الثلاثاء، 31 مايو 2011

الزمالك يتراجع ويستمر في الدوري

اتخذ مجلس إدارة نادي الزمالك قرارا بالاستمرار في بطولة الدوري العام هذا الموسم‏,‏ والتراجع عن نية الانسحاب بعد إحالة اتحاد الكرة للحكم ياسر محمود صاحب أزمة لقاء الفريق مع مصرالمقاصة للتحقيق‏.‏
 وأكد مجلس إدارة الزمالك عبر بيان رسمي له عقب اجتماعه مساء امس الاول, أنه سيستمر في بطولة الدوري من أجل تدعيم الاستقرار المنشود بالبلاد بعد ثورة 25 يناير. وأضاف البيان ان تراجع الزمالك عن قرار الانسحاب لا يعني تراجعه عن موقفه

لاعبو المنتخب يتعاهدون على الفوز فى غرفة الصقر















أحمد حسن قائد منتخب مصر
يحرص أحمد حسن، لاعب وسط الأهلى وقائد المنتخب الوطنى، على الاجتماع بصفة يومية بلاعبى المنتخب فى حجرته أثناء المعسكر المقام حالياً فى الإسماعيلية للشد من أزرهم قبل اللقاء المرتقب أمام جنوب أفريقيا، والمقرر له يوم الأحد المقبل، ضمن مباريات الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2012 بغينيا الاستوائية والجابون.

يقوم حسن واللاعبون الكبار أمثال وائل جمعة وعصام الحضرى بتوجيه النصائح للاعبين الشباب أمثال عمرو السولية وإبراهيم صلاح وهانى سعيد وأحمد الشناوى للخروج من مباراة جنوب أفريقيا بالنقاط الثلاث، وتعاهد اللاعبون على الفوز ومصالحة الجماهير وتعويض نتيجة مباراة الذهاب التى انتهت بفوز الأولاد بهدف نظي

السبت، 28 مايو 2011


http://www.mojtamai.com/sport/images/stories/sport250.jpg
فاز برشلونه الاسباني علي مانشستر يونايتد في عقر دارة في ملعب ونبلي بكاس دوري ابطال اوروبا

الدوري يعود لنقطة الصفر‏!‏


أعادت هزيمة الزمالك أمام المقاصة في ختام الأسبوع الـ‏23 المنافسة علي لقب الدوري إلي نقطة الصفر‏,‏ بعد تساوي الزمالك والأهلي في رصيد النقاط‏,‏ يليهما فريق الإسماعيلي الذي حقق فوزا كبيرا علي الشرطة وانفرد بالمركز الثالث‏.‏

