الجمعة، 27 أبريل 2012

دراما بورسعيد.. ومدريد؟ حسن المستكاوي





●● الأزمات لا تتحرك بخطوة نملة.. فلا أحد يسمع أحدا فى هذا البلد، ومثل أثرياء الحرب العالمية، هناك تجار وطنية وتجار سياسة وتجار مشاعر، ومزايدون ومتاجرون بالجماهير.. وقد قلنا مليون مرة إنه لا علاقة مباشرة لبورسعيد المحافظة والناس والمكان والمكانة بجريمة الاغتيال التى وقعت، وعندما تقع جريمة قتل فى القاهرة ويذهب ضحية لها عشرات، ويحاكم القتلة، لا أحد يطالب بالذهاب إلى آسيا كفرا بإفريقيا، ولا أحد يهدد ويتوعد وبهذا التحدى السافر للقانون، ولا يهتف نائب فى البرلمان بالانفصال عن مصر.. يا إلهى كيف يطرح هذا؟

الاهلي يخوض تدريبه الاساسى بمالى اليوم



يخوض الفريق الاول لكرة القدم بالنادى الاهلي مرانه الرئيسى على ستاد الملعب المالى اليوم فى السادسة بتوقيت القاهرة استعدادا لمباراة الفريق فى ذهاب دور الـ 16 لدورى ابطال افريقيا مع الملعب المالى والمقرر لها الاحد المقبل.

واكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة فى تصريحات للموقع الرسمى للنادى ان البرتغالى مانويل جوزية المدير الفنى للفريق سيستغل التدريب فى تحديد ملامح التشكيلة التى ستخوض المباراة.

وأضاف عبد الحفيظ ان الفريق سيخوض اخر تدريب غدا باحد الملاعب الفرعية.

على جانب اخر يعكف خالد الدرندلى عضو مجلس ادارة النادى على تذليل كافة العقبات التى تواجه الفريق حتى يستعد بالشكل المناسب للمباراة الهامة

الأربعاء، 25 أبريل 2012

رسميًا .. وزارة الداخلية ترفض كأس مصر




كثر الحديث عن السبل المؤدية للسعادة والنجاح فى الحياة ولكن لم نتطرق الى السمات والقدرات التى يجب ان نتحلى بها  لنكون مؤهلين بالفعل للنجاح فى الحياة, فلابد ان ندرك حقيقة هامة ان النجاح لن يأتى للأنسان بغتة على طبق من فضة او بأتباع روشتة من النصائح فى كيفية الحصول على السعادة بأبسط جهد واقل مجهود, فالنجاح عزيزى القارئ يأتى من داخلنا نحن فنحن صانعون النجاح والسعادة فى الحياة وليست مفروضة علينا او ممنوحة لنا. 


ولأن معشر الرجال اعزائى القراء كثيرا ما يشعروا ببعض الجمود فى الحياة نظرا لضغوط العمل والحياة مما يؤدى  فى كثير من الأحيان الى عدم الشعور بالسعادة و اشتهاء تذوقها مرة اخرى, فالسعادة عادة عند الرجل مرتبطة بأحداث ومواقف معينة اذا لم تحدث بنفس التفاصيل يفقد الرجل الأحساس بالسعادة ولذة الحياة, فكما نعلم جميعا ان عالم الرجل به العديد من  التناقضات والألغاز التى نبغى دائما فك رموزها, لذا نقدم لك اليوم عزيزى الرجل من خلال" موقع حواء" سمات فى شخصية الرجل تؤهله للشعور بلذة الحياة 


1- شك الرجل فى قدراته كثيرا ما يعكس صورة سلبية عن الشخصية وبالتالى انعدام الثقة بالنفس, لذا فالرجل من الممكن التغلب على اى عقبة من عقبات الحياة وبالتالى الأحساس  بالسعادة ولذة الحياة عندما يتأمل قدراته جيدا ويشعر انه يستحق ما هو افضل دائما. 


2- لابد ان يتمتع الرجل بروح التسامح مع النفس اولا ثم مع الأخرين فالحكم على النفس بقسوة والعداء الموجه للنفس والظن السيئ بالنفس او بالأخرين  يفقد الأنسان الأستمتاع بلذة الحياة, لذا ننصح الرجل بألا ينصب نفسه قاضى على نفسه او على الأخرين فلابد ان يعلم الرجل ان البشر من سماتهم الخطأ, فلا يوجد من هو قديس او نبى معصوم الخطأ. 


3- لابد ان يدرك الرجل المقولة الشهيرة" لا تحارب النار بالنار" فلابد ان تكون استجابات الرجل  للمشاكل والصعاب بطريقة سلبية قد تؤدى الى تضخم المشاكل بصورة مبالغ فيها, لذا من الأفضل ان يزن الرجل الأمور بطريقة اكثر نضجا وعقلانية فكل المشاكل والمصاعب لها حلول ولكن قد لا ندركهاوقت الغضب والثورة. 


