الجمعة، 30 سبتمبر 2011

إقالة التوءم من الإسماعيلي قرار اتخذ منذ فترة‏..‏ وكان في انتظار الحيثيات فقط


لم يكن حسام حسن المدير الفني السابق للإسماعيلي يعلم أنه سيحصل علي لقب أسرع إقالة في الدوري هذا الموسم وربما يكون من قلائل المدربين علي مستوي العالم الذي يتم الأستغناء عنهم قبل بداية الموسم‏.
 ووقع مجلس إدارة النادي الإسماعيلي في خطأ فادح بقرار الأستغناء عن التوءم حسن, ورغم أن حسام وتوءمه إبراهيم كانا بطلا الموسم الماضي في الأنتقاد والوقوف علي أخطائهم, لكن يجب أن نتفق أن التوءم حسن له مميزاته التي لا يختلف عليها أحد فقد نجحوا في إعادة الروح إلي نادي الزمالك بعد أن تولوا مسئوليته في نهاية الموسم قبل الماضي وكان قاب قوسين أو أدني من الفوز بلقب دوري الموسم الماضي لولا الأخطاء الفنية وحالة الأستهتار التي كان عليها لاعبوا الزمالك.
ومع نجاحهم في الشق النفسي نجحوا في إعادة الأنضباط إلي الفانلة البيضاء وهو أمر كان غائب عن الزمالك, إضافة إلي إعادة توحيد الصفوف والعمل علي هدف واحد وهو المنافسة علي لقب الدوري.
وهذا ما كان يحتاج أليه فريق الإسماعيلي الذي كان يعاني من تفكك في الفريق وغياب الهدف والروح في ظل كتلة من المشاكل تصب كلها في خانة الماديات, فكل لاعبوا الفريق كانوا يبحثون عن مستحقاتهم ومتمردون علي الإدارة التي عجزت عن توفير المستحقات رغم بيع عبد الله السعيد إلي الأهلي وأنتعاش خزانة النادي بثماني ملايين جنيه, ورغم هذا نجح التوءم في لم شمل الفريق وإعادتهم إلي التدريباترغم حالة العصيان والأنقطاع عن المران, وأمتصوا غضب اللاعبين. وفي الوقت الذي كان يخطط فيه التوءم لوضع اللمسات الأخيرة علي أنطلاقة الموسم وجدوا في أنتظارهم قرار غادر بالأقالة بعد الخسارة من المقاولون العرب في كأس مصر, وهو ما يجعل البعض يشعر بأن مجلس الإسماعيلي كان في حالة تربص بالتوءم وينتظر أي خطأ كي يطيح بهم, وتشعر وكأن قرار إقالة التوءم قد تم أتخاذه منذ فترة وكان فقط في أنتظار أي تعثر للفريق حتي يتم الأطاحة بهم, فالخسارة في مباراة لا يستدعي الإقالة وإلا ما أستمر مدرب مع ناديه لبضعة أشهر.
حسام حسن كان مرشح للظهور بشكل جيد مع الإسماعيلي هذا الموسم خاصة بعدما تخلص من ضغوطات كثيرة كان يعاني منها وقتما تولي تدريب الزمالك, ففي الدراويش انت غير مطالب بالبطولة ومطلوب فقط المنافسة ومع حماس حسن المعروف كان من الجائز أن يظهر الدراويش بشكل مختلف الموسم الجديد, لكن ربما كان يتحسس ممجلس رأفت عبد العظيم أن يتعامل مع مدرب تم التعاقد معه بقرار من يحي الكومي الذي تولي المسئولية بضعة أيام قبل أن يستقيل ويتراجع عن قيادة النادي.
حسام وتوءمه ظلموا في الإسماعيلي ولم يتم التعامل معهم بشكل محترف أو عقلاني فكان من الأفضل الأنتظار ومنح المدرب فرصة للتأقلم مع فريقه ووضع لمساته عليه ومن ثم محاسبته علي أخطائه الفنية.
صحيح أن حسام مازال أمامه الكثير ليكون أحد الوجوه البارزة في عالم التدريب لكنه يمتاز دون غيره بأصراره ورغبته في النجاح ورفضه الفشل بعد أن تربي في النادي الأهلي علي النجاح فقط.
قد يأتي يوما ويدرك الإسماعيلي أنه أخطأ في حق التوءم وما كان يجب أن يتم إقالته بهذه الطريقة والأنتظار حتي يقدم حسام ما لديه خاصة وأن الفريق لا يملك مزيد من الوقت للتعاقد مع مدرب جديد يكون له أسمه وإلا سيكرر تجارب السنوات الماضية والتي حرمت الفري قفرصة المنافسة مع توالي المدربين كل بضعة أشهر.

الويفا ينشر تقريراً عن فضائح اللاعبين الإنجليز في ريال مدريد

كشف تقرير نشره موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «ويفا» عن فضائح اللاعبين الإنجليز الذين ارتدوا قميص نادي ريال مدريد الإسباني على مر تاريخه، فما بين الغرور والغيرة المرضية والسهر في الملاهي الليلية والحساسية المفرطة ارتبطت أسماء كل من كونينجهام ومكمانامان وبيكهام ووودجيت وأوين.
<p style="text-align: right; background-color: rgb(255, 255, 255);">لاعب كرة القدم الانجليزى ديفيد بيكهام لدى وصوله المؤتمر الصحفى قبيل المحاولة الأخيرة <span class="short_text" id="result_box" lang="ar"><span style="color: rgb(0, 0, 0);" title="">استضافة انجلترا لكأس العالم يتنافس كل من انجلترا و روسيا و اسبانيا والبرتغال وبلجيكا على استضافة كأس العالم للعام 2018. من المقرر أن تعلن الفيفا عن اختيارها غداً الخميس، 2 ديسمبر، 2010.،&nbsp; </span></span></p>
وأوضح التقرير، الذي وصفته صحيفة «آس» الإسبانية في عدد الجمعة بأنه يسير على نهج «الصحافة الصفراء»، أن القاسم المشترك بين هؤلاء اللاعبين الإنجليز هو إثارة المشاكل والأزمات، باستثناء أوين.
وتطرق التقرير إلى كونينجهام، أول لاعب إنجليزي يرتدي قميص الريال في الفترة بين عامي 1979-1983 والملقب بـ«الجوهرة السوداء الإنجليزية»، حيث اشتهر بأنه كان واجهة دعائية لمجلة «بلاي بوي» الإباحية.
وكان كونينجهام قد أجرى عملية جراحية بعد أن تعرض إصبعه للكسر، وبدلاً من أن يخضع للتأهيل الطبي تحت إشراف النادي، كان يسلي وقته في السهر بالملاهي الليلية، ما تسبب في فرض غرامة مالية تقدر حالياً بستة آلاف يورو، بعد أن تفاقمت إصابته بسبب رقصه المستمر.
وأشار التقرير الى أن إدارة النادي الملكي أجبرت كونينجهام على الانفصال عن رفيقته العاطفية، إلا أنه رفض وقدم اعتذاراً علنيا لجماهير الميرينجي.
ورغم ذلك ينسب الفضل لكونينجهام في تغيير وجهة نظر جمهور الكرة الإسباني عن اللاعبين ذوي البشرة السمراء واللاعبين الإنجليز حيث أثبت أنهم يتمتعون بالموهبة ويستحقون اللعب في كبرى أندية العالم، إلا أن الإصابات المتعددة منعته من صنع مجد كبير مع الريال.
ولقي كونينجهام مصرعه عام 1989 في حادث سيارة في مدريد ليفارق الحياة عن عمر يناهز 33 عاماً.
وانتقل التقرير إلى ستيف مكمانامان الملقب بـ«ماكا» الذي عرفت عنه الغيرة الشديدة، فبعد أن كان يقدم أداءاً جيداً مع الريال، تأثر سلباً بالتعاقد مع صفقات أسطورية مع نجوم من العيار الثقيل مثل لويس فيجو وزين الدين زيدان ورونالدو، حيث بدأ بعدها في إطلاق تصريحات معادية لرئيس النادي فلورنتينو بيريز، وانتقد قرار الاستغناء عن المدرب فيسنتي ديل بوسكي وقائد ومدافع الفريق فرناندو هييرو بعد الفوز بدوري الليجا 2003.
وبمجرد أن انتقل النجم ديفيد بيكهام إلى ريال مدريد، انهالت الاتهامات على إدارة النادي بداع أن الصفقة تجارية بحتة ولن تخدم الفريق فعلياً، حيث تحول بيكهام إلى ماكينة تدر ربحاً للنادي.
وبالمثل تعرض الفتى الإنجليزي المدلل لهجوم حاد من جميع الأطراف على اعتبار أنه حضر الى مدريد لتحقيق مزيد من الشهرة والثراء من عائدات بيع قمصانه والإعلانات التي يقوم ببطولتها مع عطائه الضئيل داخل أرض الملعب، ما دفع رئيس النادي السابق رامون كالديرون لدعوته إلى التمثيل في هوليوود وترك اللعب مع الفريق الأبيض.
وأفاد التقرير أن مجئ بيكهام الى الريال أصاب العديد من لاعبي الفريق بالغيرة والحقد بسبب الأموال التي تنهال عليه من كل حدب وصوب، حتى أن روبرتو كارلوس وصفه بـ«الفتاة المدللة»، كما اعتبر إيكر كاسياس أن التعاقد معه كان لـ«هدف اقتصادي بعيداً عن كرة القدم».
وسخر التقرير من الأقاويل التي تتعلق بربط حالة النحس وعدم التوفيق التي لازمت الريال بتعاقده مع المدافع جوناثان وودجيت، فاللاعب الذي يعتبر الأسوأ حظاً في العالم بعد أن سجل رقما قياسياً في عدد الاصابات التي تلقاها، لم يستفد منه الفريق منذ انتقل اليه في 2004 ، ولذلك أعاره النادي الى ميدلسبره وتوتنهام وستوك سيتي ليتخلص من نحسه الذي لا يزال يطارد الفريق حتى الآن.
ورغم أن جماهير ريال مدريد توسمت خيراً بقدوم المهاجم المميز مايكل أوين لما يحظى به من مهارات تهديفية وحسن الاخلاق، إلا أنه وجد صعوبة في التأقلم مع الفريق بسبب مشكلة «تخمة النجوم» حتى أصبح أسيراً لمقاعد البدلاء، لذا قرر تجنب الصدامات ورحل بعد موسم واحد سجل فيه 13 هدفاً،وذلك لما عرف عنه من «حساسية مفرطة».

