الجمعة، 30 مارس 2012

فرانس فوتبول .. أبو تريكة (الملك) أسطورة لن تموت



نجح محمد ابو تريكة نجم النادى الاهلى والمنتخب المصرى فى اثبات موهبته الكبيرة ، وانه واحداً من اساطير كرة القدم المصرية ، ولازال قادراً على العطاء لفريقه ولمنتخب بلاده فى وقت طالب فيه البعض باعتزاله عقب احداث بورسعيد المؤسفة اول فبراير الماضى .
 
وبعد تسجيله هدف الفوز فى الدقيقة 92 امام منتخب اوغندا فى المباراة الودية التى اقيمت امس الخميس على ستاد نادى المريخ السودانى ، وظهور تريكة بمستوى مميز ولعب المباراة كاملة ، أثبت انه لاعب من طراز رفيع يستحق كل التقدير والثناء .

وخرج موقع "فرانس فوتبول" الفرنسى ليسرد جزءأ بسيطاً فى حق الفرعون المصرى الذى فرض على الجميع حبه وعشقه باخلاقه الرفيعة داخل الملعب وخارجه وفنياته العالية التى لا يختلف عليها اثنان واصفاً إياه ( بالملك ) .

وسرد التقرير الاداء الجيد الذى ظهر به تريكة فى مباراة الامس ، فى ظل الظروف الصعبة التى تعيشها الكرة المصرية عامة واللاعب خاصة بعد احداث بورسعيد الدامية والتى راح ضحيتها اكثر من 74 شهيد من جماهير القلعة الحمراء 

وذكر التقرير انه رغم عامل السن والظروف الصعبة من مطالبه البعض اللاعب بالاعتزال ، وتوقف النشاط الرياضى فى مصر ، اثبت للجميع انه اسطورة كبيرة فى كرة القدم وقادرة على العطاء ولن تموت .

الثلاثاء، 27 مارس 2012

جماهير المصرى بقلم د. عمرو الشوبكى


مهما كانت الملاحظات على توقيت صدور قرار الاتحاد المصرى لكرة القدم بإيقاف النادى المصرى عامين ومنع اللعب فى استاد بورسعيد لمدة ٣ أعوام، إلا أن القرار جاء مطابقاً للعقوبات المنصوص عليها فى لوائح الفيفا فى حدها الأدنى فى مواجهة حالات الشغب واقتحام الملاعب التى لا تسقط فيها أرواح.
ولذا بدا صادماً هذا الحجم من مظاهرات الغضب التى خرجت فى مدينة بورسعيد الباسلة ضد قرار الاتحاد، فلا يمكن تحت أى ظرف تبرير هذا الدفاع الأعمى عن أى متهم بقتل ٧٥ شاباً مصرياً فى استاد بورسعيد بدم بارد.

الجمعة، 23 مارس 2012

الحضري يتودد للمريخ السوداني باتصالاته مع الفريق بزيمبابوي


قام عصام الحضرى حارس مرمى الاتحاد السكندرى المعار من المريخ السودانى  بالاتصال بفريقه السودانى فى معسكره الذى يقيمه حاليا فى زيمبابوى استعدادا لمواجهة فريق بلاتينوم ستارز  فى ذهاب دور الـ32 بدورى الأبطال الإفريقي.
 

ووفقا لما جاء على الموقع الرسمي للحارس الدولى للفراعنة فقد اتصل السد العالى بالمريخ فى زيمبابوي للشد من أزر الفريق فى مباراته الأولى.. مؤكدا أن الخطوة الأولى فى البطولة الإفريقية تعد من أهم الخطوات فى مشوار الفريق السودانى.


كما تحدث الحضرى مع هيرون ريكاردو المدير الفنى البرازيلي للمريخ وكذلك رئيس البعثة ومدير الكرة للاطمئنان على أحوال الفريق بزيمبابوى .

الأهلي يرد زيارة "ناشئي الزمالك" ضمن مهرجان "نبذ التعصب


 

قام قطاع الناشئين بالأهلي برئاسة محمد عامر برد زيارة الزمالك صباح اليوم الجمعة تحت شعار "لا للتعصب" في إطار فكرة القطاعين لتعليم اللاعبين منذ الصغر الروح الرياضية والود بينهم من خلال إقامة مباريات مختلطة بين فرق مواليد 2001 و2001 و99 و98 دون أي ينظر الجميع لنتائج المباريات .