ويمكن القول إن المنافسة سوف تظل منحصرة في الثلاثي حتي الأسابيع الأخيرة, في ظل عدم ثبات المستوي, وإهدار النقاط من جانب كل الفرق!
لقد حقق الأهلي فوزا غاليا وثمينا علي حرس الحدود بثلاثة أهداف جميلة وملعوبة, بل كان أفضلها هدف الصقر العائد بقوة لصفوف الأهلي والمنتخب الوطني, وهي أكبر نتيجة للأهلي منذ بداية الموسم, حيث لم يفز بفارق أكثر من هدف من قبل, علي الجانب الآخر وجدنا المنافس التقليدي والمتصدر يعجز عن تحقيق الفوز علي المقاصة, بل يخرج خاسرا بهدف للاشيء ليفقد أغلي ثلاث نقاط في سباق القمة, بل يهدي الأهلي القمة علي طبق من فضة, أما الدراويش فقد عادوا من جديد بعد توقف اضطراري لمدة أسبوعين فقط معهما خمس نقاط كانت كفيلة بوضعه وتربعه علي القمة لو لعب بنفس الثقة والأسلوب الذي لعب به أمام الشرطة.
يبقي السؤال الذي يشغل الشارع الكروي حاليا: إلي أين تتجه درع الدوري؟.. وفي حقيقة الأمر أنه سؤال في غاية الصعوبة؟ لأنني علي يقين كامل بأن المباريات للأطراف الثلاثة في غاية الصعوبة.
لكن منطقيا أري أن نسبة الأهلي في الاحتفاظ باللقب تقترب من55%, يليه الزمالك30%, ثم الإسماعيلي15% وكله اتجهادات شخصية قبلة للتغير والمفاجآت واردة.. ولكي أبرهن علي هذه النسبة يجب أن نضع في الاعتبار الآتي: أن الأهلي هو أكثر الأندية استقرارا من الناحية الإدارية والفنية, وبخاصة بعد عودة جوزيه الذي صدر الرعب وشكل ضغطا رهيبا علي لاعبي الزمالك كما يجب أن نضع في الاعتبار اكتمال صفوف الأهلي, ليس داخل الملعب ولكن أيضا علي دكة البدلاء الاحتياطي, وهو عنصر مهم في تفوق فريق علي آخر.
كما يجب أن نضع في الاعتبار شيئا مهما جدا يجعلنا نرشح الأهلي للاحتفاظ باللقب هو عنصر الخبرات وروح البطولة التي ربما لا تتوافر في الزمالك والإسماعيلي, ونظرا لأسلوب لعب الأهلي والضغط والقتال علي إحراز الهدف, هذا هو الفارق بين فريق وآخر إضافة إلي خبرات لاعبي الأهلي الكبيرة في التعامل مع المواجهات الصعبة, وهذه تم اكتسابها من المواجهات العديدة محليا أو إفريقيا.
ثم هناك نقطة غائبة وهي تعدد مفاتيح اللعب فإذا ما تعطل مفتاح لديك الآخر.. فهناك بركات وفتحي ودومينيك وأحمد حسن وغالي وغيرهم, بالإضافة إلي الغائب الحاضر أبوتريكة هذا عن الأهلي, أما عن الزمالك.. فكيف يمكن أن أرشح فريقا فقد حتي الآن10 نقاط منذ بداية الدور الثاني, ولو كان جادا في الفوز باللقب ما كان يمكن له التفريط في نصف هذا العدد؟.. لا يمكن لنا أن ننكر الدور الكبير الذي يلعبه حسام حسن مع فريق ليس لديه كل مقومات البطولة, أو كما يقولون علي قد لحافك مد رجليك, فماذا يفعل حسام مع فريق ليس لديه البديل, بل دائما دكة البدلاء تعاني من نقص ولو سقط منه لاعب لم يجد من يسد مكانه.
غياب مفاتيح اللعب بالفرق انحصارها في ورقتي شيكابالا والمحمدي, وكلاهما لاعب مودي, وإذا تعرضا للرقابة اللصيقة فقد الزمالك كل مقوماته, كما أني ألحظ علي الفريق في أحيان كثيرة عدم الرغبة في الفوز وغيابا للروح في تحقيق الفوز, وكأنهم موظفون, وهذا أخطر ما يهدد أي فريق بالرغم من أن لديه جمهورا يحرك الصخر, ولا يقل روعة وحماسا عن جماهير الأهلي!! أما فريق الإسماعيلي, أو كما يطلق عليهم البعض برازيل مصر, ربما تكون مشكلة هذا الفريق في قلة إمكاناته وموارده المالية, بالإضافة إلي مشكلاته التي لا تنتهي داخل إدارته, ولو كان لديه نصف إمكانات ناد مثل الأهلي أو الزمالك أو حتي أحد أندية شركات البترول لاحتكر لقب بطولة الدوري لسنوات, لأنه المورد الأول لكل نجوم الكرة المصرية, ليس لفريق الدراويش فقط, ولكن تجدهم أيضا في الأهلي والزمالك وغيرهما من الأندية المصرية والعربية.
مشكلة فريق الدراويش أنه يلعب الكرة من أجل الاستمتاع فقط, ولا أستطيع أن أتهمها بأنهم ليسوا فريق بطولة, لأنني علي ثقة بأن هؤلاء اللاعبين قادرون علي تحقيق البطولة بشرط أن تتحمل إدارة النادي واجباتها ومسئولياتها وتجعل الفريق والجهاز الفني يركزان في الملعب, لقد كانت أمام الدراويش فرصة العمر هذا الموسم لتصدر المسابقة, لكن في الوقت الذي اقترب كثيرا وبات علي بعد نقاط معدودة وجدناه يخسر مباريات ويبتعد عن القمة بغرابة شديدة لعدم الاستقرار الإداري والفني.
عموما لن أستعجل في الأحكام المسبقة لأن كرة القدم عودتنا علي المفاجآت التي لا تنتهي, فكل شيء وارد في دنيا الكرة, وربما يكون لقاء القمة بين الأهلي والزمالك نقطة فارقة في تحديد وجه الدوري, بشرط أن يوقف كل منهما نزيف النقاط, كما لا يمكن إغفال لقاء الدراويش مع حامل اللقب باستاد القاهرة, وإن كنا نأمل أن تستمر المنافسة بهذا المستوي حتي تنتهي علي خير وسلام, ويتوج الفريق الذي يستحق اللقب.
أما بالنسبة لصراع الهبوط فتبدو الملامح غير واضحة المعالم, وإن ظهر في الصورة فريقا الاتحاد وسموحة الوافد الجديد هما الأقرب حتي الآن, وتبقي المنافسة مشتعلة علي المقعد الثالث, وأيضا لن تحسم إلا مع الأسابيع الأخيرة, ويدخل منافسا وادي دجلة والمقاولون العرب وربما حرس الحدود بعد هزيمته أمام الأهلي.
أبرز ظواهر هذا الأسبوع من الناحية الفنية استحقاق هدف أحمد حسن كابتن المنتخب الوطني نجم الأهلي لقب أفضل هدف, لأنه جاء مباشرة وعلي الطاير ليؤكد به النجم عودته بقوة كقائد للأهلي والمنتخب وتلغي مقولة السن أو العمر للاعتزال, فمادام اللاعب قادرا علي العطاء يستحق أن يفرض نفسه علي المدرب, وأتمني أن يأخذ كل لاعبينا القدوة من أحمد حسن أما نجم التدريب أو أفضل مدير فني هذا الأسبوع فلا خلاف علي أنه طارق يحيي الذي استطاع أن يقود فريق مصر المقاصة للفوز علي الزمالك المتصدر وهو يلعب بعشرة لاعبين من الدقيقة35 من الشوط الأول, كما أنه نجح في التصدي لكل الاتهامات التي تعرض لها قبل بداية اللقاء من تخاذله وتساهله لتفويت المباراة ليؤكد أن الشرف والنزاهة والمنافسة الشريفة لا تعترف بالانتماءات ولا تخضع للاتهامات!!
تبقي الإشارة إلي أن الأخطاء التحكيمية هي جزء ضمن أساسيات لعبة الكرة, وعلينا تقبلها بروح رياضية لأنها مرة لك ومرة أخري ستكون عليك, ويجب ألا نتوقف كثيرا أمامها. وفي نظري أسوأ حكم هذا الأسبوع هو حكما لقاء الأهلي مع الحرس, وحكم لقاء الزمالك مع المقاصة, أما أفضل حكم فتحجب هذا الأسبوع