أعضاء الأهلى يواجهون مجلس الإدارة فى «جمعة الحساب»

<p>صورة أرشيفية لحسن حمدي، رئيس النادي الأهلي.</p>

يتوافد أعضاء الأهلى على مقر النادى بالجزيرة، «الجمعة»، لحضور الجمعية العمومية العادية ومناقشة أعضاء مجلس الإدارة فى الميزانية وطرح رؤيتهم لمشكلات النادى ومطالبهم.

وأوضح محرم الراغب، مدير عام النادى، أن التسجيل فى الجمعية سيبدأ فى العاشرة صباحاً، على أن تنعقد فى الثانية بعد الظهر عند اكتمال النصاب القانونى المحدد بـ1000 عضو، وفقاً للائحة الجديدة للمجلس القومى للرياضة، التى كانت فى السابق 1500 عضو، وتوقع أكثر من عضو فى مجلس الإدارة حضور عدد كبير من الأعضاء.

ويتضمن جدول الأعمال الرسمى للجمعية العمومية، اليوم، أربعة محاور رئيسية، هى التصديق على محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق، وعرض تقرير مجلس إدارة النادى عن العام الماضى، ثم اعتماد الميزانية المالية للنادى خلال العام، ومناقشة طلبات الأعضاء وتقديم رؤية المجلس لمطالبهم ومشكلاتهم وما يرغبون فى تغييره بالنادى.

وتتمثل مشكلات الأعضاء الرئيسية، التى رفعها محرم الراغب، مدير عام النادى، الأربعاء، فى مذكرة لمجلس الإدارة لدراستها والتجهيز لها فى تحسين مستوى بعض الخدمات، من حيث النظافة والكراسى والدهانات والحمامات، كما طالب الأعضاء كبار السن بمميزات خاصة لهم، لما قدموه للنادى على مدار سنوات طويلة مضت.

وتبقى ميزانية النادى هى الشغل الشاغل للمتابعين فى الجمعية العمومية، حيث ركزت عليها جبهة المعارضة الرافضة لسياسات حسن حمدى، رئيس النادى، وطالبت الأعضاء فى الفترة الماضية برفضها لوجود مخالفات مالية بها أدت إلى وجود عجز فى الميزانية مقدر بـ29 مليون جنيه، وقال مصدر مسؤول فى إدارة النادى لـ«المصرى اليوم» إنه لا يوجد أى خوف لدى المجلس من مناقشة الميزانية، لأن النادى هذا العام نجح فى تحقيق إيرادات أكثر من التى دخلت الخزينة من يونيو 2009 حتى يونيو 2010، حيث حقق النادى أرباحاً فى الميزانية الماضية بلغت 173 مليون جنيه قابلتها مصروفات بلغت 106 ملايين، بينما كانت الإيرادات فى الميزانية الماضية 152 مليوناً والمصروفات 107 ملايين، ولكن هذا العام هناك مخصصات لقضيتى النادى مع الضرائب ومحافظة القاهرة، وهذا هو السبب فى العجز الحالى، وعلى سبيل المثال حققت الألعاب الرياضية إيرادات بلغت 71 مليوناً بدلاً من 37 مليوناً فى العام الماضى، وجاء فارق الـ33 مليوناً من البطولات التى حققها النادى، ومنها الفوز بالدورى والتأهل لنصف نهائى دورى أبطال أفريقيا والحصول على قيمة غرامة عصام الحضرى والمقدرة بـ4 ملايين جنيه.

من جهته، طالب العامرى فاروق، عضو مجلس إدارة النادى، أعضاء الجمعية العمومية بالحضور المكثف ومناقشة مجلس الإدارة فى كل ما يرونه بالنادى، وما يرغبون فى معرفته أو توضيحه وطرح أى أفكار جديدة بناءة لصالح النادى وأعضائه، وسوف يقوم أعضاء المجلس، وهذا واجب عليهم بالوقوف على مقترحات الأعضاء ومناقشتها ودراستها لتطبيق ما يصب منها فى صالح الأهلى، وأنا على ثقة كبيرة فى أن الجمعية العمومية للأهلى واعية وتستوعب دورها المهم فى استمرار هذا الكيان العريق بالشكل المرموق، وهو المعروف عن الأهلى حتى وإن كان هناك اختلاف فى الآراء. إلا أن الجمعية العمومية فى النهاية باسم النادى الأهلى وليس أشخاصاً حتى لانسمح بأى تدخلات خارجية تحاول العبث باسم النادى الأهلى وتعمل على وجود خلافات وانقسام بين أعضاء الجمعية العمومية ومجلس الإدارة حتى يقع الأهلى تحت سطوة المجلس القومى للرياضة، وتكون الكلمة الأولى والأخيرة دائماً للجمعية العمومية، وليس لأى لجان خارجية وعلى الجميع أن يستوعب ما يحاول البعض فعله لوجود هذا الشرخ.

من جهة أخرى، ألغى مانويل جوزيه، المدير الفنى للفريق الكروى الأول، مران اليوم ومنح اللاعبين راحة سلبية لمدة 24 ساعة بسبب انعقاد الجمعية العمومية وخوفه من تأثير الزحام الشديد على اللاعبين مع توقع اكتمال النصاب القانونى للجمعية. ومن المقرر أن يخوض الفريق غداً «السبت» مرانه كامل العدد بعد عودة اللاعبين العشرة الأساسيين للتدريبات بعد نهاية فترة الراحة السلبية التى منحها لهم جوزيه عقب مباراة إنبى فى الكأس، وكان الفريق قد خاض مرانه  «الخميس» فى التاسعة صباحاً بدلاً من السادسة مساء لمنح الفرصة لمسؤولى النادى فى إنهاء جميع الترتيبات للجمعية العمومية للنادى مساء الخميس.