4- قد يتخلى الرجل عن احلامه وطموحاته اعتقادا منه فى التضحية من اجل الغير فنجد رجل قد يعمل عملا لا يتقنه ولا يحبه من اجل لقمة العيش غير مدركا ان فى ذلك قد يكون هلاكه وهلاك من يضحى من اجلهم, فالعمل من اهم الأشياء التى يجب ان يحرص الرجل على انتقائها وفق قدراته وميوله ورغباته فقيمة الرجل عاده واحترامه وثقته بنفسه قد يكون ناتج فى اغلب الأحيان من انجازاته وقدراته فى عمله, لذا لابد ان يحرص الرجل على ان يعمل ما يحب حتى يحب ما يعمل وبالتالى يشعر بلسعادة ولذة الحياة. 


5- يجب ان يدرك الرجل حقيقة هامة الا وهى ان السعادة تكمن في الحرية فى أن يكون هو وليس شخص اخر, فلابد من الثبات على المبدأ وعدم التنازل عن المبادئ والأراء ارضاءا للأخرين , لذا ننصح الرجل بأن حب الذات وتقديرها حق قدرها هو السبيل للشعور بالسعادة والرضا فى الحياة. 


6- الرعاية الذاتية للنفس والأهتمام بها وبأحتياجاتها دون خجل يعتبر احد السبل التى تؤدى الى ارضاء النفس والشعور بلذة الحياة فلا داعى لأرضاء الأخرين على حساب احتياج جوهرى للنفس .


7- لابد ان يدرك الرجل حقيقة هامة وهى ان الحياة السعيدة ليست حياة خالية من اللحظات المؤلمة،فالبكاء ليس بالشيئ الذى يجب ان يخجل منه الرجل ليتخلص من المشاعر السلبية التى لديه, فنصح الرجل الا يبخل على نفسه بالبكاء فالبكاء هو دواء للأحزان , فالتسامح مع النفس ومع الأخرين والتخلص من المشاعر السلبية هى سبل الرجل للسلام الداخلى والأحساس بالسعادة ولذة الحياة. 


والأن بعد ان قدمنا لكم من خلال" موقع حواء" السمات التى توجد فى شخصية الرجل وتؤهله للشعور بلذة الحيا, نطرح عليكم بعض الأسئلة : 
- هل تشعر بالسعادة ولذة الحياة ؟ 
- ما هى الأشياء التى تسعدك ؟ 



رفضت وزارة الداخلية طلب اتحاد الكرة بشأن استئناف بطولة كأس مصر بدون جمهور على ملاعب القوات المسلحة بسبب الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد.
 وأرسلت وزارة الداخلية رفضها في خطاب أرسلته لاتحاد الكرة، حيث بررت رفض إقامة الكأس لحين الانتهاء من إجراء المحاكمة الخاصة بأحداث إستاد بورسعيد التي أعقبت مباراة المصري والأهلي أول فبراير الماضي.
 كما اشترطت وضع الضوابط والترتيبات اللازمة لتأمين الملاعب لتفادي أحداث الشغب التي وقعت في بورسعيد وأوقفت النشاط الرياضي بعد سقوط 74 قتيلاً من جماهير الأهلي.
 كان مسئولو اتحاد الكرة برئاسة أنور صالح عقدوا آمالا عريضة على استئناف بطولة الكأس بعد إقامة مباراة الأهلي والبن الإثيوبي وإنبي وليديا البوروندي على ملاعب القوات المسلحة بدون جمهور. 

جوزيه يستبعد غالى من موقعة إستاد مالى




شهدت قائمة الأهلي المسافرة إلى مالى لمواجهة إستاد مالى في ذهاب دور ال16 من دوري أبطال أفريقيا يوم 28 من الشهر الحالي غياب قائد الفريق حسام غالى.

وكان غالى بعد عودته من معسكر المنتخب في الإمارات قد رفض قرار جوزيه بالتدرب مع لاعبي الأهلي الدوليين في صالة الجيم حيث أراد غالى أن ينزل التدريبات الجماعية للفريق وهو الأمر الذي رفضه جوزيه مما جعل اللاعب يرفض  قرار البرتغالي ويترك التدريب.

كما يغيب البرازيلى فابيو جونيور نتيجة الإصابة التي لحقت به في مباراة مصر المقاصة الودية 

وبحسب الموقع الرسمي للأهلي فإن الجهاز الفني للأهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه قد أستقر على 20 لاعب للسفر إلى مالى صباح الغد.