الجمعة، 27 مايو 2011

البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني للنادي الأهلي، خلال مباراة الفريق مع نادي حرس الحدود، باستاد المكس، الإسكندرية، 26 مايو 2011. فاز الأهلي على مضيفه بثلاثية نظيفة، وذلك في إطار الجولة الــ 23 من الدوري المصري الممتاز.

قال البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري »لقب الدوري الممتاز سيكون من نصيب القلعة الحمراء ولن يفرط فيه بأي شكل «.
 جاء ذلك بعد يوم من فوز الفريق على حرس الحدود 3/صفر ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري.
وأوضح «جوزيه» ، فور وصوله للكويت حيث سيخوض الفريق مباراة ودية  الجمعة أمام السالمية الكويتي في تأبين ناصر الخرافي، في تصريح نشره الموقع الرسمي للنادي الأهلي على الإنترنت ، أن الأهلي لديه فرصة كبيرة في الحفاظ على اللقب هذا الموسم رغم المنافسة الشرسة مع غريمه التقليدي الزمالك.

25 لاعباً فى معسكر المنتخب العسكرى بالإسكندري

 انتظم الخميس المنتخب العسكرى بقيادة منير حجازى، المدير الفنى، فى معسكر مغلق بالإسكندرية يستمر حتى 5 يونيو المقبل استعداداً للمشاركة فى دورة الألعاب العسكرية التى تستضيفها البرازيل بداية من 11 يوليو المقبل. ويضم المعسكر 25 لاعباً، بينهم العناصر المنضمة حديثاً مثل محمد خلف، حارس الشرطة، وأيمن حفنى وياسر مصطفى وكمال على وأيمن كمال وحسين حمدى وإسلام رمضان، فيما ينضم لاعبو المنتخب الأوليمبى لاحقاً، ويلعب المنتخب خلال معسكر الإسكندرية 4 لقاءات ودية مع المنتخب الأوليمبى الأردنى والاتحاد السكندرى وسموحة وسماد أبوقير.
كانت الفترة الماضية قد شهدت جلسات تحضيرية بين أعضاء الجهاز الفنى للمنتخب، الذى يضم منير حجازى وأحمد الكاس وعبدالناصر محمد، بحضور اللواء عبدالجابر أحمد على، المشرف العام على المنتخب، للتشاور بخصوص الفترة المقبلة

الأندية الخليجية تصارع الأهلى على ضم "ألونجا" نجران

ألونجا مهاجم نجران السعودى ألونجا مهاجم نجران السعودى
 
دخلت العديد من الأندية الأماراتية والقطرية على خط المفاوضات مع نادى نجران السعودى، من أجل الحصول على خدمات المهاجم الكونغولى ديبا ألونجا ، خلال فترة الأنتقالات الصيفية المقبلة.

ذكرت صحيفة "المدينة" السعودية أن الوكرة القطرى وأحد أندية القمة فى الأمارات يسعيان لضم المهاجم الكونغولى، بعدما ظهر بمستوى رائع طوال المباريات التى شارك بها هذا الموسم.

كان النادى الأهلى قد أبدى رغبته فى وقت سابق فى الحصول على خدمات إيلونجا، الذى يتمتع بإمكانيات فنية عالية، نالت إعجاب البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى.

فى السياق ذاته أكد ألونجا أنه يحترم تعاقده مع نادى نجران ، وأنه يعطى له الأولوية فى تجديد عقده لموسم آخر.

يذكر أن ألونجا (24 عاما) أحرز مع فريقه 13 هدفا فى بطولة الدورى 

الخميس، 26 مايو 2011

«العشرى» ينفى الاستقالة من «حرس الحدود» ويقرر معاقبة اللاعبين

نفى طارق العشرى، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بنادى حرس الحدود، عزمه تقديم استقالته فى أعقاب الهزيمة بـ«ثلاثية» نظيفة أمام الأهلى، وتجمد رصيد الفريق عند 24 نقطة، ودخوله دائرة الصراع على البقاء.

كما قرر المدير الفنى توقيع عقوبة مالية ضد اللاعبين ورفض الإفصاح عن قيمتها، وبرر «العشرى» الهزيمة قائلاً: «فريقنا يعيش حالة ارتباك منذ فترة، بسبب الإصابات والإيقافات المستمرة، والاعتماد على الناشئين، ومن هنا تأتى الهزائم».

وأرجع أحمد أيوب، مدرب الفريق، هذه «الانتكاسة» أثناء المباراة، إلى إهدار أحمد عبدالغنى ضربة الجزاء التى احتسبت للفريق فى الدقيقة 21، وقال: «حالة من الإحباط سيطرت على اللاعبين عقب إهدارها، ولكننا أحرجنا الأهلى فى بعض أوقات الشوط الأول، بينما تدنى مستوانا فى الثانى، عقب طرد عبدالرحمن فاروق، لاعب الفريق، فى الدقيقة الثالثة.

ورفض «أيوب» التعليق على «فهيم عمر» حكم المباراة، وقال: «التعليق على حكم المباراة لن يؤدى إلى إعادة المباراة، وسيقودنا للغرامات».

واعترف «أيوب» بأن الجهاز الفنى سيستغل فترة توقف الدورى الحالية، فى إعادة تقييم بعض اللاعبين، وقال: «ربما يكون الخروج من التشكيل نهائياً، مصير بعض اللاعبين»، ومنح الفريق اللاعبين، راحة لمدة «3» أيام يستأنف الفريق بعدها التدريبات، استعداداً للقاء الاتحاد الذى سيقام عقب استئناف الدور