وأشاد جوزيه بأداء لاعبيه القوى والمميز أمام نبروه فى اللقاء الودى الذى أقيم الأربعاء، وانتهى بفوز الأهلى 7/0، فى بداية استعدادات الفريق لانطلاق بطولة الدورى للموسم الجديد، وقال جوزيه إن معظم اللاعبين أدوا المطلوب منهم وظهروا بشكل طيب، كما أن المباراة منحت الجهاز الفنى الثقة فى استعادة هجوم الفريق لقوته وحيويته بعد نجاح السيد حمدى فى تسجيل «هاتريك» خلال المباراة، فضلاً عن نجاح المهاجمين الآخرين محمد فضل ودومينيك فى التسجيل أيضاً، وقال جوزيه إن الفريق قدم مباراة جيدة فى غياب معظم الأساسيين، الذين مع انضمامهم للتدريبات فى الفترة المقبلة سوف تزداد قوة الفريق، ويبدأ فى الوقوف على التشكيل الأفضل لمباريات الدورى.

حقيقة إصابة هانى سعيد وصدامه مع شيكابالا المعلم يحذر اللاعبين من الخروج عن النص

نفي اسماعيل يوسف المدرب العام لفريق الكرة بنادي الزمالك ما تردد عن حدوث مشادة بين محمود عبدالرازق شيكابالا وهاني سعيد خلال المران الذي أقيم قبل أداء الفريق للمباراة الودية مع بهتيم والتي انتهت لصالح الزمالك بهدفين مقابل لا شيء‏.‏
ووصف اسماعيل الأمر بأنه نرفزة ملعب و أنه من سوء حظ هاني سعيد أنه اصطدم بالباب الحديدي في أثناء خروجه من الملعب مما أدي لتفاقم الاصابة وأشار في الوقت ذاته الي أن جميع لاعبي الفريق تواجدوا مع زميلهم بالمستشفي بمن فيهم شيكابالا للاطمئنان عليه والشد من أزره بعد أن تأكد غيابه عن الفريق لمدة أسبوعين علي أقصي تقدير.
من جهته ابدي هاني سعيد استغرابه من الشائعات التي زعمت وقوع خلافات بينه وبين محمود عبد الرازق' شيكابالا' خلال تدريبات امس الاول والتي تسبب في إصابته. ونفي سعيد وقوع اي خلافات بينه وبين شيكابالا معلنا' الأمر لا يتعدي كونه نرفزة ملعب.. والإصابة قضاء وقدر'. وكان هاني سعيد تعرض للإصابة خلال تدريبات امس الاول بقطع في قصبة الساق مما استدعي خضوعه لعملية جراحية تبعده عن الملاعب لفترة. وروي هاني سعيد تفاصيل الإصابة قال شيكابالا لم يخطئ في حقي كما اشيع وانا من ركل قدمه في قطعه حديدية بباب غرفة خلع الملابس'. وكان مصدر بالجهاز الفني اكد ان هاني سعيد شعر' بزنب' شديدة بعد الخسارة في التقسيمة امام فريق شيكابالا. وقال' شيكابالا داعب هاني سعيد بعد الفوز عليه في التقسيمة, فما كان من الأخير الا ان ركل بقدمه من( الغيظ) الباب الحديدي لغرفة خلع الملابس وحدثت الاصابة. واستطرد هاني سعيد قائلا: راض بقضاء الله وقدره واثق بشدة في زملائي وقدرتهم علي تعويض غيابي والفوز في مباراة حرس الحدود المقبلة في نصف النهائي.
وتؤكد الاهرام ان القصة الحقيقية لاصابة هاني سعيد ترجع لمشادة بين هاني وحازم امام بعد المران وطلب اسماعيل يوسف إعتذار حازم لهاني باعتباره أكبر منه سنا وأستجاب امام فورا للاعتذار ولكن تدخل شيكابالا في الحوار واستفز هاني سعيد وهو يداعبة ولم يتقبل المدافع الامر فما كان من اسماعيل يوسف الا ان سحب هاني سعيد الي حجرة خلع الملابس وفوجئ المدرب العام بهاني يضرب الباب الزجاجي بقوة بقدمه من شدة النرفزة لتحدث الاصابة
ومن المتوقع ان يصدر المعلم حسن شحاتة قرارات تربويه وبعض الخصومات من أطراف الازمة وعلي رأسهم شيكابالا.
ويدخل الزمالك مواجهة الحدود دون ثلاثة لاعبين من عناصره الأساسية أحمد جعفر وإبراهيم صلاح للإيقاف وهاني سعيد للإصابة.
وفي سياق آخر رحب المدرب العام للفريق بعودة حسين ياسر المحمدي لصفوف فريق مؤكدا أن اللاعب أضافة قوية للزمالك ولكن لابد أن ينهي حسين أزمته مع نادي ليرس البلجيكي لانه هو الذي قام بفسخ تعاقده من طرف واحد.
يذكر أن الثنائي محمد الدكروري خال حسين ياسر المحمدي وهشام حسن وكيل أعمال اللاعب يلعبان دورا مؤثرا في عودة المياه لمجاريها بين المحمدي وادارة النادي والجهاز الفني خلال الساعات القادمة بعدما نجحا في اقناع حسين ياسر بالعدول عن قراره السابق بفسخ تعاقده مع الزمالك والتعاقد مع نادي ليرس البلجيكي.
ومن ناحية أخري دخل الزمالك معسكرا مغلقا أمس استعدادا لمباراة الغد ووضع الجهاز كريم الحسن بديلا لهاني سعيد وصلاح سليمان بديلا لابراهيم صلاح وحسين حمدي بديلا لاحمد جعفر
وتحدث المعلم حسن شحاته مع لاعبيه وطالبهم بالتركيز في الملعب والبعد عن التهور وأحترام المنافس حتي يستطيع الفريق تجاوز عقبة الحدود والوصول الي المباراة النهائية

المقاولون» يطالب بطاقم تحكيم دولى لمباراته مع «إنبى»


تسود حالة من القلق أعضاء الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بنادى المقاولون العرب قبل مباراتهم المصيرية أمام إنبى غداً فى الدور قبل النهائى لكأس مصر، خوفاً من مجاملة التحكيم للفريق البترولى، خصوصاً أن المباراة على ملعبه. وأوضح عضو فى مجلس الإدارة - رفض ذكر اسمه - أنه أجرى اتصالاً باللواء عصام صيام، رئيس لجنة الحكام، طالبه خلاله بتعيين طاقم تحكيم دولى كامل للقاء، وعدم الاكتفاء بأن تكون الصفة الدولية لحكم الساحة فقط، مؤكداً أن الأخير تفهم موقفه ووعده بتنفيذ رغبة النادى.
احمد شكرى ومدافع المقاولون ومحاولة للسيطرة على الكرة
فيما رفض محمد رضوان، المدير الفنى للفريق، التعليق على التحكيم، وقال: إن تركيزه منصب على فريقه خلال المعسكر، وأضاف: «كل ما نريده هو الحياد والعدالة التحكيمية، خصوصاً أن فريقه تعرض لظلم تحكيمى فى مباراتى طلائع الجيش والإسماعيلى، واحتسب الحكام ضربتى جزاء مشكوكاً فى صحتهما، بالإضافة إلى تغاضى محمود عاشور، حكم مباراة الإسماعيلى، عن ضربتى جزاء لنا إحداهما لمحمد صلاح والأخرى لموسى كبيرو». فى سياق متصل، أكد «رضوان» أن الأمور داخل المعسكر تسير على ما يرام، وأن اللاعبين فى أعلى درجات التركيز وينفذون التعليمات بدقة، وقال: إنه حرص على عقد محاضرة نظرية مع جميع اللاعبين، الأربعاء، تم خلالها استعراض مباراة إنبى والشرطة، وطالب اللاعبين بتكرار إنجاز الفريق موسم 2004 عندما فاز بالكأس وهو فى القسم الثانى، وقال إن المهندس إبراهيم محلب، رئيس النادى، اجتمع باللاعبين وحفزهم على الفوز.

