الأربعاء، 29 فبراير 2012

بعثة الأهلى فى ضيافة السفير الليلة.. ومارادونا يقدم العزاء


يقيم السفير المصرى مهاب نصر فى الإمارات حفل عشاء لبعثة فريق الكرة بالأهلى، فى الثامنة من مساء اليوم الأربعاء، فى محاولة منه لتخفيف أحزان لاعبى الفريق الأحمر خلال معسكرهم فى الإمارات، بعد سوء الحالة النفسية للاعبين بسبب مجزرة بورسعيد التى راح ضحيتها ما يزيد عن 70 ضحية من مشجعى الأحمر خلال لقاء الأهلى والمصرى مطلع الشهر الحالى.
و أن النجم الأرجنتينى مارادونا المدير الفنى للوصل الإماراتى سيحضر الحفل لتقديم العزاء لفريق الأهلى بصحبة وفد من النادى الإماراتى.
كان سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلى، قد وافق على تلبية دعوة السفير المصرى بالإمارات لحفل العشاء، بعد الحصول على موافقة البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للفريق، خاصة أن السفير المصرى ينوى تقديم العزاء للاعبى ومسئولى الأهلى خلال هذا الحفل.

الخميس، 23 فبراير 2012

بالصور :الوجوم يخيم على الوجوه في جنازة أحمد شاكر

http://up.mansouracity.com/upfiles/1ef37024.jpg
ودعت الدقهلية اليوم " احمد شاكر" – نجم المنصورة السابق - الذى وافته المنية صباح اليوم بعد إجراء جراحة خطيرة  له لم يتحملها، وأقيمت صلاة الجنازة بالجمعية الشرعية ب المنصورة، وتم دفنه بمقابر الأسرة بالعيسوي، وحضر الجنازة العديد من الرياضيين يتقدمهم الكابتن سمير زاهر- رئيس اتحاد الكرة السابق، عزمي مجاهد، محمود أبو رجيلة، محمود الخواجة، احمد شوبير، اللواء إبراهيم مجاهد (رئيس نادي المنصورة ).
والفقيد من مواليد المنصورة عام 1954 متزوج وله ابنة 18 عام وابن 15 عام، بدأ حياته لاعبا بقطاع الناشئين بنادي المنصورة، وكان من نجوم السبعينات الذين صنعوا لفريق المنصورة اسما لامعاً، وتقلد شاكر العديد من المناصب أبرزها أمانة صندوق الإتحاد المصري لكرة القدم عام 2004، كما كان ينوى الترشح لرئاسة إتحاد الكرة، لكن القدر لم يمهله ذلك.

الجمعة، 17 فبراير 2012

الأهلي والزمالك يخططان لمستقبل الكرة المصرية

في خطوة تعكس تطور العلاقة بين قطبي الكرة المصرية في المرحلة الحالية‏,‏ في ظل مساندة قوية من جانب الزمالك للأهلي في محنة جماهيره التي شهدها ملعب بورسعيد.‏
اتفق الثنائي حسن حمدي وممدوح عباس رئيسا الناديين علي القيام بدور فعال في صياغة مستقبل اتحاد الكرة المقبل, وعدم ترك الساحة خالية أمام أندية الصف الثاني في قيادة الأمور الحالية.
وعقد الثنائي حمدي وعباس اجتماعا بأحد فنادق القاهرة الكبري المطلة علي النيل, للاتفاق علي الخطوط العريضة لاستيضاح الطريق لشكل اتحاد الكرة المقبل, وخريطة الرياضة المصرية. وتؤكد المصادر القريبة, بالرغم من أن اجتماع حمدي وعباس لم يوضح الصورة كاملة علي طاولة المفاوضات, إلا أن الكلام المباح حمل في طياته اتفاقا علي تولي زمام الأمور في تحديد طريق اتحاد الكرة, خاصة لما يملكه الكبيران من شعبية كبيرة.