الزمالك يؤدي تدريبه التكتيكي مساءً بـ"الحربية" استعدادًا لمواجهة "أفيال" أفريك


 

يخوض اليوم الجمعة الفريق الاول بنادى الزمالك  تدريبه الرئيسي على استاد الكلية الحربية في تمام السادسة مساء، وذلك قبل مواجهة أفريكا سبورت الإيفواري المقررة إقامتها ىالأحد المقبل، فى ذهاب دور الـ32 لدوري رابطة أبطال إفريقيا لهذا الموسم.


ووفقا لما أفاد به الموقع الرسمي لنادى الزمالك فمن المقرر أن يضع اليوم حسن شحاتة المدير الفني للزمالك ، اللمسات الأخيرة للفريق قبل المواجهة المهمة أمام بطل كوت ديفوار، وذلك بعد جلسة الفيديو التى عقدها مع اللاعبين أمس فى المعسكر المغلق  الذى ينتظم فيه منذ الثلاثاء الماضى.

الجمعة، 16 مارس 2012

الأمن يلغى مباراتى الأهلى مع «الداخلية» و«دجلة»


سادت حالة من الارتباك داخل الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، بعد قرار مديرية أمن القاهرة إلغاء المباراتين الوديتين، اللتين كان مقرراً أن يخوضهما الفريق أمس، أمام الداخلية والاثنين المقبل، أمام وادى دجلة، لدواع أمنية.
وتلقت إدارة النادى خطاباً صباح أمس الخميس، من مديرية أمن القاهرة طلبت فيه عدم إقامة المباراتين.
من جانبه، أبدى سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، أسفه الشديد لقرار الجهات الأمنية إلغاء المباراتين الوديتين أمام الداخلية ووادى دجلة، واللتين عقد الجهاز الفنى عليهما آمالاً فى إعداد اللاعبين بشكل جيد، قبل لقاء الذهاب أمام البن الإثيوبى المقرر يوم ٢٥ من مارس الجارى فى أديس أبابا.

مارادونا: إذا كان بيليه هو بيتهوفن فأنا ملك كرة القدم


أبدى أسطورة كرة القدم الأرجنتينى دييجو مارادونا، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الوصل الإماراتى، دهشته من وصف أسطورة الكرة البرازيلى بيليه بأنه «بيتهوفن كرة القدم»، وقال ساخراً «إذا كان بيليه هو بيتهوفن كرة القدم، فأنا الملك جورج وروبن هود وملك كرة القدم».
وأضاف: «لا أعلم من أين يأتى بيليه بهذه التصريحات المضحكة»، وتحدث مارادونا لأول مرة عن واقعة اعتداء حارس مرمى فريقه ماجد ناصر، على الإسبانى كيكى سانشيز فلوريس، مدرب الأهلى الإماراتى، معتبراً أن عقوبة إيقاف اللاعب ١٧ مباراة مبالغ فيها. ودعا مارادونا لمعاقبة المدرب الإسبانى الذى أشار بيده إشارة تعنى أن حارس المرمى مجنون.

السبت، 10 مارس 2012

برادلى" يختار 22 لاعب لمعسكر منتخب مصر بدار المشاة


اختار الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الامريكى بوب برادلى 22 لاعب للانضمام للمعسكر التدريبى الذى بدأ اليوم السبت 10 مارس إلى 20 من نفس الشهر بدار المشاه، و اللاعبون المختارون هم :

اخبار الرياضة



 احمد سمير فرج واحمد خيرى والمعتصم سالم واحمد حجازى (الاسماعيلى ) ، احمد سعيد اوكا واحمد حسن مكى (حرس الحدود) ، عصام الحضري (الاتحاد السكندري) ، احمد دويدار وصلاح عاشور وحسام عبد الجواد وعبد الله فاروق (اتحاد الشرطة ) ، عاشور التقى ومصطفى طلعت ومصطفى شبيطة ومحمد الحصرى (وادى دجلة ) ، احمد تمساح (الداخلية) ، أيمن حفنى (طلائع الجيش) ، محمد عبد المنصف (الجونة) ، محمد الننى وباسم على ومحمد صلاح (المقاولون) ، احمد الشناوي (المصري) .