وتضم القائمة التى سيخوض بها الفريق مباراة الغد كاًل من محمد العقباوى ووسام إسماعيل، لحراسة المرمى، وتيجانى شمس الدين وحمادة السيد وعبدالعزيز حسن وباسم على وعلى فتحى وعلاء كمال ومحمد سمارة وناصر النينى ومحمد عادل وإبراهيم الحملاوى وعلى أكرم ومحمد صلاح وموسى كبيرو وفخر الدين محمد وعلى عفيفى، بالإضافة لمحمد فاروق العائد من الإيقاف.

الجمعة، 23 سبتمبر 2011

فريق المنصورة الأول يخوض مبارايته الودية بالاسماعيلة هذا الاسبوع

يتوجه الفريق الاول بنادى المنصوره يوم الاحد القادم الى الاسماعيليه لاقامه عده مباريات وديه ، على أن تكون المباراة الأولى مع فريق الشهداء ومن ثم فرقة كهرباء الاسماعيلية كذا فريق القناة والاسماعيلية .

ويجدر بالذكر أنه سيستمر الفريق مدة خمس ايام فى معسكر مغلق خاص بإعدادهم الرياضى، هذا وقد يأتى ذلك فى إطار حرص الجهاز الفنى للفريق على إقامة مباريات بهذا النوع لتدريب اللاعبين الجدد والمساهمه فى خلق روح الفريق الواحد بين المستجدين والقدامى منهم كذا المساعدة فى تنمية روح الاستعداد لدى الفريق لخوض مبارايته القادمة وذلك عن طريق إعداد اللاعبين بدنيا ومعنويا.

 هذا ويواصل الفريق تدريبة اليوم الجمعه فى تمام الساعه الرابعة عصرا قبل مغادرة المنصورة لاتجاههم للاسماعيلية حيث المباريات الودية .

الأربعاء، 21 سبتمبر 2011

"على عيد" مهاجم المنصورة يواصل التمرد وغرامة عشرة آلاف جنيه بسبب تغيبه المستمر

قرر الجهاز الفنى للفريق الأول بنادى المنصورة توقيع غرامة قدراها " عشرة ألاف جنيها " 10000جنيه على اللاعب "على عيد" مهاجم الفريق  لتغيبه المستمر عن تدريبات الفريق دون إبداء أية أسباب .

وصرح المدير الفنى لنادى المنصورة "ياسر الكنانى" بأنه لا يعلم حتى الآن سبب إمتناع اللاعب عن حضور التدريبات، كما صرح اللاعب -على عيد- عن وجود عروض له للإنتقال لبعض أندية الدورى الممتاز.

 جدير بالذكر ان -الكنانى- قد نفى تماما وجود أية عروض للاعب مباشرة ،كما  أتهم بعض وكلاء اللاعبين بإثارة هذه الفوضى وتحريض اللاعبين على أنديتهم.

 وأضاف قائلاً "لو كان هناك عرض حقيقى يفيد اللاعب لوافق مجلس الإدارة عليه حيث تعود الفائدة المادية على النادى بكل تأكيد حيث سيتم شراء لاعبين جيدين للعب للفريق".

الأحد، 18 سبتمبر 2011

عودة فريق المنصورة من المعسكر المغلق بجمصة ومواصلة التدريبات باستاد المنصورة

يستأنف الفريق الأول بنادى المنصورة تدريباته اليوم السبت باستاد المنصورة الساعة الرابعة عصراً وذلك بعد عودتهم من المعسكر المغلق الذى تم فى الأسبوع الماضى بجمصة .

وصرح ياسر الكنانى المدير الفنى للفريق بأن جميع اللاعبين فى حالة بدنية جيدة كما أعرب عن إرتياحه لإقامة المعسكر المغلق للفريق حيث كان على مستوى عالى من الجودة كما وصرح بأن تجانس اللاعبين الجدد مع زملائهم فى الفريق كان من ضمن أهداف المعسكر .

وعن استعدادتهم للدورى الممتاز قال أنهم بصدد عمل تدريب مكثف للفريق إستعداداً للدورى وذلك فى حالة الصعود للمتاز من عدمة مؤكدا أن على أملهم وثقتهم فى الله عز وجل لإجتياز الدورى ، وخاصة بأنه قد تأهب اللاعبون لخوض المباراة فى أى وقت كان  .

الجمعة، 16 سبتمبر 2011

الأدوات المدرسية أحدث طرق دعاية الإخوان المسلمين فى الشمس

صورة أرشيفيةلجأ مرشحو جماعة الإخوان المسلمين لانتخابات نادى الشمس المعرفون باسم "الشروق" خلال الأيام الماضية للتواصل مع أعضاء الجمعية العمومية إلى بيع الأدوات المدرسية "الكشاكيل – الكراسات"، بأسعار مخفضة استعدادا للعام الدراسى غداً.
تتم هذه الفكرة تحت رعاية الدكتور محمد بليغ المرشح لمقعد نائب الرئيس الذى كثف من تحركاته فى الفترة الماضية، خصوصا بعد الجلسة التى عقدها مع الدكتور محمد شتلة المرشح للرئاسة للتحالف فيما بينهم، على الرغم من أن جبهة الدكتور شتلة تضم محمود حفيظ الذى ينافس مقعد النائب.

