الجمعة، 26 أغسطس 2011

رونالدو ومارادونا في مقدمة الترتيب ميدو تاسع أتخن لاعب في ملاعب كرة القدم‏!‏

عالم الاحصائيات لا ينتهي في الساحرة المستديرة‏..‏ ولا يتوقف عند حدود المال والصفقات الباهظة‏..‏ بل انه هذه المرة تطرق الي نقطة اخري من خلال صحيفة الصن البريطانية تتعلق باسمن لاعبين شهدتهم ملاعب كرة القدم علي مستوي العالم خلال الفترة السابقة بصرف النظر عن اسمائهم ونجوميتهم
وقد كان لمهاجم الزمالك الحالي او الرحالة كما أطلقت عليه الصحيفة البريطانية احمد حسام ميدو تواجدا في القائمة حيث وضعته في المركز التاسع بين أسمن عشرة لاعبين في تاريخ اللعبة.. وقالت الصن أن بعض اللاعبين الرحالة ينضمون لاندية كثيرة يفوق عدد الوجبات الساخنة التي يتناولونها.. وان الامر ربما يختلف لللاعب المصري حيث انه لعب ضمن صفوف11 ناديا خلال فترة احترافه سواء في الملاعب الاوروبية او المحلية.. ولكن علي مايبدو ان شهيته للطعام أكبر حيث انه لا يستطيع الحفاظ علي وزنه في ظل شراهته لتناول الاكل وان ذلك مثل عائقا له في الكثير من الاحيان خلال وجوده في الملاعب الانجليزية.
واضافت الصحيفة أن رونالدو استحق صدارة هذه القائمة بكرشه المنتفخ خلال الفترة السابقة وقالت ان النجم البرازيلي الفائز بلقب المونديال مرتين واحسن لاعب ثلاث مرات لم يتمكن من اخفاء حجمه الكبير حيث اضطر في النهاية الي الرحيل من المستطيل الاخضر بعد اخفاقه في الاحتفاظ بالوزن المثالي.. في ظل رغبته الشرهة لتناول الطعام.
ووضعت الصن نجم التانجو السابق واحسن لاعب في القرن الماضي دييجو مارادونا في المركز الثاني وقالت أن المدير الفني الاسبق للارجنتين لديه شغف هو الاخر بالطعام وانه لا يكتفي بالفطائر الساخنة ولكن طبقه المفضل الطعام البارد.. وانه لذلك كان من حقه احتلال المركز الثاني في القائمة.
وعادت الصحيفة البريطانية الي الوراء كثيرا وبالتحديد الي أوائل القرن الماضي واختارت حارس مرمي شيفيلد يونايتد السابق ويلي فولك للمركز الثالث.. وتذكرت له عندما حطم عارضة المرمي عندما تعلق بها نظرا لضخامته.. وايضا مطاردته للحكم توم كيركهام في نهائي كأس انجلترا1902 ولكنه لم يلحق به لعدم قدرته علي العدو سريعا.
ولم يخرج المركز الرابع عن لاعبي الدوري الانجليزي ايضا حيث احتله نيل رودك الملقب بالشفرة لاعب سويندون.. فقد كان من المفترض ان ينقص وزنه بعض الكيلوات حتي يتمكن من تمديد عقده مع النادي وانه من حسن الحظ ان مسئولي سويندون ابلغوه بذلك وليس احد أخر.. في حين جاء المشاغب بول جاسكوين جازا في المركز الخامس حيث انه يهوي دائما ان يكون محط انظار واهتمام وسائل الاعلام دون ان يبعده ذلك عن تناول اللحم والفطائر بشراهة بخلاف المشروبات الكحولية.
وجاء حارس مرمي ايفرتون الاسطورة نيفيل ساوثهول في المركز السادس.. فقد عاد للظهور في الدوري الانجليزي بحجمه الكبير ضمن صفوف فريق برادفور عام2000 حيث تعلقت به الامل لانقاذه من ازمته وكان عمره وقتها41 عاما.. والطريف ان اسم الشهرة المطلق عليه نيفي الضخم تماشي بالفعل مع هيئته الجديدة.
وظهر نجم جنوب افريقيا بيني مكارثي في المركز السابع.. وقد دخل في معركة كلامية مع الناقدة كارين برادلي لانتقادها لوزنه الزائد واعتبرته صفقة خاسرة في الدوري الانجليزي.. وقد رد عليها بوصفها بالشيطان صاحب الوشم.. فاجابت عليه بانه من العادي ان يكون لديها وشم وليس وزن ضخم مثله.. بينما حل البرازيلي ادريانو لاعب انترميلان الايطالي السابق وكورينثيانز الحالي في المركز التاسع.. وقد اشتهر عملاق السامبا بازعاجه لزملائه في الانتر خلال نومهم وهو ما يدفع ثمنه حاليا رفاقه في الفريق البرازيلي وان كان اللاعب يؤكد انه يحاول التحكم في وزنه من خلال تناول الكثير من السلطة.. ويأمل مسئولو كورينثيانز ان يسجل ادريانو كثيرا مثلما يكذب بنفس القدر

