الجمعة، 29 يونيو 2012

منتخب الشباب يواجه السودان ودياً اليوم للمرة الثانية


منتخب الشباب
يلتقى المنتخب الوطنى للشباب مع نظيره السودانى فى المباراة الودية الثانية بين المنتخبين، خلال معسكر المنتخب السودانى المقام حاليا بالقاهرة، ضمن استعدادات كل المنتخبين لتصفيات أمم أفريقيا 2013.


المباراة ستقام على ملعب السكة الحديد، وكانت المباراة الأولى التى جمعت بين المنتخبين أول أمس، قد انتهت بفوز المنتخب الوطنى بتسعة أهداف مقابل هدفين، وشهد اللقاء أزمة بين ربيع ياسين المدير الفنى لمنتخب الشباب وأحمد حسن كوكا لاعب فيا ريو البرتغالى، بسبب رفض الأخير المشاركة فى اللقاء بناءً على تعليمات من وكيل أعماله.

القيعى: الأهلى رفض إتمام صفقة أوكا بسبب سعد سمير


أكد عدلى القيعى مستشار التسويق الرياضى بالأهلى أن إدارة ناديه رفضت إتمام صفقة انتقال أحمد سعيد أوكا مدافع وادى دجلة، على سبيل الإعارة لمدة عام بناء على رغبة حسام البدرى المدير الفنى للفريق، الذى رفض التفريط فى سعد سمير المدافع الصاعد الذى كان ضمن الصفقة بناء على طلب مسئولى دجلة.
كان مسئولو دجلة قد أعلنوا عن توصلهم لاتفاق مع الأهلى بشأن صفقة أوكا على سبيل الإعارة للأهلى لمدة عام مقابل انتقال الثنائى سعد سمير وأحمد عادل عبد المنعم لدجلة نفس المدة.

الوسيمى وعبد العزيز وزكريا أبرز المرشحين لخلافة الشمرلى فى قيادة طائرة الفراعنة

صورة أرشيفية
يفاضل اتحاد الكرة الطائرة، برئاسة على السرجانى، بين ثلاثة مدربين لتولى تدريب المنتخب الوطنى خلفا للمدير الفنى شريف الشمرلى، والذى تقدم مؤخرا بطلب إلى مسئولى اللعبة يؤكد فيه عدم رغبته فى تجديد تعاقده مع الفريق عقب انتهائه منتصف يونيو الجارى.

وجاء على رأس المدربين المرشحين لتولى قيادة الفريق الوطنى حسام عبد العزيز المدير الفنى لمنتخب الشباب حاليا والسابق للزمالك، يليه عبد الحميد الوسيمى المدير الفنى السابق للمنتخب الوطنى، ومن بعده أحمد زكريا المدير الفنى السابق للمنتخب الوطنى والإماراتى.

ويُعد حسام عبد العزيز هو الأقرب لتولى المهمة لما يمتلكه من سيرة ذاتية كبيرة وخبرة واسعة فى تدريب الفريق الوطنى.

الجدير بالذكر أن الوسيمى كان من ضمن المدعمين لتوب ريدى رئيس الاتحاد الجنوب أفريقى لرئاسة الاتحاد الأفريقى فى الانتخابات الأخيرة، ضد مواطنه عمرو علوانى، والذى فاز بالمنصب، ومع ذلك قام مسئولو الاتحاد بترشيحه لتولى المهمة.

وفيما يخص أحمد زكريا المرشح الثالث لتولى قيادة المنتخب، فقد سبق له تولى قيادة الفريق الوطنى عقب إقالة البولندى جريجورى رايس المدير الفنى السابق الذى فشل فى تحقيق نتائج إيجابية فى منافسات الدورى العالمى لعام 2009، ليصعد إلى هذا المنصب بعد كان مدرباً عاماً.

وانتقل عقب انتهاء عقده مع الوطنى للتدريب منتخب الإمارات الذى تم إقالته منه عقب تحقيقه لنتائج مخيبة للآمال فى دورة الألعاب الخليجية التى أقيمت مؤخرا بالبحرين لعام 2011.