الأحد، 11 سبتمبر 2011

الأهلي والوداد...الفوز يؤهل والتعادل يؤجل‏..‏ والخسارة تنهي المشوار

لا يختلف حال الاهلي عن الوداد المغربي كثيرا قبل المباراة المرتقبة بينهما الليلة ضمن الجولة الخامسة بدور الثمانية لبطولة دوري رابطة الابطال الافريقي فكلاهما يعاني نقصا في صفوفه كل حسب اهمية الغائبين بالنسبة له،
الي جانب وضعه وظروفه في المجموعة الثانية التي يتصدرها المضيف بـ6 نقاط وبفارق نقطة واحدة عن الضيف، فالاهلي يغيب عنه منذ فترة طويلة محمد بركات مفتاح الفوز الاهم في اصعب اللقاءات والذي وضح ان غيابه اصبح بالغ التأثير علي بطل افريقيا.. وانضم اليه حسام غالي واحمد السيد ومن قبلهما البرازيلي( فابيو جونيور) واخيرا السيد حمدي الذي خرج من قائمة الفريق قبل السفر بساعات.. بينما يخسر الوداد جهود الثنائي(أحمد أجدو والكونغولي فابريس أونداما) ولا شك ان الجهاز الفني لكل فريق اعاد النظر في حساباته وحدد الوجوه البديلة علي امل تعويض الغيابات وعبور المباراة الي بر الامان.
وقبل أن يقيس الحكم الايفواري( دوي نورمانديز) درجة حرارة اللقاء الحارق في ستاد محمد الخامس( مسرح عمليات المواجهة الصعبة) في السابعة والنصف مساء( التاسعة والنصف بتوقيت القاهرة) أعد كل فريق عدته لخوض المباراة وحشد كل مالديه من امكانيات متاحة.
وحافظ البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للاهلي بطبيعة الحال علي التوليفة الاساسية في ظل الخيارات المحددة أمامه واستقر علي خوض اللقاء بالتشكيلة المعتادة( دفاعا وهجوما) والمرشح لها من البداية( احمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمي ورامي ربيع ووائل جمعه وشريف عبد الفضيل وسيد معوض واحمد فتحي وحسام عاشور ومحمد شوقي ومحمد ابو تريكة وعماد متعب ودومنيك).. وسيكون التغيير في اضيق الحدود وحسب ما اذا كان جوزيه سيلعب برأس حربة وحيد ام سيبدأ برأسي حربة.. وستكون وجهة النظر الفنية لجوزيه هي كلمة الفصل فيما اذا كان دومنيك سيبدأ اللقاء أو ان محمد ناجي جدو سيكون الباديء.
في المقابل استقر الفرنسي ديكستال المدير الفني للوداد علي تشكيلة البداية من( نادر المريغني في حراسة المرمي ويوسف رابح وعبد الرحيم بن كاجان قلبي دفاع ومراد المسن والخالقي في الطرفين ومحمد بن رابح وسعد فتاح ويونس منقاري في الوسط وياسين لكحل ومحسن ياجور وبسكال).. وتظل مشاركة يونس الحواصي الوافد الجديد من أهلي طرابلس محل شك ويحسمها المدير الفني حسب حالة يونس منقاري اذا كان سيبدأ به ام سيدفع ببسكال.
ويخوض الاهلي مباراة الليلة محتلا المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد(5) نقاط من فوز وحيد وتعادلين وخسارة وبنسبة وصلت إلي(41%) بعد ان اهدر في مشواره(7) نقاط بالتمام والكمال.. أما الوداد فيحتل صدارة المجموعة برصيد(6) نقاط من فوز وثلاثة تعادلات وبنسبة(50%) بعدما اضاع(6) نقاط في اربع جولات.
ويحتاج الاهلي ثلاث نقاط باي ثمن لتأمين تأهله لقبل النهائي كي تكون مباراته الأخيرة مع الترجي يوم16 سبتمبر الحالي بردا وسلاما وان تكون فرصة للعب علي صدارة المجموعة وبالتالي رسم طريق آمن الي النهائي واللعب خارج ارضه اولا في ذهاب نصف النهائي.. ولو فاز اليوم سيحسم الموقف لمصلحته ويتأهل اما إن تعادل فعليه ان ينتظر الجولة الاخيرة وتبقي فرصته مؤجلة ومعلقة باقدام الاخرين في الجولة الأخيرة.. بينما تدفع به الخسارة الي خارج السباق وتنهي مشواره.
ولا شك في ان موقف الوداد وحساباته عكس الاهلي بمعني ان فوزه يصعد به مباشرة لقبل النهائي دون انتظار لجولة الختام مع مولودية الجزائر كما ان التعادل يبقي علي آماله قيد الحياة بينما تدفع به الخسارة لحسابات معقدة وتجعله تحت رحمة المولودية في اللقاء الاخير.
هذه كانت الحسابات الرقمية للقاء اما الحسابات الفنية فنالت من جوزيه تركيزا كبيرا خاصة في شرح كل كبيرة وصغيرة عن المنافس واوراقه المؤثرة الي جانب استعراض كامل للأخطاء الدفاعية التي وقع فيها لاعبوه وتحديدا في مباراتي الوداد المغربي بالقاهرة والترجي بتونس والتي اعتبرها جوزيه سببا رئيسا في موقفه الصعب الآن وطالبهم خلال المحاضرة الفنية بان يتعلموا من أخطائهم السابقة.. كما حدد لهم دور كل لاعب بعد مشاهدة مباراة الوداد الاخيرة مع الترجي.. واعقب المحاضرة الفنية محاضرة اخري من جانب الدكتور محمد فكري الأخصائي النفسي لتهيئة اللاعبين نفسيا ومعنويا للتعامل مع المباراة
وكان جوزيه قاد المران الاخير للاهلي بملعب محمد الخامس واستغل فترات المران في وضع اللمسات الاخيرة قبل المواجهة.. وشهد المران اقبال كبير من جانب وسائل الاعلام المغربية التي سمح لها جوزيه بالحضور.. وحاصرت نجوم الفريق وبالتحديد محمد ابو تريكة واجرت معه لقاءات كثيرة كشفت الشعبية الجارفة لنجم الاهلي الذي سحب البساط من جميع افراد البعثة وكان نجم الشباك الاول.
وسبق لمحمد ابو تريكة ان واجه حصار حب من جانب الجماهير المغربية التي تسابقت وتدافعت لمصافحته والتصوير معه سواء لحظة وصوله لمطار الدار البيضاء او حتي بعد اداء البعثة صلاة الجمعة بمسجد الحسن الثاني لدرجة ادت لتدخل رجال الامن لتخليص اللاعب وفتح الطريق امامه.
ومن مران الاهلي الي معسكر الوداد الذي سادت فيه اجواء من التفاؤل الحذر وأكد السويسري ميشيل ديكستال المدير الفني لفريق الوداد المغربي تخلصه من نقطة ضعفه التي لازمته في السنوات الاخيرة وهي الانهيار عند تلقيه اهدافا.. ويستطيع الفريق الآن ان يعود في اصعب المواجهات كما فعل امام الاهلي في القاهرة وحول خسارته الي تعادل(3/3) كما انه حول تأخره بهدفين امام الترجي الي تعادل بطعم الفوز وهذا دليل علي ان الفريق يقف علي ارض صلبة.
وقال إن فريقه يسعي جاهدا لتحقيق الفوز اليوم من أجل حجز تذكرة الصعود لقبل النهائي قبل لقاء المولودية في الجولة الأخيرة مشيرا الي أن حظوظ فريقه في الصعود تبدو كبيرة لكنه لابد ان يؤمن طريق التأهل امام الاهلي الذي يعلم جيدا ان خسارته تعني الخروج ولن يقبل ذلك بسهولة.
واضاف دي كاستال أن فريقه يسعي جاهدا لتحقيق الفوز رغم قوة الاهلي وإنه ركز في المعسكر علي علاج الأخطاء التي ارتكبها لاعبوه في مباراة الترجي
وتمني ان يكون الضغط الجماهيري بمثابة قوة دفع للفريق لحصد النقاط الثلاث
لقطات
الدكتور محمد شوقي عضو مجلس إدارة الأهلي السابق الذي سبق وترأس بعثة الاهلي في مباراته امام الرجاء عام(2005) حرص علي الحضور خصيصا للمغرب قادما من فرنسا لمؤازرة الأهلي وأكد ثقته الكبيرة في لاعبي الأهلي وقدرتهم علي أداء مباراة قوية لتحقيق الفوز واقتناص النقاط الثلاث بل والفوز بالبطولة كما كان الحال سنة(2005).
الاجتماع الفني للمباراة عقد صباح امس بحضور طاقم التحكيم الإيفواري بقيادة( دوي نورمانديز) ومراقب المباراة السنغالي( نداي) ومندوبا الفريقين وتم الاتفاق علي كافة الأمور الإدارية التي تخص موعد مغادرة الأهلي فندق الإقامة والتوجه الي الملعب والزي الخاص الذي سيرتديه كل فريق.
السفير ابو بكر حفني يحرص علي الاتصال بالبعثة للاطمئنان عليها من مقر اقامته بالعاصمة المغربية( الرباط) وجدد دعوة البعثة للعشاء مساء الاثنين المقبل في اليوم التالي للمباراة.