الإســــماعيلي ينهــــار

اختلطت الأوراق داخل الإسماعيلي وشهد النادي أحداثا مثيرة مساء أمس الأول‏,‏ وذلك عندما تجمع المئات من جماهير الدراويش أمام مقر النادي وقاموا بإغلاق شارع رضا.
احتجاجا علي الأوضاع التي يمر بها إحدي القلاع الرياضية المهمة في مصر ورددوا هتافات معادية ضد المهندس يحيي الكومي ومجلس إدارته احتجاجا علي عدم الوفاء بتعهداته في انقاذ النادي من عثرته المالية, وبعدها توجهت الجماهير إلي مبني ديوان عام محافظة الاسماعيلية وقاموا بإغلاق الطريق أمام المحافظة, الأمر الذي استدعي تدخل القوات المسلحة لاقناع الجماهير بفتح الطريق والانصراف.
وفي سياق متصل, رفض الفريق الأول التدريب مساء أمس الأول واقتصر المران الذي قاده حسام حسن المدير الفني علي8 ناشئين فقط, بعد أن امتنع الكبار عن الحضور احتجاجا علي الأوضاع.
وعقد عبد الرحمن أنوس مدير عام النادي عدة اجتماعات مع اللاعبين لانهاء الأزمة, وقال أنوس في تصريحات لـ الأهرام: إنه لا يمكن لأي أحد أن يزايد علي حب وولاء اللاعبين للنادي الاسماعيلي, وأن المشكلة ليست في عدم حصولهم علي مستحقاتهم فكثيرا ما عاني الفريق من هذه الظروف دون شكوي ولكن ـ والكلام لأنوس ـ يريد اللاعبون معرفة موقف الإدارة خاصة في ظل التراجع المستمر في وعودها بصرف المستحقات.
وأشار إلي أن الموقف صعب للغاية داخل النادي في الوقت الراهن.
وزادت حالة الغموض التي تحيط بمستقبل الدراويش في ظل حالة التخبط التي سببها مجلس الإدارة الحالي, وذلك بعد أن تقدم يحيي الكومي باستقالة إلي مدير عام النادي في السادسة من مساء الثلاثاء الماضي, ثم تراجع عنها بعد عدة ساعات, والغريب أنه ضمن قرار الاستقالة اسماء المستشار سمير يونس وأحمد عبد الحليم, بالرغم من تأكيدات العضوين أنهما لم يتقدما بالاستقالة. في الوقت الذي تمسك فيه باقي الأعضاء وهم مدحت الورداني وعثمان عطية وشريف حمودة وميمي درويش بالاستقالة التي تقدموا بها والتي أرسلها النادي صباح أمس إلي مديرية الشباب والرياضة ليدخل الإسماعيلي في دوامة التعيينات من جديد.
وبدأت الجهة الإدارية في إجراء مشاورات جديدة مع اللواء جمال إمبابي محافظ الإسماعيلية لبحث سبل الخروج من الأزمة, وأكد الدكتور فؤاد عبد الباقي مدير عام الشباب والرياضة بالإسماعيلية أن الأمور مختلطة وأنه في حالة استقالة مجلس الإدارة سيتم تعيين مجلس جديد دون انتظار مرور أسبوع نظرا لأنه مجلس معين, وقال: إنه سيوجه الدعوة للمجلس للاجتماع في محاولة للتوفيق فيما بينهم.
رئيس النادي يتنصل والمحافظ يرفض التدخل
عماد أنور
بعد تعيين المهندس يحيي الكومي رئيسا لمجلس إدارة النادي الإسماعيلي لمدة عام, أعتقدت الجماهير الإسماعيلاوية ومحبو قلعة الدراويش, أن المحافظ السابق أحمد حسين قد نجح في اختيار رجل المرحلة الذي سينتشل النادي من الأزمة المالية الطاحنة التي يمر بها, وبعد16 يوما فقط من تعيين الكومي فوجئ الجميع به يتقدم باستقالته قبل التراجع مرة اخري عنها, بعد أن سبقه في تلك الخطوة أربعة من أعضاء مجلس الإدارة المعين, وكان سبب استقالة الكومي هي رفض المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة إقراض النادي10 ملايين جنيه, لوجود مديونيات كثيرة عليه. في حين كان سبب استقالة الأعضاء الأربعة عدم وفاء رئيس النادي بالتعهد الذي اتخذه علي نفسه أمام المحافظ, وكان نص الاستقالة' أرجو قبول استقالتي لعدم وفاء المهندس يحيي الكومي رئيس النادي بالتزاماته التي تعهد بها أمام المحافظ السابق, والجهاز الفني وجماهير الإسماعيلية'.
وأكد أحدهم, أن الكومي ربما يمر بأزمة مالية جعلته يمتنع عن الإنفاق علي النادي, عكس المتفق عليه تماما, وعكس ما فعله من قبل, حيث أنفق الكومي في فترة رئاسته السابقة أكثر من20 مليون جنيه علي النادي, ولم يسترد منها سوي ثلاثة ملايين فقط, وكان من الأفضل أن يرفض رئاسة النادي من البداية بسبب رغبته في عدم الإنفاق, وهذا ما فعله نصر أبو الحسن وحماد موسي.
الأزمة في الاسماعيلي تمتد إلي المحافظ الجديد جمال إمبابي الذي رفض التدخل لدي المهندس صقر لإقناعه بالموافقة علي القرض الذي سيكون البداية لإنقاذ النادي من أزمته المالية, وقال أن هذه الأمور من اختصاص مجلس إدارة النادي, وأنه- أي المحافظ- ليس عضوا في مجلس الإدارة.
يذكر أن لاعبي الفريق الأول تركوا المعسكر التدريبي بسبب عدم صرف مستحقاتهم, وعلي الرغم من أنه موقف لا يليق بلاعبين كبار يعشقون الفانلة الصفراء, إلا ان أغلبهم مرتبط بالتزامات مادية كثيرة, سوف تتسبب له في مشكلات قضائية إذا لم يوفيها, وهو ما أكده أيضا أحد اللاعبين القدامي بالفريق.
وأكد أحد الأعضاء المستقيلين, أن الحل الآن في يد محافظ الإسماعيلية, الذي يجب عليه التدخل الفوري في الفترة الحالية لإخراج النادي من عثرته, والتصرف في أي موارد مالية للنادي, ومنحه ولو نسبة بسيطة من مشاريع المحافظة, بعدها توضع خطة تسويقية طويلة المدي للنادي تعمل علي توفير الموارد المالية له, لأن هناك حالة من الغليان تسيطر علي جماهير النادي قبل اللاعبين. وأشار إلي أن المحافظ عليه أن يقوم فورا بتعيين أعضاء جدد بدلا من المستقيلين, وتساءل, أنه ما المانع أن يتم تعيين أكثر من فرد قادر علي الإنفاق داخل مجلس الإدارة, فالنادي الإسماعيلي في حاجة إلي تكاتف أبنائه, حتي يخرج من الأزمة التي يمر بها, ويحصل اللاعبين علي مستحقات

الجمعة، 19 أغسطس 2011

الزمالك يطالب «فيفا» بإيقاف «المحمدى».. وينفى عرض توتنهام لضم شيكابالا

<p>أحمد دويدار (أقصى اليمين)، لاعب نادي اتحاد الشرطة، يحاول المرور بالكرة، خلال إحدى المبارايات أمام نادي الزمالك، القاهرة، 10 يونيو 2011.</p>
أعد نادى الزمالك مذكرة قانونية بموقفه فى قضية اللاعب حسين ياسر المحمدى، وأرفقها بحافظة مستندات لتقديمها لاتحاد الكرة الذى سيقوم بدوره بإرسالها إلى «فيفا»، رداً على شكوى اللاعب.
وتقرر إرسال نسخة إلى المحامى الإيطالى مازيللى لاتخاذ الإجراءات القانونية لوقف قيد اللاعب فى ليرس البلجيكى واستصدار بطاقة مؤقته له من «فيفا»، والمطالبة بإيقافه وتغريمه لتعاقده مع ناد آخر رغم أن عقده ممتد لسنتين مقبلتين.
واعترف جلال إبراهيم، رئيس النادى، بفشل المحاولات الودية لإنهاء الأزمة، وقال إن اللاعب يتحمل مسؤولية فعلته فى ظل قوة موقف الزمالك، وجدد تأكيده على أن حسين ياسر لم يقدر شرف ارتداء الفانلة البيضاء، والتى أعادته للملاعب، بعد أن ظل حبيس دكة البدلاء فى الأهلى، ونفى جلال إبراهيم تلقى النادى عرضاً من توتنهام الإنجليزى لضم شيكابالا، واصفاً هذا الأمر بالفرقعة الإعلامية من وكيل اللاعب، الذى يريد إثارة البلبلة داخل النادى، مؤكداً عدم وصول عرض رسمى، ونفى أن يكون المجلس قد ناقش فكرة بيع اللاعب، خاصة أن القرار فى يد حسن شحاتة، المدير الفنى للفريق.

ويناقش مجلس الإدارة فى اجتماعه الأربعاء المقبل اعتماد عقود اللاعبين الجدد الذين تم التعاقد معهم مؤخراً، وعقود الأجهزة الفنية للفرق المختلفة، فضلاً عن بحث سبل توفير باقى مستحقات لاعبى الفريق الكروى الأول، بالإضافة إلى مناقشة أزمة سداسى كرة اليد الذين تقدموا بشكوى للاتحاد الدولى لعدم حصولهم على مستحقاتهم منذ شهر مارس الماضى.

من جهة أخرى، عرض أحد وكلاء اللاعبين على الجهاز الفنى ضم النيجيرى ماناسى شياكو، مهاجم فريق كولن الألمانى، بداية من الموسم الجديد مقابل 400 ألف يورو، وأكد مؤمن صلاح، وكيل اللاعب، أنه عرض مجموعة من السيديهات على الجهاز الفنى، وقال إن اللاعب يرغب فى الرحيل عن ناديه بسبب مشاكله مع الإدارة التى عطلت انتقاله للدورى البلجيكى.

وينتظر صلاح الحصول على الضوء الأخضر من مسؤولى النادى للبدء فى إجراءات إتمام الصفقة مع الوسيط الألمانى، وأوضح أن شياكو رحب باللعب للزمالك فى الدورى المصرى، خصوصاً بعد علمه بالمشاركة فى دورى أبطال أفريقيا، ووجود حسن شحاتة على رأس القيادة الفنية للفريق.

وفى السياق ذاته أكد عبدالله جورج، عضو المجلس، أن صلاح سليمان، لاعب المحلة على أبواب الزمالك، وأن المفاوضات فى مراحلها الأخيرة، رافضاً الإدلاء بأى تفاصيل مالية حرصاً على إتمام الصفة.

من جانب آخر تغيب عن مران الفريق، الأربعاء، أحمد حسام ميدو لإصابته برشح، فيما لم يكمل عمر جابر المران لإصابته بكدمة فى وجه القدم، وخضع إبراهيم عرفات، حارس مرمى الألمونيوم للاختبار.

فى شأن آخر، أكد سعيد محمد «قطة» المنضم حديثاً لصفوف الفريق عدم اهتمامه بالمهاترات وصراع وكلاء اللاعبين الذى ظهر من خلال بعض القنوات الفضائية مؤخراً، حول صحة توقيعه، وأكد قطة أنه وافق على اللعب للزمالك بعد موافقة مسؤولى كسكادا الذين حصلوا على مستحقاتهم كاملة، وبالتالى لا توجد أى أزمة فى التوقيع.

وأشار إلى أنه يركز حالياً فى فترة الإعداد مع الفريق حتى يظهر بشكل مميز فى بداية الموسم، ويكون عند حسن ظن الجماهير التى احتفلت به عند دخوله النادى.

فيما أكد بلال نظير، مدير شؤون اللاعبين بفريق كسكادا، موافقة ناديه على إتمام الصفقة وتسليم الاستغناء للزمالك، مشيراً إلى أن فشل البعض فى إحضار صفقات للزمالك حالياً يدفعهم للهجوم على بعض اللاعبين التابعين لوكلاء آخرين، وقال: لدينا صورة من الفاكس الذى أرسلناه لنادى الزمالك بتاريخ 10 أغسطس الجارى بالموافقة على بيع قطة، بالإضافة إلى تفويض من إدارة النادى لى للتوقيع على العقود وتسليم الاستغناء، فضلاً عن وجود محمد شيحة، كوكيل فى الصفقة بعد أن توسط لإنهاء التعاقد، وبالتالى فإن التعاقد سليم 100٪.

الأهلي» يطرح كراسة الشروط الخاصة بأكاديمية كرة القدم

<p>صورة جماعية للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، قبل بدء مباراة الأهلي أمام مولودية الجزائري، خلال المباراة المقامة بين الفريقين في إطار دور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا، استاد القاهرة، 12 أغسطس 2011. </p>
قال على عبد المنعم, مدير إدارة التسويق بالنادى الأهلى, الخميس, إن النادي سيطرح كراسة الشروط الخاصة برعاية أكاديمية كرة القدم . وذكر«عبد المنعم» فى تصريحات للموقع الرسمي للنادى أن رعاية الأكاديمية تم فصلها عن عقد الرعاية الخاص بالأهلى, موضحاً أن طرح الكراسة تم بعد إضافة بعض البنود التسويقية .
وأشار مدير إدارة التسويق إلى أن إدارة النادى وضعت «لوجو » خاص بالأكاديمية لزيادة الاستخدامات التسويقية بما يساهم فى زيادة الدخل المادى

الثلاثاء، 16 أغسطس 2011

الإسماعيلي يختبر ريكاردو لاعب الزمالك السابق




عاد البرازيلي ريكاردو ظهير أيسر فريق الزمالك منذ ثلاث سنوات للظهور مره أخرى في مصر حيث سيشارك في تدريبات الإسماعيلي اليوم وذلك على سبيل الاختبار تمهيدًا لضمه لصفوف الفريق.
وكان ريكاردو قد سبق وانضم للزمالك موسم 2008-2009، وكان صاحب واقعه شهيرة صفع خلالها جمال حمزة على وجهه فقام الأخير بالبصق عليه في مباراة غزل المحلة.
وكان الجهاز الفني للإسماعيلى قد أعلن رغبته في ضم لاعبين لتدعيم مركزي ظهيري الجنب، إلا أن المشكلة تتمثل في تواجد ثلاثة لاعبين أجانب مع الفريق وهم الثنائي النيجيري جون أويرى وجودوين والغاني برنس أركو وإن كان الأخير لم يتم قيده منذ انضمامه للدراويش في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة لعدم وصول بطاقته الدولية حتى الآن.

السبت، 13 أغسطس 2011

أطلقت عليه لقب المعلم لاعبا ومدربا‏:‏ بي بي سي تختار شحاتة أفضل مدير فني في افريقيا