إلغاء بطولة الدوري العام .. واستئناف كأس مصر بدون النادي المصري


اعلنت اللجنة التنفيذية للإتحاد المصري لكرة القدم عن إقامة دورة الشهيد فى الفترة من 29 مارس الجاري وحتى 18 مايو القادم من مجموعتين كل مجموعة 9 اندية وتلعب من دور واحد ويلتقي أول المجموعة الأولى مع ثانى المجموعة الثانية وأول المجموعة الثانية مع ثانى المجموعة الأولى فى الدور قبل النهائي، ويلتقى الفائزان على كأس الدورة ويلعب الخاسران لتحديد المركزين الثالث والرابع.


كما تقرر استبعاد النادي المصري من المشاركة بالدورة ، والذي جمد نشاطه حتى فصل الفيفا فى العقوبة الموقعة عليه ، وإلغاء بطولة الدوري الممتاز موسم 2011   2012 ، وكذلك إلغاء الهبوط ،وذلك بعد اجتماع عقد ظهر السبت بين اللجنة التنفيذية للإتحاد المؤقت ومندوبي أندية الدوري الممتاز.


كما تضمن قرار اللجنة استمرار بطولة كاس مصر التي لعب منها الأدوار التمهيدية بدون مشاركة الدوليين وبدون مشاركة النادي المصري أيضاً. 

الجمعة، 9 مارس 2012

حاكم رأس الخيمة يستقبل البعثة برئاسة حمدي .. الأهلي يواجه الإمارات في ختام معسكره الخارجي‏..‏ واحتواء أزمة جوزيه مع الصحفي


يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي في السادسة والنصف من مساء اليوم بتوقيت القاهرة مع فريق الإمارات في ثالث تجاربه الودية بختام معسكره الخارجي بالإمارات والذي استمر لمدة‏10‏ أيام‏.
حيث من المنتظر أن تعود البعثة غدا إلي القاهرة لاستكمال استعداداتها للقاء فريق البن الأثيوبي في أديس بابا في ذهاب دور الـ32 لمسابقة دوري الأبطال الأفريقي, وهي المباراة التي تقرر موعدها يوم25 مارس بشكل نهائي, ويأمل الجهاز الفني للأهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه في أن تشهد مباراة اليوم استمرار الارتفاع التدريجي في اداء لاعبي الفريق علي المستوي الفني والبدني والمعنوي, خاصة بعدما بدأت هذه المؤشرات في الارتقاء اعتبارا من ثاني مباريات الفريق خلال معسكره الحالي والتي حقق فيها الفوز علي فريق دبي بهدف وحيد. وكان الاهلي قد التقي في أولي مبارياته خلال هذا المعسكر بفريق الشباب الكويتي وخسر3/2, ثم تغلب علي دبي في ثاني مبارياته1/ صفر.

الجمعة، 2 مارس 2012

تصفيات أفريقيا المعدلة بقلم حسن المستكاوي

●● مهما كانت التجارب هزيلة، فإن كل فوز يحققه المنتخب الوطنى يعد إضافة معنوية وهو يخوض مرحلة إحلال وتجديد، استعدادا للتصفيات الأفريقية ولكأس العالم فى البرازيل.. فهناك جيل حقق معجزة بفوزه بثلاث كئوس أفريقية متتالية يسلم الراية إلى جيل يتمنى تحقيق الحلم بالوصول إلى كأس العالم.. ولكنها فى النهاية كرة القدم، المستديرة، التى لا يضمن نتائجها إنسان.. فها هو المنتخب السعودى ملك الكرة الآسيوية فى السنوات العشرين الأخيرة يخرج مبكرا من التصفيات بعد خسارته أمام أستراليا التى باتت شريكا فى القمة الآسيوية بجانب اليابان وكوريا.. وفى رد فعل محترم أعلن الاتحاد السعودى اعتذاره لجماهير المنتخب، ثم قدم استقالته.. ها نحن أمام من يعترف بخطأ أو يتحمل المسئولية، فى عالمنا العربى، إذن هناك بصيص أمل؟