الجمعة، 9 سبتمبر 2011

الأهلي دفع‏31‏ مليون جنيه‏..‏ والزمالك صرف‏19‏ مليونا لضم‏11‏ لاعبا

في الوقت الذي أعلن فيه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن أعلي سقف لرواتب العاملين بالقطاعات الحكومية بالدولة والذي حدده بمبلغ يتراوح ما بين‏30‏ و‏40‏ ألف جنيه شهريا‏,‏
 مازال هناك حالة أنفلات في رواتب وقيمة تعاقدات اللاعبين في الدوري الممتاز والتي أصبحت تتعدي بضعة الملايين كأمر أصبح عاديا وبلا توازنات ما بين الحالة الاقتصادية التي تعيشها البلاد أو العائد المتوقع أن تربحه الأندية من خلف تعاقدها مع اللاعبين أوحتي المردود الفني الذي قد يقدمه هذا اللاعب أو ذاك, وما يدعو للتوقف لمناقشة الأمر بتعمق وعدم المرور عليه بشكل سطحي هو أن لعبة كرة القدم في مصر غير مربحة بل أنها رياضة استهلاكية, بمعني أنه تحتاج للصرف والتمويل بملايين الجنيهات كل موسم في حين لا يكون هناك عائد لأي ناد لتغطية تلك المصرفات, اللهم إلا ناديا أو اثنين علي أقصي تقدير وبطبيعة الحال هما الأهلي والزمالك بفضل جماهيريتهم ورغبة المعلنين الظهور علي فانلة أحدهما ويتم الدفع مقابل ذلك, ولكن ما حال باقي الفرق سواء في الممتاز أو الدرجة الثانية علي اعتبار أن هناك ثلاثة منهم مرشحين للظهور في الممتاز مع نهاية كل موسم, والأغرب أنه حتي الأهلي والزمالك لا يربحون تلك التجارة في سوق أنتقالات اللاعبين لأن التكلفة عالية وللحصول علي خدمات أي لاعب من أي نادي فبداية الكلام تتجاوز الأربعة ملايين علي الأقل ثم تبدأ عملية الفصال وفي بعض الحالات تتجاوز العشرة ملايين كما يحدث الآن من الإسماعيلي الذي ثمن عبد الله السعيد بثلاثة عشر مليون جنيه!! كما هناك وليد سليمان الذي تجاوزت صفقته الثلاثة عشر مليون جنيه حصل منها أنبي علي ثمانية واللاعب فاز بالباقي.
السؤال الذي يدعو إلي الحيرة والدهشة هو ما الذي أوصل اسعار اللاعبين إلي هذا الحد الذي لا يعبر بأي حال من الأحوال علي واقع الكرة المصرية التي باتت تمنح لاعبيها رواتب أعلي مما يتقاضنها في الدوريات الأوروبية, وماذا سيعود علي الأندية التي تصرف الملايين كل موسم؟! الأسئلة كثيرة ومحيرة ولا توجد لها اجابات خاصة ان أنديتنا ليست من المصنفة الأولي عالميا حتي تحصل علي مقابل بالملايين لمواجهة فريق من أي دولة أخري, أو حتي هناك عوائد بالملايين من مقابل البث التليفزيوني ليغطي بعض من تلك التكاليف أو حتي تذاكر مباريات الفريق تعود عليه ببضعة ملايين أخري.
في الأهلي صرفت لجنة الكرة حتي الأن30 مليونا و800 ألف جنيه من تعاقداته الخمسة التي أبرمتها اللجنة وهي ثمانية ملايين لإنبي مقابل وليد سليمان وأربعة ملايين لبتروجت مقابل السيد حمدي ومليون ونصف المليون للمصري مقابل شديد قناوي وأربعة ملايين و300 ألف جنيه للشرطة للحصول علي محمد نجيب ومليونان ونصف المليون دولار لفابيو جونيور, وهذه الملايين ال30 للأندية ولم يتم احتساب رواتب اللاعبين في سنوات تعاقداتهم والتي لن تقل بأي حال من الأحوال عن20 مليون جنيه, وفي الزمالك صرف مجلس الإدارة حتي الآن19 مليونا حيث دفع سبعة ملايين ونصف المليون لأحمد حسن رغم أنه صفقة انتقال حر وأربعة ملايين للمقاصة مقابل حسين حمدي ومليونين ونصف المليون للمصري لضم هاني سعيد ونصف مليون لكسكادا للتعاقد مع محمود قطة و550 ألف دولارا للحسن كريم و370 لضم البنيني رزاق منها220 لناديه, ما صرفه الأهلي والزمالك مرشح للزيادة في ظل التناحر لضم عبد الله السعيد وحسني عبد ربه لاعبي الاسماعيلي بعد أن أعلن الأخير نيته لبيع لاعبيه لسد الأزمة المالية الطاحنة التي يمر بها النادي, كل هذا والقطبان يعاني كل منهما من أزمة فمن أين حصلوا علي الملايين؟
الحالة التي يعيشها الشارع المصري وما تم اكتشافه من فساد وضياع لحقوق الشعب ووقوف الجميع في وجه هذا الفساد لإصلاحه, كان يجب أن يمتد للرياضة التي أصبحت منظومتها الكروية تتعامل بميزانية تتعدي مئات الملايين من الجنيهات كل موسم سواء من أجل التعاقدات الموسمية او رواتب اللاعبين ومكافآتهم, صحيح أن كل لاعبي مصر يجب أن يحصلوا علي عقود جيدة ورواتب تتماشي مع حجم موهبتهم وما يدخلوه من سعادة علي نفوس جماهيرهم, لكن يجب أن يكون هذا المقابل بما يتماشي مع الحالة الاقتصادية للبلد وما يعكس المنتج الحقيقي للكرة المصرية وبما لا يضع الأندية في موقف العاجز أمام طلبات لاعبيها. وفي أي قضية يجب البحث عن سبب للبدء في العلاج, وفي هذه الحالة نجد أن أصابع الاتهام تشير إلي كل الأندية بلا استثناء, فالأندية تغالي في طلباتها المادية لو نما إلي علمها رغبة الأهلي أو الزمالك في التعاقد مع أحد لاعبيها وقد يكون اللاعب يتقاضي مثلا20 ألف جنيه في ناديه ثم تفاجأ بطلب ناديه5 ملايين للتنازل عنه, ثم إن القطبين مسئولان بشكل أو بآخر خاصة في ظل حالة المزايدة التي لا تنتهي بينهما للحصول علي خدمات أي لاعب والأمثلة لا حصر لها وهو ما تستغله الأندية لإشعال المزاد بينهما للوصول إلي أعلي سعر ممكن, فمن هنا الذي يتحمل فاتورة تكاليف التعاقدات الباهظة وغير المنطقية في لعبة كرة القدم الخاسرة دائما وحتي الأهلي والزمالك لا يمكن استثناؤهما من تلك الخسائر خاصة أنه لولا بعض رجال الأعمال المنتمين للناديين ما استطاع كل منهما الوفاء بمسئولياته المادية.

بعثة الأهلي تصل المغرب وسط جو من التفاؤل جوزيه: الفوز ولاشىء غيره يرضى طموحاتنا

وسط حالة من التفاؤل‏..‏ والإحساس بالمسئولية وأهمية المباراة‏..‏ وصلت بعثة الاهلي أمس الي المغرب للقاء فريق الوداد المغربي في الجولة الخامسة لدوري ابطال افريقيا لكرة القدم‏,‏ والتي ستحدد مصير الفريق من الصعود الي دور الاربعة‏.‏
وقد أكد مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي ان مباراة الوداد في دوري الابطال الافريقي في غاية الصعوبة.. وان خروج المباراة بنتيجة التعادل لن يكون في مصلحة الاهلي وقتها سيكون المطلوب الفوز علي الترجي2/ صفر بالقاهرة وهذا الامر ليس بالسهل علي الاطلاق ولهذا سنلعب علي الفوز امام الوداد.. وأشار جوزيه انه شاهد مباريات كثيره لفريق الوداد وتعرف علي كل الجوانب الفنية بالفريق في كل الخطوط ومن الافضل ألا يتحدث عنها بالتفصيل حتي لا يتعرف الجانب الآخر كيف يخطط للمباراة.. وتحدث جوزيه عن مباراة الترجي والمولودية التي تسبق مباراة الاهلي والوداد, مشيرا الي انه بمعايير كرة القدم نتيجة اللقاء ستكون لمصلحة الترجي بعيدا عن أية مفاجآت.. واضاف جوزيه ان المباراة المقبلة امام الوداد تحتاج الي لاعبين من نوعيه خاصة واصحاب شخصية وخبرة وكلها موجوده في لاعبي الاهلي وانه تحدث معهم كثيرا عن المباراة واهمية الفوز خلالها.
وشدد المدرب البرتغالي علي أن اللاعبين يدركون تماما أهمية ومصيرية اللقاء المقبل.. وأن هناك تركيزا كبيرا لدي الجميع للخروج بنتيجة ايجابية تساهم في تصحيح الامور قبل الجولة الاخيرة.. وانه طالب الجميع بعدم التأثر بالاجواء المحيطة بهم من الجماهير والتركيز بكافة طاقاتهم علي هز شباك المنافس مبكرا والحفاظ علي مرماهم أمام الهجمات المغربية المتوقعة, لاسيما في الدقائق الاولي, التي من المتوقع أن تشهد اندفاعا هجوميا من الوداد استغلال للشحن الجماهيري وايضا لإرباك خط الدفاع والاستفادة من أي أخطاء.
وانتقل جوزيه في حديثه الي امير سعيود لاعب الفريق, مشيرا الي ان رد الفعل الذي حدث في وسائل الاعلام العالمية درس قوي بالنسبة للاعب ويكفي ان المواقع البرتغالية وصفت الكرة التي لعبها بأنها أسوأ ضربة جزاء في التاريخ وهذا اكبر عقاب ممكن يتعرض له اللاعب.. واشار جوزيه الي انه تمسك بأستمرار أمير سعيود مع الفريق ورفض العرض الذي تقدم به الرائد السعودي فنيا.
وتضم بعثة الاهلي19 لاعبا.. واللاعبون المختارون هم: أحمد عادل عبد المنعم شريف إكرامي محمود أبوالسعود وائل جمعة شريف عبد الفضيل رامي ربيعه محمد نجيب أحمد فتحي أحمد نبيل مانجا سيد معوض حسام عاشور محمد شوقي شهاب أحمد السيد حمدي جدو وليد سليمان دومينيك محمد أبو تريكة عماد متعب.

الثلاثاء، 6 سبتمبر 2011

عبد الله السعيد يوقع للاهلي والجمهور في حاله غضب

تعدت جماهير الاسماعيلي امس  بالضرب والسب على اللاعب عبد الله السعيد اثناء التمرينات بعد ما ترامت الى مسامعهم اخبار عن توقيعه للنادي الاهلى عن طريق وكيل اعماله تامر النحاس.

الامر الذي جعله يخرج عن شعوره فقام بخلع قميص الاسماعيلي خارجا من الملعب غاضبا
ولكن لم ينته الامر حيث توجهت الجماهير الى منزله الكائن بمدينة الاسماعيليه لترشقه بالحجارة واصفه اللاعب بالخائن  لانه على حد قولهم صعد على اكتاف الاسماعيلي التي جعلت منه نجما تتهافت عليه الانديه.

كما اتهمت الجماهير النادي الاهلى محاولاته الدائمه لاختطاف نجوم الاسماعيلي للحصول على بطولات من خلالهم مشيرين الى ان السبب وراء ذلك هو امتلاكه الماديات والاعلام وافتقاره الى المهارات الموجوده بالاسماعيلي.

جدير بالذكر انه قد هددت الجماهير اللاعب بانها لن تترك حق ناديها مادامت ادارته لا تفكر في مصلحته ومبلغ همها هو بيع اللاعبين ؛الامر الذي دفع الشرطة العسكرية بالتدخل لانقاذه في محاوله منها لتهدئه الجمهور الغاضب واحتواء الازمة .

لاعب المنصورة "أحمد عبد الحكم" يغادر صفوف نادى الاتحاد بسبب مماطلتهم فى صرف "700" ألف جنية بدل الانتقال

نفى ممدوح الكوالينى وكيل أحمد عبد الحكم لاعب نادى المنصورة أن نادى الاتحاد قد استغنى عنه موضحا أن عبد الحكم هو من ترك الإتحاد وذلك بعد مماطلتهم فى دفع قيمة الشيك الخاص بإدارة نادى المنصورة وقيمتة 700 ألف جنية .
حيث قد اتفق نادى الاتحاد مع اللاعب على الانتقال لصفوفة لمدة ثلاث سنوات مقابل 300 ألف جنية فى الموسم الأول ، 450 ألف جنية فى الموسم الثانى و 600 ألف جنية فى الموسم الثالث .
وفى تصريحات جاء بها موقع "كورابيا " أكدت أنه جاءت مغادرة عبد الحكم بناء على نصيحة من الكواليني وذلك عقب تلقية مكالمة هاتفية من مدير الكرة بالنادى "د.حسن أبو عبدة" مطالبا إياه بتخفيض قيمة انتقال اللاعب الأمر الذى لاقى الرفض من قبل الكواليني وبناء عليه غادر اللاعب المعسكر

السبت، 3 سبتمبر 2011

دورة شهداء الثورة بالمنزلة تشهد منافسه قوية للحصول علي لقبها

في دورة تضم 28 فريقا مقامه بحي الحمزاوي بالمنزلة منهم المصري والعزيزة والاسماعيلي  وميت مرجا ونور علي نور والعامرة  وشباب المصري شهدت مبارايات قوية مثيرة واقبال جماهيري كبير ومولد نجوم جدد مثال الطنطاوي الطير ومحمد السماحي ومحمد رمضان وطه عوض ومحمد فهيد  وايمن غزاله وانيس الادهم  وابو جبل ومن حراس المرمي مثل هاني الشربيني وحسام شاهين وسالم السري  وابرز نتائجها  فوز العزيزة علي اللداهمه 7/0 والعامرة علي النصر 5/3 وكانت مباراه الافتتاح بين الاسماعيلي والمصري 0/0 قام بتحكيمها عوض سعفان حكم الدرجة الاولي هدافي منصور محمد واحمد سعيد سبعه اهداف وفتحي الطير خمسة اهداف  ولجنة الحكمام مجدي المجدي  ومحسن جعفر  والسيد يوسف  واللجنة المنظمه والمشرفه علي الدورة اشرف الشري وحسين العيسيوي والتيمومي سابق وجلال السري

جوزيه يحذر لاعبي الأهلي من مفاجآت الكأس أمام كيما أسوان

طالب البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للاهلي لاعبيه بضرورة تحقيق الفوز في مباراة كيما اسوان في الدور ال‏16‏ لكأس مصر يوم الثلاثاء القادم ليس فقط للتقدم خطوة نحو حصد اللقب ولكن ايضا لانها تمثل بروفة قوية وجادة قبل لقاء الوداد المغربي .‏
 في الجولة الخامسة لدوري ابطال افريقيا, والذي يمثل عنق الزجاجة في مشوار الفريق نحو الصعود لدور الاربعة  وطالب جوزيه لاعبيه خلال اجتماعه بهم قبل مران الامس بضرورة بذل أقصي جهد خلال الفترة المقبلة لاسعاد جماهيرهم التي تنتظر منهم الكثير سواء محليا او افريقيا.. وقد تحدث المدير الفني البرتغالي مع اينو بعيدا عن اللاعبين لتحديد مصيره من البقاء في الاهلي او الاعارة لفريق أخر.
وشهد مران الامس الذي يعد الاول بعد عودة اللاعبين من اجازة عيد الفطر المبارك التي استمرت يومين حضور جميع اعضاء الفريق فيما عدا محمد بركات الذي لا لم يلتئم الكسر المصاب به في يده بعد.. حيث من المقرر أن يجري اليوم أشعة لتحديد مدي تقدم شفائه من الاصابة وان كانت البوادر تشير الي ان فترة شفائه ربما تتعدي مباراة الترجي ايضا في ختام مباريات دور الثمانية لدوري الابطال.. في حين شارك كل من شريف عبد الفضيل وجدو المصابين بشد في العضلة الخلفية في المران البدني ولكن جري استبعادهم من التقسيمة, حيث الجهاز بقيام كل منهما بالجري الخفيف حول الملعب.. وان كان من المقرر اشتراكهما اليوم في التدريب الجماعي الفريق.
وشهد التدريب تالق وليد سليمان حيث ظهر بمستوي جيد ونفذ العديد من الهجمات الخطيرة.. بينما اتسم اداء دومينيك بالعصبية ويبدو انه متأثر باستبعاد جوزيه له من التقسيمة الاخيرة وحاول اثبات وجوده مما ادي الي ارتكابه لاخطاء كثيرة.. وشكل وائل جمعة ثنائيا رائعا ومتفاهما مع محمد نجيب في خط الدفاع ويبدو ان جوزيه سيعتمد عليهما بشكل اساسي في المباريات القادمة. علي جانب تسعي ادارة النادي الي ضم نجم الاسماعيلي عبد الله سعيد خلال الفترة القادمة بعد ان فتح ناديه الباب لامكانية التعاقد حيث انه يعد من اللاعبين اصحاب المهارات والميول الهجومية المميزة.. وقد لفت الانظار بقوة خلال الموسم الماضي من خلال ادائه الراق مع الدراويش والذي كان وراء ترشيحه للحصول علي لقب أحسن لاعب في اكثر من استفتاء جماهيري.. وان كانت مهمة الاهلي ربما لن تكون سهلة في ظل وجود اكثر من عرض مغر للاعب الذي كشف للمقربين له عن رغبته في الانتقال للاهلي.
ومن المقرر ان يتسلم لاعبو الفريق مكافات الحصول علي الدوري هذا الاسبوع بعد تسلم النادي الجزء الاول من مبلغ حقوق الرعاية من وكالة الاهرام للاعلان والبالغ قيمته حوالي28 مليون جنيه من اجمالي المبلغ المتفق عليه وقدره140 مليون جنيه.. حيث سيتم تقسيم المبلغ حسب مشاركات كل لاعب في المباريات. من ناحية أخري يسافر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة يوم الاربعاء المقبل الي المغرب لترتيب الأمور الخاصة بالفريق فيما يتعلق بالاقامة والملعب الذي سيتدرب عليه استعدادا لمباراته الهام مع الوداد في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثانية لدوري ابطال افريقيا والتي ستحدد مصيره في مشوار البطولة.. خاصة بعد تعادله الاخير مع مولودية الجزائر بدون اهداف ودفعت به الي المركز الثالث برصيد خمس نقاط وبفارق نقطة عن كل من الوداد والترجي المتصدرين