فجرت محطة بي بي سي مفاجأة من خلال خبيرها فاراي مونجازي باختيار المعلم حسن شحاتة كأفضل مدير فني في تاريخ إفريقيا اتجه للتدريب بعد الاعتزال‏.‏
وأشار مونجازي إلي ان اختيار شحاتة أو المعلم كما يطلق عليه في مصر يأتي بناء علي انجازه التاريخي بالحصول علي لقب كأس الامم الافريقية ثلاث مرات متتالية وذلك بصرف النظر عن عدم محالفة التوفيق له في الصعود بالفريق الي نهائيات كاس العالم الماضية.
واضاف محلل ال بي بي سي أن رقم شحاتة الاسطوري يتساوي معه مدرب غانا الاسبق تشارلز كومي جيامفي وان كان الاخير لم يحصل عليها بشكل متتال.. في حين أن المعلم نالها سنوات2006 و2008 و2010.. وقال ان مسيرة المدرب المصري مع ناديه السابق الزمالك حافلة بالانتصارات وانه كان دائما في مقدمة هدافيه وانه كان عضوا في المنتخب الوطني خلال الفترة من72 الي1980 وشارك في كاس الامم الافريقية ولكن النجاح غاب عنه.
وأختار مونجازي الجنرال محمود الجوهري المدير الفني الاسبق للفراعنة والمدير الفني الحالي للاتحاد الاردني في المرتبة الثانية وقال ان الجنرال حصل علي اللقب كلاعب وايضا كمدير فني.. وانه اذا كانت الكرة المصرية أنجبت العديد من اللاعبين المميزين الا ان القليل منهم كان لهم اطلالة وبصمة علي الساحة المحلية مثله.
واضاف ان الجوهري يعتبر الوحيد علي مستوي القارة السمراء الحاصل علي اللقب القاري لاعبا عام1959 عندما ساهم باهدافه في تتويج الفراعنة ومدربا في..1998.. ولا ينسي انجازه التاريخي عندما صعد بالفراعنة لنهائيات مونديال1990 للمرة الاولي منذ كأس العالم1934 وانه تعرض للاقالة أكثر من مرة عندما تتراجع النتائج ولكن يتم بعد ذلك استدعائه للاستعانة به. وقال ان الجنرال اثبت انه من طراز فريد من المدربين فعلي الرغم من اقالته بعد نهائيات السنغال1992 الا انه عاد مرة اخري وقاد الفريق للقب القاري في جنوب افريقيا1998.
واكمل حارس المغرب ومديرها الفني الاسبق بادو الزاكي تفوق العرب في استفتاء المحطة البريطانية بوجوده في المركز الثالث.. فقد اشار محلل ال بي بي سي الي ان الزاكي قاد بلاده الي نهائي كاس الامم في نهائيات2004.. كما انه كلاعب له سجل مميز فقد شارك في بطولة افريقيا اربع مرات كما كان حارس لاسود الاطلسي في مونديال المكسيك1986 وساهم في أن يكون الفريق او ممثل افريقي يصعد للدور الثاني في كاس العالم.. وحصل علي لقب احسن لاعب في القارة في نفس العام.. ولم يحالفه التوفيق في الصعود لمونديال2006 كمدرب رغم تألقه في مرحلة التصفيات.
وجاء النيجيري ستيفان كيشي المدير الفني السابق لمنتخب توجو في المركز الرابع نظرا لصعوده بالفريق الي نهائيات مونديال2006.. واشار محلل المحطة البريطانية ان انجاز كيشي التدريبي يضاف لمسيرته الرائعة كلاعب فقد كان قائد لنسور بلاده في نهائيات كاس العالم1994 وشارك معهم في خمس بطولات لكأس الامم وحصل علي لقب واحدة منها في1994.
وكان المركز الخامس والاخير من نصيب الغاني جيامفي الحاصل علي لقب كأس الامم الافريقية ثلاث مرات مع النجوم السوداء.. اما بالنسبة لمسيرته كلاعب فان افضل انجازاته كان الاحتراف في الدوري الالماني وكان اول لاعب افريقي ينال هذا الشرف حيث انضم وقتها الي صفوف فورتونا دوسليدروف.

الجمعة، 12 أغسطس 2011

مهاجم المولودية: كسر "جناحى الأهلى" طريقنا للفوز

سيد معوضحذر داودى العلمى مهاجم فريق مولودية الجزائر من خطورة الثنائى أحمد فتحى وسيد معوض لاعبى النادى الأهلى، خلال المباراة التى ستجمع بين الفريقين مساء اليوم، ضمن مباريات المجموعة الثانية لدور المجموعات فى دورى أبطال أفريقيا.
قال داودى فى تصريحات لصحيفة "الهداف" الجزائرية، إن الأهلى سيعتمد اليوم على النزعة الهجومية لفتحى ومعوض على الجناحين الأيمن والأيسر، مطالبا زملائه بعدم ترك المساحات لهما، لكى لا يهددان مرمى الفريق.
وأضاف أنه يجب على الفريق استغلال المساحات الخالية التى سيترك اللاعبان عند قيامهما بشن الهجمات، حيث هذا الأمر سيكون بمثابة سلاح مهم لدى الفريق لتهديد مرمى الأهلى.
يذكر أن الأهلى والمولودية يتساويان فى عدد النقاط وهو نقطة واحدة إلا أن الأهلى يتفوق بفارق الأهداف ليحتل المركز الثالث فى المجموعة الثانية.

يونس يقترب من خلافة البدرى فى "المريخ"

اقترب مصطفى يونس من تولى تدريب فريق المريخ السودانى خلال الفترة المقبلة، خلفا لحسام البدرى الذى اقترب بدوره من تولى منصب المدرب المساعد للأمريكى بوب برادلى المرشح الأول لتدريب المنتخب الوطنى .
وذكرت صحيفة "كفر ووتر" السودانية، أن مصطفى يونس يتواجد حاليا فى الخرطوم، حيث من المنتظر أن تتعاقد إدارة المريخ السودانى برئاسة جمال الوالى معه خلال الأيام القليلة المقبلة، لتدريب الفريق الأحمر الذى يتصدر الدورى السودانى حاليا.

