمتلك عقلية متفتحة للغاية, وأنه سيستغل المعسكر الحالي في التعرف علي قدرات اللاعبين علي الطبيعة وسيتم تجريب أكثر من خطة لعب خلال التدريبات قبل الاستقرار علي خطة بعينها ثم تجربتها خلال المباريات الودية التي سيلعبها الفريق أمام كل من أوغندا وكينيا وبتسوانا.. وأكد عبدالفتاح أن الجهاز الفني لم يتول المسئولية من أجل تطبيق قوالب خططية جاهزة علي اللاعبين, بل سيتم اختيار أفضل الطرق التي تناسب اللاعب المصري حتي يتم تحقيق أفضل النتائج.
وكان منتخب مصر بدأ معسكره صباح أمس حيث تناول اللاعبون الغداء في تمام الواحدة ظهرا ثم خلدوا للراحة قبل أن يتوجهوا في الخامسة مساء لأداء التمرين الأول الذي جاء خفيفا للغاية واقتصر علي تدريبات بالكرة فقط دون التركيز علي النواحي البدنية مراعاة لابتعاد اللاعبين عن اللعب والتدريب لمدة أسبوعين, وعقب المران عقد الجهاز الفني اجتماعا مع اللاعبين تم خلاله التركيز علي طرح فكر الجهاز وتقريب الأفكار بين اللاعبين وأفراد الجهاز الفني, وكذلك شرح أهداف المعسكر والمطلوب من اللاعبين.. ونقل الجهاز الفني للاعبين خلال الاجتماع أن المعسكر الحالي هو الخطوة الأولي نحو تحقيق حلم التأهل لكأس العالم2014 بالبرازيل مرورا بالتأهل لكأس الأمم الإفريقية2013 بجنوب إفريقيا.
من ناحية أخري, أكد مسئولو نادي الجونة ثقتهم في الحصول علي الموافقات الأمنية الخاصة باستضافة معسكر المنتخب الوطني بمدينة الغردقة, وأكدوا أنهم سيضعون ملعب النادي تحت تصرف المنتخب طوال وجوده بالغردقة حتي يتمكن من أداء تدريباته ومبارياته في الأوقات التي يحددها الجهاز الفني للمنتخب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق