الأحد، 26 أغسطس 2012

غرامة 20 ألف جنيه لــ "محمود علاء" يدفعها لحرس الحدود بسبب رفضه قص شعره


قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي حرس الحدود بقيادة حلمي طولان , توقيع غرامة مالية على محمود علاء ، مدافع الفريق ، بقيمة 20 ألف جنيه .

وذلك بسبب رفض علاء الإلتزام بتعليمات المدير الفني ورفضه قص شعره .
وتراجع النادي العسكري عن فكرة الاستغناء عن المدافع نهائيا وعرضه للبيع , حيث قرر حلمي طولان عودة اللاعب للتدريب مع فريق الشباب خلال الفترة المقبلة .

يذكر أن محمود علاء كان ضمن تشكيلة المنتخب المصري الأولمبي الذي شارك بمنافسات دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت مؤخرا بالعاصمة الإنجليزية "لندن" , حيث خرج الفراعنة من دور الثمانية بعد الخسارة من اليابان بثلاثية نظيفة .

الاثنين، 20 أغسطس 2012

مدرب تشيلسي: الأهلي الأوفر حظاً للفوز بالبطولة الأفريقية


أرجع الألماني هانز فان دير بليوم، المدير الفني لتشيلسي الغاني، تعادل فريقه أمام الأهلي إلى الكفاءة والخبرة التي يتمتع بها لاعبي الفريق الأحمر في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأهدر الأهلي نقطتين أمام مضيفه تشيلسي الغاني بعدما تعادل معه «1/1»، الأحد، في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية بدور الثمانية في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقال «فان دير» في تصريحات للإعلاميين المرافقين لبعثة الأهلي عقب المباراة، الأحد: «الأهلي فريق قدير وخطير ويضم لاعبين على مستوى عال من الكفاءة والخبرة وتمكن اللاعبين رغم الحذر الدفاعي في الشوط الأول من إحراز هدف التقدم بخبرة لاعبيه».

وأضاف: «الأهلي يمتلك لاعبين يستطيعون التحكم في سير المباراة وفرض كلمتهم عليها وهو ما مكنهم في النهاية من الخروج بنقطة من المباراة واستمرار صدارته بالمجموعة».

الآلاف من جماهير الزمالك يحتشدون أمام «الكلية الحربية» وسط تواجد أمني مكثف


احتشد الآلاف من جماهير الزمالك أمام استاد الكلية الحربية الذي يستضيف مباراة الزمالك أمام نظيره الكونغولي مازيمبي، الجمعة، من أجل مؤازرة فريقها في تلك المباراة المهمة.
 جماهير نادي الزمالك تشجع الفريق خلال مباراة الزمالك والاتحاد السكندري في الدوري العام لموسم 2010/2011.
يأتي ذلك في الوقت الذي يشهد فيه محيط استاد الكلية الحربية الآن تواجدا أمنيا مكثفا.

وأكد مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية أنه في حالة التزام الجماهير بعدم حضور المباراة والمقرر إقامتها الليلة دون جمهور، فإنه سيتم التنسيق مع المسؤولين المعنيين وإدارات الأندية المشاركة في هذه البطولة على استكمال باقي المباريات بحضور عدد يتم تحديده من جماهير الكرة.

وأوضح المصدر الأمني، في بيان لوزارة الداخلية، الأحد، أنه سيستثني من هذا الاتفاق مباراة الأهلي والزمالك عند لقائهما بالبطولة ذاتها، لما لها من أهمية خاصة تتطلب أن يتعامل معها الجميع وفق معايير وترتيبات موضوعية، حيث سيتم الإعلان عنها في حينه بما يلبي احتياجات أمن المجتمع في هذه الفترة.

وأكد المصدر الأمني أن ذلك يأتي في إطار استمرار التنسيق والتواصل مع وزير الدولة لشؤون الرياضة ومسؤولي الاتحادات والأندية الرياضية وروابط مشجعيهم، وحرصا من وزارة الداخلية على عودة النشاط الرياضي إلى طبيعته تدريجيا بما يلبي رغبات واحتياجات المواطنين.

وشدد على أن أمن المجتمع المصري مسؤولية الجميع، وأن أجهزة الشرطة تمد يد التعاون والتكاتف مع كل القوى لإعادة الأمن والاستقرار للبلاد.