وفيما يلي قائمة اللاعبين:

حراسة المرمى : شريف اكرامى – احمد عادل عبد المنعم – مؤمن جابر

خط الدفاع : وائل جمعه – احمد السيد – شريف عبد الفضيل – محمد نجيب – سيد معوض – أحمد شديد قناوى

خط الوسط : محمد شوقي – حسام عاشور – شهاب الدين أحمد – محمد أبو تريكه – محمد بركات–– عبد الله السعيد – وليد سليمان

خط الهجوم : محمد ناجى جدو– دومينيك –– السيد حمدي – عماد متعب


دورى.. (المحتارين) بقلم حسن المستكاوي



● احتاجت الأندية الأوروبية 15 عاما من البحث والدراسة لتطبيق دورى المحترفين، وهذا يعنى أن أفريقيا تحتاج إلى 50 عاما.. وقد تنبهر بتطبيق دول عربية آسيوية لدورى المحترفين بسرعة فريدة، لكنه شكل من أشكال التحول على الأوراق، فمازال الداعم للأندية هم الأمراء والشيوخ ورجال الأعمال والدولة.. ولا أحد ينكر الأهداف السامية والجميلة من فكرة تحول كرة القدم العالمية إلى صناعة مستقلة لها حسابات أرباح وخسائر، لكن كل تحول بهذا الشكل يحتاج إلى وقت.

الجمعة، 20 أبريل 2012

تأجيل اجتماع لجنة الكرة بالأهلى مع جوزيه للسبت



أعلن محمود جابر المدير الفني للاسماعيلي استمراره مع الفريق الأول بالنادي ، نافيا ما تردد في بعض المواقع بشأن استقالته اليوم الجمعة.
 وأضاف جابر في تصريحات لموقع "الشروق الرياضي" أنه مستمر حتي الان في تدريب الفريق ولا صحة لاستقالته من تدريب الدراويش.
 علي الجانب الاخر ، يعقد مجلس الادارة بالنادي اجتماع غدا السبت لبحث موقف الفريق في الفترة المقبلة وموقفه من الاشتراك في بطولة كأس مصر.


أعلن محمود جابر المدير الفني للاسماعيلي استمراره مع الفريق الأول بالنادي ، نافيا ما تردد في بعض المواقع بشأن استقالته اليوم الجمعة.

وأضاف جابر في تصريحات لموقع "الشروق الرياضي" أنه مستمر حتي الان في تدريب الفريق ولا صحة لاستقالته من تدريب الدراويش.

علي الجانب الاخر ، يعقد مجلس الادارة بالنادي اجتماع غدا السبت لبحث موقف الفريق في الفترة المقبلة وموقفه من الاشتراك في بطولة كأس مصر.

المغرب الفاسي يخشي (ملعب الرعب) قبل مواجهة الزمالك



تحدثت وسائل الإعلام المغربية عن المواجهة المرتقبة بين فريق المغرب الفاسي والزمالك في دور الـ 16 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.
 ولكن بعض الصحف المغربية قد بدأت في الحديث مبكرا عن مباراة الإياب التي ستجمع بين الفريقين في القاهرة، والتي قد يستضيفها إستاد القاهرة حال موافقة الجهات الأمنية بشكل نهائي. 

الجمعة، 6 أبريل 2012

مانشينى لـ"بالوتيللى": لو كنت زميلى لوجهت إليك "نطحة" يوميًا


ماريو بالوتيللى مهاجم مانشستر سيتى
تمنى روبيرتو مانشينى المدير الفنى لفريق مانشستر سيتى الإنجليزى، أنه مازال لاعبًا ويصبح زميلاً للمهاجم الإيطالى ماريو بالوتيللى فى نفس الفريق حتى يوجه للأخير "نطحة" فى رأسه يوميًا.
أبدى مانشينى استياءه الشديد من تصرفات بالوتيللى السيئة وغير المسئولة مثل خلافه المعلن مع زميله فى الفريق ألكسندر كولاروف على ركلة حرة مباشرة فى مباراة سندرلاند الأخيرة والتى انتهت بالتعادل الإيجابى (3-3)، حيث تعرض المهاجم الإيطالى للعديد من الانتقادات رغم أنه ساهم فى جلب التعادل لفريقه بتسجيله هدفين فى المباراة.

القومى للرياضة يعتمد مليون جنيه لنقابة المهن الرياضية


وافق الدكتور عماد البنانى، رئيس المجلس القومى للرياضة، على صرف مليون جنيه الدفعة الثانية من الإعانة المقررة لنقابة المهن الرياضية، على أن يخصص المبلغ لصرف معاشات الرياضيين.
عماد البنانى
كانت النقابة قد حصلت على دعم منذ فترة يقدر بمليون جنيه دفعة أولى من إعانة تكملة صرف المعاشات المقررة للرياضيين.


يذكر أن مجلس النقابة المؤقت برئاسة الدكتور مسعد أبو الرجال قد دعا إلى عقد جمعية عمومية؛ لاختيار مجلس منتخب خلال شهر يونيو.