الثلاثاء، 24 مايو 2011

مدرب المولودية : سنقهر الأهلى والترجى فى الجزائر

اختار نور الدين ذكرى المدير الفنى لفريق المولودية الجزائرى ملعب "5 يوليو" الذى يتسع لـ 70 ألف متفرج، لاستضافة مباريات عميد الأندية الجزائرية بدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا التى تنطلق منتصف يوليو المقبل.
قال ذكرى فى تصريحات لصحيفة "الهداف" الجزائرية اليوم الثلاثاء لقد قررت إقامة مباريات المولودية بملعب "5 يوليو"، لأننى أرى أنه حان الوقت لكى يستفيد الفريق من قاعدته الجماهيرية الكبيرة، معربا عن ثقته الكاملة فى إمتلاء المدرجات عن آخرها بجماهير فريقه خلال مباريات دور المجموعات.
أضاف مدرب المولودية أن الفريق سينجح فى قهر فريقى الأهلى المصرى والترجى التونسى، بفضل الجماهير التى ستكون اللاعب رقم 12.فى السياق ذاته ذكرت صحيفة "الهداف"، أن من أبرز الأسباب التى جعلت ذكرى يختار ملعب "5 يوليو"، أن الأهلى والترجى يجيدان اللعب على الملاعب ذات النجيل الصناعى ولا يتأثران بالضغط الجماهيرى الرهيب، وهو ما حدث خلال مباراة الأهلى واتحاد العاصمة الجزائرى التى أقيمت عام 2005 بملعب "عمر حمادى" ببولوجين الذى انتهى بفوز الأهلى بهدف محمد بركات.

يذكر أن قرعة دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا أوقعت المولودية بجانب أندية الأهلى المصرى والترجى التونسى والفائز من الوداد المغربى وسيمبا التنزانى

الأهلى يرفض تأجيل «القمة».. ويتراجع عن الاستعانة بالحكام الأجانب

فض النادى الأهلى فكرة تأجيل مباراة القمة أمام الزمالك المقررة يوم ٢٩ يونيو المقبل، لتقام فى نهاية الموسم، وقال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، إن النادى لم يتلق ما يفيد رسمياً بتأجيل مباراة القمة بين الأهلى والزمالك إلى نهاية الموسم، مؤكداً صعوبة التأجيل لارتباط الفريق فى نهاية الدورى بمباريات دور الثمانية الأفريقى، وأضاف أن ناديه يمكن أن يقبل بترحيل المباراة، ولكن بعيداً عن الأسبوع الأخير للدورى. من جهة أخرى، قررت لجنة الكرة تجديد عقدى الثنائى أحمد حسن وأسامة حسنى عقب عودة الفريق من الكويت بعد اللعب مع السالمية فى حفل تأبين رجل الأعمال ناصر الخرافى.

الزمالك يبتعد بالصدارة‏..‏ والإنتاج كشف أخطاء جوزيه


لم يبق من عمر مسابقة الدوري العام سوي ثمانية أسابيع‏,‏ أي 24 نقطة بحساب الورقة والقلم‏,‏ والمنافسة علي القمة حامية الوطيس بين قطبي الكرة المصرية الزمالك والأهلي‏,‏ ويأتي وراءهما علي استحياء النادي الإسماعيلي
وفي القاع لا تقل المنافسة من أجل الهروب من دوامة الهبوط سخونة عن القمة, حيث بدأت الملامح تظهر في القمة والقاع بعد انتهاء مباريات الأسبوع رقم.

الأحد، 22 مايو 2011

د. عبد المنعم عمارة يكتب: كن «ثورياً» ولو مرة واحدة يا زاهر

سمير زاهر زعلان

صديقى القديم سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة قالوا لى إنه زعلان منى، وأنه أعلن ذلك فى أحد البرامج الرياضية، وقد أكون أكثر الناس الذين يحبون الرجل، وربما أكون كذلك أكثر الناس الذين يفهمون زاهر.. فأنا أزعم أننى أعرفه من أخمص قدمه إلى قمة رأسه.. هو كتاب مفتوح بالنسبة لى، وهو كذلك عِشرة بكسر العين، وعيش وملح فقط، وليس كباب الجبلاية الشهير. زاهر على المستوى الشخصى تستمتع بعشرته بل وصداقته، ولأن سمير لاعب كرة سابق ففيه كل صفات لاعبى الكرة باستثناء واحد وهو أنه شخص كريم، كنت أتعجب من ذلك، فلاعبو الكرة جميعهم دون استثناء الكرم ليس من شيمتهم كما أنه دمياطى والفكرة عن الدمايطة فى هذه الحكاية صفة معروفة هو متزوج من أستاذة جامعية، كريمة مثله واجتماعية مثله أو أكثر ولا يعيبه أنها أكثر ثقافة منه، نهمها يحتم عليها القراءة والاطلاع على أحدث النظريات العلمية، بينما سمير قراءاته يادوبك صفحات الرياضة خاصة التى تمدحه أما التى لا تمدحه فبينها وبينه فراق. سمير زاهر لا يوجد أحد فيك يا مصر يكرهه، فهو لديه القدرة على تليين عقول خصومه ثم ملاغاتهم كل حسب طلبه.