المنتخب الوطني يبدأ حلم التأهل لكأس العالـم‏2014‏

يواصل المنتخب الوطني لكرة القدم معسكره المغلق بالتجمع الخامس‏,‏ حيث من المقرر أن يقوم البولندي توماس كازماتيك مخطط الأحمال البدنية بعمل قياسات بدنية خاصة ..
 للاعبين المنضمين للمعسكر للتعرف علي الحالة البدنية لكل لاعب علي حدة. ثم يرفع تقريرا مفصلا لبوب برادلي المدير الفني الأمريكي لدراسته. وتقرر أن يقوم توماس كازماتيك المعروف باسم( توميك) بتقسيم اللاعبين الذين بدأ بهم المعسكر إلي أربع مجموعات, قبل البدء في إجراء التقييم البدني الذي يعد الخطوة الأولي نحو وضع برنامج تأهيل لكل لاعب علي حدة بهدف إعادة بناء اللياقة البدنية للاعبين, أما الجزء الثاني من برنامج اليوم الثاني للمعسكر, فيتضمن تدريبا في الخامسة مساء يشارك فيه جميع اللاعبين بمن فيهم لاعبو إنبي الذين انضموا للمعسكر مساء أمس.. وقرر الجهاز الفني رفع الجرعة التدريبية للاعبين في مران اليوم, والتركيز خلال المران علي ضرورة الحفاظ علي التنظيم في الملعب وتحرك لاعبي كل خط من خطوط الفريق الثلاثة مع بعضهم أثناء المباريات, وسرعة التفكير أثناء اللعب, إضافة للبدء في تنفيذ بعض التكتيكات التي سيتم الاعتماد عليها في الفترة المقبلة.

الاثنين، 6 فبراير 2012

الخطيب "يبكى" ضحايا مذبحة بورسعيد ويتلقى العزاء فى ألمانيا

قام محمود الخطيب نائب رئيس النادى الأهلى بالاتصال التليفونى بحسن حمدى رئيس النادى لتقديم تعازيه فى ضحايا مجزرة بورسعيد، التى راح ضحيتها ما يزيد عن 70 شهيداً عقب انتهاء مباراة الفريق أمام المصرى الأربعاء الماضى.

وطلب الخطيب الذى يرقد بأحد مستشفيات ألمانيا عقب خضوعه لعملية جراحية بإزالة ورم حميد من المخ من رئيس النادى خلال الاتصال التليفونى نقل تعازيه لجماهير الأهلى بشكل عام وأسر الشهداء خاصة، مؤكداً أنه لن يترك حق هؤلاء الضحايا يذهب هدراً، وسيسعى مع زملائه فى المجلس بكل قوة لإظهار الجناة الحقيقيين والقصاص منهم، لأن دماء هؤلاء الأبرياء ليست بالرخيصة التى تهدر دون وجه حق.

كان مسئولو الأهلى قد رفضوا إبلاغ الخطيب بهذه الأحداث طوال فترة تواجده فى غرفة العناية المركزة عقب خروجه من غرفة العمليات وعقب خروجه مساء السبت الماضى أخبروه بالواقعة وشرحوا له ما حدث بعد الاطمئنان عليه وسالت دموعه حسب تأكيدات المرافقين له ولم يتمالك نفسه من البكاء.

وطلب الخطيب من زملائه بالمجلس ضرورة متابعة الأمر بعناية شديدة وإظهار الجناة الحقيقيين وتقديمهم للعدالة حتى يطفئ نار أهالى الضحايا، مؤكداً على موافقته على القرارات التى اتخذها المجلس فى اجتماعه عقب وقوع المجزرة، وتلقى الخطيب العزاء فى الضحايا خلال وجوده بألمانيا بعدما استقبل مواطنين مصريين يُقيمون هناك حرصوا على الاطمئنان عليه وتقديم واجب العزاء.