يذكر أن الاتحاد المصرى للعبه كان قد فوض على السرجانى رئيس الاتحاد بتولى مهمة البحث عن مدير فنى، شرط أن يكون مصرياً وليس أجنبياً

الجمعة، 22 يونيو 2012

اتحاد اليد يبحث عن احتكاكات دولية للمنتخبات القومية


صورة أرشيفية
يبحث مسئولو اتحاد اليد عن عدد من المباريات الودية الدولية للمنتخبات القومية، الأول والشباب والناشئين، فى إطار تجهيز الفرق للبطولات القادمة خاصة فى ظل توقف النشاط المحلى وحاجة اللاعبين للتجهيز بصورة أفضل خشية تأثرهم بذلك، حيث يستعد المنتخب الأول للمشاركة فى بطولة العالم بإسبانيا فى شهر يناير من العام المقبل، ويستعد منتخبا الشباب والناشئين للمشاركة فى بطولة الأمم الأفريقية بكوت ديفوار فى شهر أغسطس المقبل والمؤهلة لبطولتى العالم.

مستحقات رزاق تؤجل انضمامه لمعسكر الزمالك بأكتوبر غداً


البنينى رزاق مهاجم الزمالك
تأكد غياب البنينى رزاق مهاجم الزمالك، عن معسكر فريقه المقرر انطلاقه غداً السبت بمدينة السادس من أكتوبر بعدما رفض اللاعب العودة إلى القاهرة فى التوقيت المحدد له لعدم حصوله على مستحقاته المتأخرة.


كان من المفترض عودة رزاق للقاهرة، اليوم الجمعة، عقب انتهاء ارتباطاته مع منتخب بلاده فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2013 بجنوب أفريقيا وتصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

الأربعاء، 20 يونيو 2012

الكاف يخاطب الجبلاية للحصول على الخطاب الأمنى لمباراة الأهلى ومازيمبى


اتحاد الكورة
أرسل الاتحاد الأفريقى – الكاف – بخطاب إلى الاتحاد المصرى لكرة القدم يطالبه فيه بالخطاب الأمنى الخاص بمباراة الأهلى أمام مازيمبى الكونغولى فى افتتاح دور المجموعات بدورى الأبطال الأفريقى والمقرر لها يوم 8 يوليو المقبل.


ومن المقرر أن تخاطب الجبلاية وزارة الداخلية من أجل معرفة موعد وصول الخطاب الأمنى للإرسال به إلى الاتحاد الأفريقى، وتحديد مدى إمكانية حضور الجماهير فى هذا اللقاء من عدمه.

الجمعة، 15 يونيو 2012

المريخ السودانى يواجه الإسماعيلى وديا استعدادا لـ "الكونفدرالية"


فريق الإسماعيلى - صورة أرشيفية
كشفت تقارير صحفية سودانية، أن نادى المريخ السودانى سيخوض مباراة ودية خلال الفترة المقبلة مع الإسماعيلى، فى إطار استعدادات الفريق الأحمر، لاستكمال مشواره ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، وخوض منافسات الدور الثانى من مسابقة الدورى، حسبما ذكرت صحيفة "كفر ووتر" السودانية.
وكان الإسماعيلى قد تلقى فى وقت سابق دعوة من نادى الهلال، لخوض عدة مباريات ودية بالسودان.
جدير بالذكر أن المريخ سيواجه بلاك ليوباردس بطل جنوب أفريقيا، فى دور الـ 16 "الثانى" من منافسات البطولة.

2 يوليو آخر وديات الأهلى استعداداً لمازيمبى الكونغولى


فريق الأهلى
استقر الجهاز الفنى لفريق الكرة بالأهلى، بقيادة حسام البدرى، على أن يكون الثانى من يوليو المقبل ختاماً لمباريات الفريق الودية، استعداداً للمواجهة المرتقبة أمام مازيمبى الكونغولى فى بداية دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا، والمحدد لها أحد يومى 7 أو 8 من نفس الشهر، بحيث يخوض الفريق تجربة قوية أمام أحد الفرق المصنفة، ليكون المعيار الحقيقى لما وصل إليه مستوى اللاعبين، عقب الاستعدادات التى خاضها فى المعسكر.