عزيزى القارئ

الأهلى» يشكو حكم مباراة الإنتاج.. و«جوزيه» يوبخ اللاعبين

يعتزم مجلس إدارة النادى الأهلى تقديم شكوى رسمية للجنة الحكام ضد محمد عبدالقادر مرسى حكم مباراة الفريق الأخيرة أمام الإنتاج الحربى لسبه الجماهير عقب المباراة ــ على حد أقوال بعض لاعبى الفريق ــ فضلاً عن عدم احتسابه ضربة جزاء لصالح أسامة حسنى فى الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، وتقديمه التحية العسكرية لسعيد عبدالحليم، مدير الكرة بالإنتاج الحربى، قبل المباراة.

كان اللقاء الذى جمع الفريقين، مساء أمس الأول، وانتهى بالتعادل ٢/٢ شهد أحداثاً مؤسفة فى نهايته بطلها سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلى، الذى اعترض بشدة على الحكم بعد انتهاء المباراة بسبب عدم احتسابه ضربة جزاء لصالح أسامة حسنى، وقام بتعنيف الحكم أمام الجميع ودفعه بيده، كما قذفت الجماهير الأهلاوية الحكم بالزجاجات الفارغة أثناء خروجه من أرض الملعب، وخرج فى حراسة الشرطة خوفاً من التعرض له.

وفى غرفة ملابس الأهلى، أصر مانويل جوزيه، المدير الفنى، على الاجتماع بلاعبيه لمدة نصف ساعة قام خلالها بتوبيخهم بعنف، خصوصاً أحمد السيد، المدافع الذى نال النصيب الأوفر من النقد، نتيجة تسببه فى الهدفين اللذين اهتزت بهما شباك الفريق، وكذلك مانجا الذى أخطأ فى الهدف الأول أيضاً، وأكد جوزيه للاعبيه أنهم لا يستحقون ارتداء الفانلة الحمراء وأنهم يفتقدون الحماس المطلوب لكنه لن يسمح لهم باستمرار هذا التخاذل.

وشدد على أن بطولة الدورى لاتزال فى الملعب وأن المنافسة فى متناول أيديهم شريطة الفوز فى المباريات الثمانى المتبقية، فيما سادت حالة من الغضب بين أعضاء مجلس الإدارة بسبب سوء الأداء وتخوف البعض من انعكاس خسارة بطولة الدورى على استقرار النادى فى الفترة المقبلة، باعتبار أن خسارة المباريات فى الدورى ستشجع أعضاء النادى المعارضين للمجلس على زيادة احتجاجهم للمطالبة بإقالة مجلس الإدارة.

ورفض محمود الخطيب، نائب الرئيس، استكمال المباراة فى المقصورة وخرج من الاستاد قبل نهاية الشوط الثانى، حيث كان يشاهدها إلى جوار حسن حمدى، رئيس النادى، وذلك فى إشارة إلى عدم رضاه عن أداء اللاعبين.

واستقر الرأى بين مسؤولى لجنة الكرة على عدم عقد أى اجتماعات طارئة لمناقشة مانويل جوزيه فى أسباب تراجع المستوى، حيث فضل الجميع منح المدير الفنى الفرصة كاملة حتى نهاية الموسم وبعدها تكون المساءلة.

من جانبه، قال بيدرو، المدرب العام للفريق، إن فرص الفريق قائمة بقوة فى المنافسة على القمة بالرغم من التعادل الإيجابى مع الإنتاج ٢/٢، مؤكداً أن الجهاز الفنى يضع التشكيل الأفضل لكل مباراة، حسب الرؤية الخاصة به، بينما يقوم بإجراء التغييرات حسب سير أحداثها.

وأضاف أن الجهاز الفنى يدفع بأفضل لاعبيه خلال المباريات حسب جاهزيتهم الفنية والبدنية فى التدريبات، رافضاً ما يروجه البعض حول وجود تعنت تجاه بعض اللاعبين.

وأشار إلى أن الحكم تغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لفريقه كانت ستغير من نتيجة المباراة.

واستنكر سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، ما حدث من محمد عبدالقادر مرسى، حكم اللقاء، بعدما تعدى بالسب والقذف على جماهير الأهلى أثناء خروجه من الملعب، مبدياً صدمته من مثل هذا التصرف الذى يراه للمرة الأولى فى الملاعب، وأوضح عبدالحفيظ أن الحكم (شتم) جماهير الأهلى بألفاظ متجاوزة، وذلك على مرأى ومسمع منه وبعض اللاعبين أمثال محمد أبوتريكة وحسام غالى وبركات، وطالب لجنة الحكام الرئيسية بمحاسبة الحكم على مثل هذه التصرفات التى قد تتسبب فى حدوث عواقب لا يقدرها البعض.. وطالب مدير الكرة بالأهلى الحكم بأن يقسم اليمين إذا أنكر قيامه بتوجيه مثل هذه الشتائم إلى جماهير الأهلى.

وانتقل سيد عبدالحفيظ للحديث عن المباراة، مشيراً إلى أنه لا توجد أى عقوبات على اللاعبين بسبب التعادل، لأنهم حتى وإن لم يقدموا كل المطلوب داخل الملعب إلا أنهم حاولوا الاجتهاد قدر الإمكان وتحقيق الفوز، خاصة فى الشوط الثانى.

فى شأن آخر، يفكر مانويل جوزيه فى سحب شارة الكابتن من حسام غالى، لاعب الوسط، على خلفية المشادة التى نشبت بينهما فى الأتوبيس بعد مباراة الإنتاج الحربى، واعتراض المدير الفنى على أسلوب اللاعب معه أثناء الحديث.

وأبدى «جوزيه» استياءه الشديد مما بدر من غالى تجاهه أمام اللاعبين، ورفض كل محاولات سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، احتواء الأزمة، خوفاً من تصعيد المشكلة فى هذا التوقيت الذى ينافس فيه الفريق على درع الدورى.

وعلمت «المصرى اليوم» أن بعض أفراد الجهاز الفنى يحاولون إقناع جوزيه بالاكتفاء بتوقيع غرامة مالية ضد اللاعب فقط، وسيتم حسم القرار خلال ساعات.

الجمعة، 20 مايو 2011

الزمالك بدأ في مفاوضة فرج الإسماعيلي وأليگسيس الگاميروني‮..‬وجابو الجزائري

بدأ الجهاز الفني لفريق الزمالك في تحديد‮ ‬اللاعبين الذي يرغب في التعاقد معهم ضمن صفقات الموسم الجديد بعد ان كان طلب من مجلس الإدارة ضرورة التعاقد مع‮ ‬8‮ ‬لاعبين لتجديد دماء الفريق‮. ‬ويأتي في أولوية اللاعبين الذي يرغب حسام حسن المدير الفني للفريق في التعاقد معهم أحمد سمير فرج ظهير أيسر الإسماعيلي والذي يتبقي في عقده مع ناديه موسم أخر‮.. ‬وقد دخل الزمالك في مفاوضة اللاعب ونادية بشكل قوي وتم التحدث مع نصر أبوالحسن رئيس النادي الإسماعيلي من أجل ضم اللاعب بداية من الموسم المقبل ومن المحتمل ان ينضم اللاعب في إطار صفقة تبادلية مع أحد لاعبي الزمالك‮.‬
كما دخل الزمالك في مفاوضات مع الكاميروني أليكسس مندومو لاعب خط الوسط المدافع لنادي الافريقي التونسي الذي تألق خلال مباراة الافريقي التونسي أمام الزمالك في دور ال‮ ‬32‮ ‬لدوري أبطال افريقيا‮.‬
وفتح الزمالك اتصالات دولية مع مسئولي نادي الافريقي التونسي من أجل ضم اللاعب حيث يرغب حسام في تدعيم خط وسط الفريق‮.‬
كما دخل الزمالك في مفاوضات جادة مع الجزائري عبدالمؤمن جابو مهاجم ألعاب فريق وفاق سطيف الجزائري والملقب بميسي العرب والذي لا يتعدي عمره‮ ‬24‮ ‬عاماً‮.. ‬ويري حسام حسن انه سيكون بديلا جيدا لنجم الفريق محمود عبدالرازق شيكابالا في حالة رحيله عن الفريق و احترافه خارجياً‮ ‬حيث يرغب حسام في الإستعانة بلاعب ذي مستوي مميز يعوض‮ ‬غياب نجم الفريق‮.. ‬وقد بدأت المفاوضات مع اللاعب بالفعل‮.‬
علي جانب أخر‮.. ‬أبدي الجهاز الفني‮ ‬غضبه الشديد من تسريب أسماء اللاعبين الراحلين عن الفريق عقب نهاية الوسم الجاري وهم أحمد‮ ‬غانم والإيفواري أبوكونية ووجيه عبدالعظيم ومحمد يونس والعراقي عماد محم