مبادرة على الفيس بوك لتوحيد "القطبين" بـ"قمة" يخصص دخلها لأهالي الشهداء

مبادرة على الفيس بوك لتوحيد "القطبين" بـ"قمة" يخصص دخلها لأهالي الشهداء
انتشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" دعوة ومبادرة لنبذ التعصب بين جماهير الكرة المصرية خاصة الأهلاوية والزمالكاوية.
ودعت إحدى المبادرات إلى إقامة مباراة بين الأهلي والزمالك عقب "أربعين" شهداء بورسعيد، حيث يرتدي الأهلي ملابس الزمالك والعكس على أن يتم تخصيص دخل اللقاء بالكامل إلى أسر ضحايا شهداء المذبحة، علما بأن اللجان الشعبية هي التي ستؤمن المبادرة كي نثبت للعالم أن مصر بلد الأمن والآمان.
وفيما يلي نص المبادرة التي يتم تداولها على الفيس بوك:

الجمعة، 3 فبراير 2012

زيدان يرتدى "شارة سوداء" أمام شالكة على أرواح شهداء بورسعيد

قرر الدولى المصرى محمد زيدان، المنضم حديثاً لصفوف فريق ماينز الألمانى، ارتداء شارة سوداء فى أول مباراة يخوضها مع فريقه الجديد، ضد شالكه، والمقررة غداً السبت، على أرواح الشهداء فى أحداث إستاد بورسعيد.
محمد زيدان مهاجم ماينز الألمانى
قال زيدان لصحيفة "ديرفيستين" الألمانية إنه يشعر بالأسى والحزن الشديد للأحداث المؤسفة التى وقعدت فى بورسعيد، المدينة التى ينتمى لها، مؤكدا ارتداءه شارة سوداء أمام شالكة مساندة منه لبلاده التى تمر بأوقات عصيبة.

سعد الدين سمير: تلقينا تهديدا بالقتل بين شوطى المباراة فى حال الخسارة من الأهلى

قال سعد الدين سمير، مدافع النادى المصرى، إن أشخاصا غريبى الأطوار نزلوا إلى أرض الملعب بين شوطى مباراة فريقه أمام الأهلى، وهددوهم، قائلين: "لو ماكسبتوش النهارده هتموتوا".سعد الدين مدافع المصرى
وأضاف سمير فى تصريحات تليفزيونية، إن تصرفات الأشخاص الذين نزلوا اللعب أثناء وقبل المباراة كانت غير طبيعية شكلا وموضوعًا، مدللا أنهم اعتدوا عليه رغم أنه أحد لاعبى المصرى".

وأكد مدافع المصرى، أنه رأى أشخاصا يحملون أنواع من الأسلحة البيضاء بين شوطى المباراة وبعد انتهاءها مثل "المطاوى والسنج".

الجدير بالذكر أن مباراة المصرى والأهلى التى أقيمت مساء الأربعاء الماضى، والتى فاز بها الأخضر بثلاثة أهداف مقابل هدف، شهدت أحداثا مأساوية عقب انتهائها راح على أثرها أكثر من سبعين قتيلا ومئات المصابين.

جوزيه يطير إلى البرتغال خلال الساعات القادمة

يغادر البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى لفريق الكرة بالأهلى القاهرة، خلال الساعات القليلة القادمة متوجها إلى بلاده لقضاء إجازة هناك لأسبوعين عقب الأحداث المؤسفة التى شهدتها مباراة الفريق أمام المصرى الأربعاء الماضى، والتى راح على ضحيتها ما يزيد عن 75 ضحية من مشجعى الأهلى.البرتغالى مانويل جوزيه
كانت هناك جلسة قد جمعت جوزيه مع مسئولى الأهلى فى مقدمتهم حسن حمدى رئيس النادى وخالد مرتجى وخالد الدرندلى، عضوا المجلس وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة لإقناع الخواجة البرتغالى بالعدول عن مطالبته بفسخ تعاقده، والرحيل من مصر بشكل نهائى فى مقر إقامة المدير الفنى