الجمعة، 8 يونيو 2012

البدرى: شروط سموحة تُهدد صفقة أفوام ولن نخوض وديات قبل المعسكر الخارجى

حسام البدري
أكد حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى، أنه شاهد عدة شرائط فيديو لبعض المهاجمين الأفارقة، لاختيار أحدهما للانضمام لصفوف القلعة الحمراء، لكنه لم يقتنع بكل الشرائط التى شاهدها.
وقال البدرى، إنه حال الاقتناع بقدرات أى مهاجم أفريقى سيتم التعاقد معه مباشرة، لكن جاء الاتفاق مع لاعب أفريقى بعد مشاهدة شرائط فيديو له سيتم اختباره خلال معسكر الفريق الخارجى للحكم على مستواه الفنى والبدنى قبل التعاقد الرسمى معه.

طولان يرفض رحيل "عبد العال" إلى الشعلة السعودى


حسام عبد العال
رفض حلمى طولان، المدير الفنى لاتحاد الشرطة، فكرة الاستغناء عن حسام عبد العال، لاعب وسط الفريق، إلى نادى الشعلة السعودى الذى طلب التعاقد مع اللاعب مطلع الموسم الكروى الجديد، بناءً على رغبة محمد صلاح، المدير الفنى للفريق السعودى.


قال طولان لـ"اليوم السابع"، إن عبد العال من الركائز الأساسية للفريق، لذا فالاستغناء عن جهوده غير وارد على الإطلاق، وذلك رغم ترحيب اللاعب بخوض تجربة الاحتراف الخارجى.


تابع مدرب الشرطة: أسعى لتدعيم صفوف الفريق بلاعبين سوبر، وليس الاستغناء عن النجوم، للمنافسة على إحدى الألقاب المحلية فى الموسم الجديد".

الزمالك يعترض رسمياً على فندق الإقامة بغانا


لاعبى الزمالك
أرسل نادى الزمالك اعتراضاً رسمياً للاتحاد الأفريقى لكرة القدم، على الفندق الذى حدده مسئولو نادى تشيلسى الغانى لاستضافة إقامة بعثة الفريق الأبيض، خلال تواجده هناك لمواجهة تشيلسى يوم 8 يوليو المقبل فى أولى مواجهات دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، ضمن منافسات المجموعة الثانية، وطالب مسئولو الأبيض بتغيير فندق الإقامة.


كانت السفارة المصرية بغانا، قد أرسلت تقريراً إلى الزمالك حذرته فيه من عدم صلاحية فندق الإقامة ذا الثلاثة نجوم فى مدينة سينامى.


يذكر أن الزمالك سبق واشتكى من ملعب المباراة لعدم صلاحيته باستضافة لقاءات كبرى، وطالب بتغيير الملعب.

الجمعة، 1 يونيو 2012

الإسماعيلى يدرس تعيين مدير للكرة لإعادة الانضباط للفريق


يدرس مسئولو الاسماعيلى تعيين مدير للكرة للفريق لتفادى الأخطاء التى وقع فيها الموسم الماضى، بعدما سيطرت الفوضى على لاعبى قلعة الدراويش وصلت لتعدى البعض على أعضاء الجهاز الفنى باللفظ، وغيرها من التجاوزات الأخرى.


يأتى تفكير مسئولى الاسماعيلى فى تعيين مديرًا للكرة للحفاظ على الانضباط الدائم داخل صفوف الفريق، فى ظل تواجد شخص يطبق اللوائح وقتما يتجاوز أى لاعب أو يخطئ، ويكون همزة وصل بين الإدارة والجهاز الفنى.

الهانى سليمان يوقع للجونة خلال ساعات


الهانى سليمان
أكد أحمد الصحيفى، المشرف العام على الكرة بنادى الجونة، إلى أنه تم صرف النظر عن أحمد عادل، حارس مرمى الأهلى، بسبب المغالاة المالية، مؤكداً أن الهانى سليمان، حارس الاتحاد السكندرى، سيوقع للفريق خلال الساعات المقبلة، بشكل رسمى.
أضاف الصحيفى لـ"اليوم السابع" أن المفاوضات مع مسئولى القلعة الخضراء شهدت تقدما كبيراً خلال الأيام القليلة الماضية، مؤكدا أنه تم الاتفاق على ضم الحارس مقابل مليون جنيه لمدة 3 مواسم مقبلة.