في التصفيات الإفريقية...المنتخب الأوليمبي يواجه سيراليون والأمطار والجماهير

يمر المنتخب الأوليمبي الليلة بتجربة جديدة وفريدة يتمني الاستفادة منها قدر الإمكان عندما يواجه اليوم منتخب سيراليون الأول في السادسة والنصف بتوقيت القاهرة في الجولة قبل الأخيرة بالتصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم .
 المقرر إقامتها في غينيا الإستوائية والجابون العام المقبل, وهي المباراة التي يلعبها المنتخب الأوليمبي بدلا من المنتخب الأول ويديرها طاقم حكام من الكاميرون بقيادة أليمو نينات ويعاونه منكونات ايفرست ولامبي جوزيف ويراقبها ماسا ديارا الموريتاني.
مباراة الليلة تمثل أهمية خاصة لـ هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي اذ يراها تجربة جادة وجيدة للاعبيه بكل ما يحيط بها من أجواء ممطرة الي جماهير متعطشة لرؤية منتخب بلادها في النهائيات الافريقية ولاعبين منهم خمسة عشر محترفا يستعرضون مهاراتهم وسط جماهيرهم ويحملون حلم شعب يتنفس كرة القدم ويرغبون في حصد النقاط الثلاث لزيادة الرصيد الي ثمان وبالتالي القفزمن المركز الثالث الي الثاني في ترتيب فرق المجموعة السابعة في حالة تعادل النيجر ـ6 نقاط ـ مع جنوب افريقيا التي تشغل قمة المجموعة بثماني نقاط..وكان في إمكان هاني رمزي أن يختار لتلك المواجهة توليفة تجمع ما بين الشباب والخبرة ولكنه آثر خوض التجربة بلاعبيه دون الاستعانة بأي من لاعبي المنتخب الأول اللهم إلا أحمد حسن الذي لم ينقصه سوي ثلاث مباريات فقط لكسر عدد المباريات الدولية للحارس السعودي محمد الدعيع ليكون الصقر عميدا لكرة القدم في العالم..وحتي بعد اصابة الحارس الأساسي أحمد الشناوي واستبعاده من التشكيل لم يلجأ رمزي الي الاستعانة بالحضري أو عبد الواحد السيد أو أي من حراس الصف الأول بل اعتمد علي حراسه لثقته في امكاناتهم وقدراتهم ومنحهم الفرصة كاملة للاستفادة من تجربة تختلف كثيرا عن تلك التي عاشوها في مبارياتهم الودية بالقاهرة.. ولذلك سوف يلعب رمزي بالحارس محمد أبو جبل ومعه أحمد صبحي ومعاذ الحناوي وأحمد حجازي واسلام رمضان في خط الظهر ومحمد جابر ومحمد النني وعمرو السولية والصقر في الوسط ومحمد صلاح ومروان محسن في الأمام وهي التشكيلة المحتملة للمنتخب في تلك المباراة وفق الشكل العام للأداء في التدريبات التي أجراها الفريق في اليومين الماضيين والتي كان آخرها مران الأمس علي الملعب الرئيسي الذي يقع وسط حي شعبي في العاصمة فريتاون وهو ما جعل جماهير الكرة تشير بأصابعها في وجه لاعبي المتنتخب عند الذهاب والعودة لتأكيد الفوز وتحقيق مكسب يزيد علي الثلاثة أهداف وفي المقابل يقابلها اللاعبون وجهازهم الفني بابتسامة عريضة تملأ الوجوه.
ورغم أن الأمل بات ضعيفا للغاية في التأهل إن لم يكن معدوما لحصولنا علي نقطتين واحتلالنا للمركز الأخير في المجموعة بعد جنوب افريقيا والنيجر وسيراليون إلا أن المباراة تأخذ طابع المباريات الحاسمة والصارمة في نظر الجهاز الفني الذي لم يكتف بالتدريبات تحت الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال اليومين الماضيين بل زاد علي ذلك بأن جلس مع اللاعبين في غرفة الاجتماعات بالفندق الذي تقطنه البعثة لمتابعة مباراة الذهاب التي أقيمت يوم5 سبتمبر من السنة الماضية وانتهت بالتعادل الايجابي1/1 وشرح كل التفاصيل المتعلقة بهذه المباراة مع التركيز علي نقاط القوة والضعف للاعبي المنتخب السيراليوني.. ورغم الأنباء التي ترددت بشأن غياب اللاعب مصطفي الحاج صاحب الهدف الوحيد في مرمي المنتخب الوطني في مباراة الذهاب بسبب حادث طريق قد يعيقه عن اللعب مرة ثانية كما قيل إلا أن مثل هذه الأنباء لم تشغل كثيرا الجهاز الفني ولم يقف أمامها الكابتن هاني رمزي لأنه ببساطة يعيش التجربة بكل ما تحمل ويتمني أن يحقق الهدف منها برفع كفاءة اللاعبين وزيادة خبرتهم وتحملهم للضغط النفسي والعصبي وكذلك البدني باللعب ضد مجموعة محترفة ستقدم كل ما لديها علي أمل الفوز بالنقاط الثلاث..وقال رمزي إنه لم يجازف أو يخاطر حين قرر المشاركة بالمنتخب الأوليمبي دون تطعيمه بلاعبين من الصف الأول رغم انه لو فعل ما عاتبه أو لامه أحد بل أراد أن يخوض لاعبوه التجربة للاستفادة منها باللعب تحت ضغط وعلي ملعب المنافس علاوة علي فارق العمر والخبرة بين لاعبي المنتخبين وجميعها أمور سوف يستفيد منها المنتخب الاوليمبي وستنعكس علي أدائه في المباريات الرسمية المقبلة خصوصا في التصفيات الافريقية المقرر إقامتها في القاهرة في نوفمبر المقبل والمؤهلة لدورة لندن الأوليمبية.. وأشار رمزي الي أنه يرغب دون شك في تحقيق الفوز ولكن يشغله الأداء والتركيز واللعب دون خوف وتأتي بعد ذلك النتيجة والتوفيق.
هنا فريتاون
ـ الجالية المصرية رغم عددها المتواضع حرصت علي التواجد ومتابعة التدريبات وطلبت من السفير جمال توفيق والقنصل تامر غيث توفير أعلام لحملها خلال المباراة.
ـ د. مصطفي المفتي طبيب المنتخب يشرف بنفسه علي إعداد مائدة الطعام للاعبين بعد أن حدد نوع الأطعمة التي يرغبون في تناولها علي مائدة الافطار والغداء والعشاء.
ـ د. علاء عبد العزيز مدير المنتخب ورئيس البعثة حضر بالأمس الاجتماع الفني للمباراة وتم التركيز علي اللعب النظيف والحضور قبل اللقاء بوقت كاف وتحديد زي كل منتخب مع امكانية أخذ عينات عشوائية للكشف عن المنشطات.
ـ منتخب ليبيريا تحت20 سنة الذي تصادف وجوده في ملعب فريتاون تابع تدريبات المنتخب الأوليمبي ورغم الأمطار الغزيرة التي هطلت علي الملعب إلا ان لاعبيه حرصوا علي التقاط بعض الصور التذكارية مع لاعبينا وجهازهم الفني.