جمال حمزة يقترب من ارتداء قميص الاتحاد السكندري

جمال حمزة , لاعب نادي الجونةقالت مصادر رسمية بنادى الاتحاد السكندرى إن مهاجم الزمالك الأسبق ولاعب الجونة الحالى جمال حمزة اقترب بشدة من ارتداء قميص الاتحاد السكندرى, اعتبارا من بداية الموسم المقبل.
وأضافت المصادر, مساء الأربعاء, أن إدارة الاتحاد حصلت على موافقة مبدئية من نادى الجونة.
وأشارت إلى أن المفاوضات بين الجانبين بدأت بشكل شفهى, على أن تأخذ الجانب الرسمى خلال الأيام المقبلة, من خلال الاجتماع الذى من المقرر أن يضم الدكتور عفت السادات, رئيس نادى الاتحاد, ومسؤولى الجونة, لإنهاء جميع الأمور العالقة فى سبيل انتقال اللاعب.
ويمر جمال حمزة بأزمة مع نادى الجونة منذ انضمامه قبل موسمين, قادما من النادى الأهلى, فى صفقة عن طريق البيع النهائى, إلا أن اللاعب توترت علاقته مع ناديه الجونة منذ تولى أنور سلامة مسؤولية الإدارة الفنية للفريق, وهو ما دفع اللاعب لإعلان رغبته فى الرحيل مع انتهاء الموسم الماضي

الطلائع يبحث عن مهاجم أفريقى ويضم «سماكة» و«فرج»

<p>فاروق جعفر , المدير الفني لفريق طلائع الجيش</p>تلقى الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بنادى طلائع الجيش سيديهات لنحو 30 لاعباً أفريقياً عن طريق وكلاء اللاعبين وشركات التسويق التى توافدت على النادى منذ إعلان فاروق جعفر، المدير الفنى عن رغبته فى ضم مهاجم أفريقى جديد بعد رحيل التوجولى دودزى، ويسعى الجهاز الفنى لاختيار المهاجم الأفضل الذى يعيد الفريق فى الموسم الجديد.
يأتى هذا فى الوقت الذى انتقل فيه طلعت محرم، مهاجم الفريق إلى بتروجيت فى صفقة تبادلية مقابل الثنائى عمرو سماكة وفرج شلبى.

الجمعة، 5 أغسطس 2011

شاكر وأبو علم أقوي المرشحين لخلافة جلال إبراهيم في الزمالك‏..‏ وحمدي الصفقة الثالثة

أكد حسن شحاته المدير الفني للزمالك أنه لا يحمل أي ضغينة تجاه أي لاعب في الفريق‏,‏ وأن علاقته بأحمد حسام ميدو المهاجم الدولي جيدة‏.‏
وأوضح شحاته أنه لم يقم بتهديد الزمالك بالرحيل في حال عدم تنفيذ كافة طلباته للموسم الجديد, بل أن كل ما شدد عليه هو ضرورة توفير الإمكانيات التي تساعد علي الفوز بالبطولات. وقال المدير الفني للزمالك, أنه يتمسك بمحمود عبد الرازق شيكابالا في الفريق, وأن الفتي الأسمر طيب جدا, ولكن مشكلته في أصدقائه, الذين يشجعونه علي التمرد علي الزمالك.