الخميس، 9 أغسطس 2012

10 آلاف يورو تفسد تعاقد الزمالك مع كاسبرزاك


أكد إبراهيم يوسف عضو مجلس إدارة نادي الزمالك أن المفاوضات مع الفرنسي هنري كاسبرزاك لتولي قيادة الفريق خلفا لحسن شحاتة فشلت بسبب مغالاته المادية، حيث طلب الحصول على راتب شهري قيمته 50 ألف يورو، بينما عرض الأبيض 40 ألف يورو.
10 آلاف يورو تفسد تعاقد الزمالك مع كاسبرزاك
يذكر أن المفاضلة الأخيرة داخل مجلس إدارة الزمالك كانت بين الثنائي هنري كاسبرزاك وحلمي طولان، وبعد فشل التعاقد مع الأول بات طولان هو الأقرب لتولي المهمة.

الأربعاء، 8 أغسطس 2012

«شيكابالا» يوقع رسميًا للوصل الإماراتي بعد اجتياز الفحوصات الطبية


وقع لاعب الزمالك محمود عبدالرازق «شيكابالا»، في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء رسميًا على عقده مع نادي الوصل الإماراتي.
محمود عبد الرازق شيكابالا خلال المران الأخير لمواجهة فريق المغرب الفاسي، المغرب، 28 أبريل 2012. سافر فريق الزمالك للمغرب للقاء فريق المغرب الفاسي، في ذهاب الدور الـ16 من دوري أبطال أفريقيا.
وقال مسؤول في النادي، إن التوقيع جرى بمقر النادي في مدينة دبي، بعد أن اجتاز اللاعب الفحوصات الطبية التي أجريت له في أحد المستشفيات الخاصة في الإمارات.

وانضم شيكابالا إلى تدريبات فريقه الجديد، وسط حضور جماهيري كبير من جمهور الوصل، وجمهور نادي الزمالك من المصريين والعرب المقيمين بالإمارات، ما أثار سعادة اللاعب الذي طالبهم بأن يبقوا خلفه داعمين له ولفريقه الجديد.

وأشرف على التدريبات الفرنسي برونو ميتسو، المدير الفني للوصل، الذي رحب باللاعب الجديد، وأبدى سعادته لوجود جمهور كبير تابع التدريبات.

وقال «ميتسو» إنه يثق بقوة في قدرات شيكابالا، قائلًا «لذلك طالبت بالتعاقد معه، لابد أن يبذل اللاعب أقصى جهده لإثبات وجوده وإظهار مهاراته بالمستطيل الأخضر».

ومن المقرر أن يلعب الوصل مع كيتشي بطل هونج كونج وديا مساء الأربعاء في أولى مباريات الفريق استعدادا للموسم الجديد،وأعلن مسؤولو النادي أن شيكابالا لن يشارك في اللقاء.

وكان شيكابالا انتقل على سبيل الإعارة إلى الوصل لمدة موسم واحد مقابل مليون و250 ألف دولار.

ووصل اللاعب المصري إلى الإمارات مساء الجمعة الماضي، وسط ترحيب كبير من مشجعي ناديي الوصل والزمالك الذين انتظروا وصوله بمطار دبي، وأحاطوه بترحاب كبير.

مصر تتقدم مركزين وتأتي في الترتيب 40 في التصنيف الشهري لـ«فيفا»



قفز المنتخب المصري مركزين في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، حيث تقدم للمركز 40، فيما حل في المركز السابع على مستوى المنتخبات الأفريقية، والذي تصدر ترتيبه المنتخب الإيفواري، وتقدم للمركز الثالث عربيًا، والذي يحتل فيه المنتخب الجزائري الصدارة بعدما جاء في المركز الـ34 على المستوى العالمي.

وواصل المنتخب الإسباني صدارة التصنيف، ويليه منتخبات ألمانيا وانجلترا وأوروجواي والبرتغال وإيطاليا والأرجنتين وهولندا وكرواتيا والدنمارك.

وشهد تصنيف «فيفا» أول ظهور لدولة جنوب السودان، العضو رقم 209 على لوائح «فيفا»، ، حيث خاضت الدولة الوليدة أول مباراة دولية لها في العاصمة جوبا في 10 يوليو مع أوغندا، وانتهت بالتعادل بهدفين لمثليهما، وبموجب هذه المواجهة حصل المنتخب على 20 نقطة، ليحتل الآن المركز 199.