الأهلي يكثف مفاوضاته للفوز بأحمد علي ودويدار‏..‏ ويعير سعيود وشبانة وسمير

أصبح رحيل أمير سعيود وعبدالحميد شبانة ومحمد سمير عن صفوف الأهلي خلال الموسم الجديد هو الأقرب‏,‏ وإن كان علي سبيل الإعارة.
بعد ان اكد مانويل جوزيه المدير الفني للفريق للجنة الكرة بالنادي عدم حاجته إليهم بعد تدعيم أغلب الخطوط.
وينتظر سعيود عرضا من وفاق سطيف الجزائري خلال الساعات القليلة المقبلة, أما عبدالحميد شبانة فقد اجتمع وكيله مع محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة عصر أمس للاتفاق علي الأمور المالية لضم اللاعب علي سبيل الإعارة لمدة عام أيضا.
بينما حددت إدارة الكرة بالأهلي مليوني جنيه للموافقة علي بيع المدافع محمد سمير نهائيا, لكن في حالة عدم الحصول علي المقابل المادي المطلوب فسوف تتم إعارة اللاعب إلي سموحة حتي نهاية الموسم.
وكان المهندس عدلي القيعي مدير إدارة التعاقدات بالأهلي قد أشار إلي طلب إدارة المقاولون العرب غلق باب المفاوضات مع لاعبيه: باسم علي ومحمد صلاح ومحمد النني عقب إلغاء الهبوط رسميا, بينما مازالت المفاوضات مع أحمد دويدار مدافع اتحاد الشرطة مستمرة, وسوف يحسم مسئولو ناديه الموقف النهائي خلال ساعات, حيث طلبوا4 ملايين جنيه, بينما توقف عرض الأهلي عند مليوني جنيه.
وأشار القيعي أيضا إلي فتح خطوط اتصال مع يحيي الكومي رئيس نادي الاسماعيلي لضم أحمد علي مقابل8 ملايين جنيه, تم عرضها خلال رئاسة نصر أبوالحسن لمجلس إدارة الدراويش, وصرف النظر نهائيا عن التعاقد مع حسني عبدربه المنتهي عقده مع ناديه الإسماعيلي.
وعلي مستوي استعدادات الفريق لمباراة المولودية أدي أمس الثنائي رامي ربيعة ودومينيك تدريبات تأهيلية منفردة في إطار البرنامج العلاجي الذي تم تحديده من قبل الجهاز الطبي تمهيدا لعودتهما للمشاركة في التدريبات الجماعية, وأشار سيد عبد الحفيظ مدير الكرة إلي أن فرص ربيعة ودومينيك في اللحاق بمباراة المولودية الجزائري, تتزايد بينما يبدو الأمر صعبا إلي حد ما بالنسبة لمحمد بركات الذي يعاني شرخا في يده تسبب في غيابه عن لقاء الترجي التونسي في الجولة الثانية من مباريات دور الثمانية الإفريقي.
من ناحية اخري كشف المولودية الجزائري عن موعد وصوله إلي القاهرة لمواجهة النادي الأهلي ضمن الجولة الثالثة بدوري الأبطال الإفريقي, حيث حدد الأربعاء المقبل10 أغسطس لخوض المباراة المحدد لها12 من الشهر نفسه.
يذكر أن الأهلي ومولودية الجزائر فقدا في مباراتيهما الأوليين في المجموعة الثانية بدوري المجموعات5 نقاط لكل منهما بتعادل الأهلي مع الوداد في القاهرة قبل الخسارة في تونس من الترجي, بينما تعادل المولودية في الجولة الأولي مع الترجي في الجزائر بينما خسر من الوداد برباعية في المغرب, وللأهلي والمولودية نقطة واحدة, لكن الأهلي يحتل المركز الثالث بالمجموعة, بفارق الأهداف عن المولودية متذيل المجموعة, التي يتصدرها الوداد والترجي برصيد4 نقاط لكن الأهداف تصب في مصلحة الفريق المغربي

الأربعاء، 3 أغسطس 2011

تضاؤل فرصة بركات فى المشاركة أمام المولودية

مران الأهلى _صورة أرشيفيةتضاءلت فرصة محمد بركات لاعب وسط الأهلى فى المشاركة أمام مولودية العاصمة الجزائرى، فى المباراة المقرر إقامتها 12 أغسطس الجارى بالقاهرة، بعدما حذر الدكتور وليد عبد الباقى طبيب الفريق من مشاركة اللاعب خوفا من تفاقم إصابته بشرخ فى يده والتى تعرض لها قبل ساعات من مبار الوداد وحرمته من مباراتى الوداد والترجى.
يعد غياب بركات خسارة كبيرة لفريق على حد قول جوزيه الذى أكد أن بركات بمثابة "روح" الفريق وكان لغيابه دور فى التعادل أمام بطل المغرب والخسارة فى تونس.
فى نفس السياق، يبدأ غداً فريق الكرة بالأهلى الاستعداد لمباراة مولودية الجزائر المقرر لها يوم 12 أغسطس الجارى، بالقاهرة فى إطار منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية بدور الثمانية لبطولة دورى أبطال، ويشارك جميع اللاعبين فى المران بعد الراحة التى حصل عليها الفريق بعد العودة من تونس ظهر الاثنين الماضى .