لأنه وصفنا بالبلطجية‮.. ‬نقدم لگم موجزا عن سيرته السلوگية

كان وصف مجدي عبدالغني لنا في القسم الرياضي بالبلطجية،‮ ‬وعلي الهواء مباشرة مفاجأة‮.. ‬لانها أولا‮  ‬صادر منه بالتحديد وهو‮  ‬غني عن التعريف في كل ربوع مصر وفي الجبلاية ابتداء من أساتذه ومعلمه‮ »‬وحامي‮« ‬تجاوزاته،‮ ‬ونهاية بحارس بوابة اتحاد الكرة الذي كان عبدالغني يستدعيه لطرد شقيقه في مشكلة عائلية لا شأن لنا بها لان البيوت أسرار ولان تربيتنا واخلاقنا لا تسمح لنا بالخوض فيما لا يعنينا إلا اذا اضطررنا الي ذلك اضطرارا لا نحبه ولكن تفرضه الضرورة أحيانا‮.‬
وثانيا‮.. ‬لاننا نحن الذين

الأهلي يبحث عن قمة‮ »‬مؤقتة‮« ‬أمام الإنتاج الليلة

تقام الليلة ثلاث مباريات في بداية الأسبوع‮ ‬الثاني والعشرين للدوري الممتاز لكرة القدم حيث يلتقي المصري مع حرس الحدود،‮ ‬واتحاد الشرطة مع إنبي في الساعة السادسة مساء باستادي بورسعيد وكلية الشرطة بالعباسية‮.‬
يليهما مباراة الاهلي مع الانتاج الحربي،‮ ‬وتبدأ الساعة الثامنة والنصف مساء تحت الاضواء الكاشفة باستاد القاهرة الدولي‮.‬
هذا وتقام‮ ‬غدا ثلاث مباريات في إطار هذا الاسبوع‮.. ‬المقاولون مع الزمالك،‮ ‬وطلائع الجيش مع بتروجت،‮ ‬والجونة مع سموحة،‮ ‬وتأجلت مباراة الاتحاد السكندري مع وادي دجلة إلي ‮٥١ ‬يونيو لدواع أمنية بينما يتلقي المقاصة مع الاسماعيلي بعد‮ ‬غدا الاحد علي ملعب الكلية الحربية‮.‬
كل المباريات صعبة ولم يعد هناك فريق كبير وآخر صغير والجميع يخوض اللقاءت تحت شعار واحد هو لابديل عن الفوز،‮ ‬فالتعادل لا يفيد كثيرا والحصول علي النقاط الثلاث كاملة يصعد بالفريق الفائز ثلاثة مراكز علي الأقل وقد يدفع به للدخول في المنافسة علي البطولة بين فرق المقدمة أو الخروج من النفق المظلم والابتعاد عن شبح الهبوط بين فرق المؤخرة‮.‬
يستضيف الاهلي الليلة بملعبه الانتاج الحربي في مواجهة حرجة،‮ ‬الفارق بين الفريقن كبير،‮ ٨١ ‬نقطة في الرصيد و‮٦ ‬مراكز في الترتيب وسبق ان فاز الاهلي ‮٢/١ ‬في لقاء الدور الاول بمدينة السلام‮.‬
‮ ‬الأهلي حقق الفوز الحادي عشر ‮٢/١ ‬علي دجلة وواصل عروضه‮ ‬غير المرضية واللعب تحت شعار النقاط أهم من جمال الأداء‮.. ‬ارتفع رصيد الفريق إلي المركز الثاني إلي ‮٢٤ ‬نقطة واحتفظ بفارق النقطة الواحدة عن القمة،
اما الانتاج الحربي‮.. ‬مازال الفريق يمر بحالة انعدام الوزن ويعاني كثرة الاصابات المؤثرة لم يحقق أي فوز منذ بداية الدور الثاني،‮ ‬لقي الهزيمة في مباراتين وتعادل في أربع آخرها بملعبه وبين جمهوره بدون اهداف امام المصري‮.‬
وفي مباراه اخري الشرطة بملعبه الليلة انبي في موقعة ساخنة ومباراة متكافئة لتقارب المستويات والنتائج الفارق بينهما ثلاث نقاط وللشرطة مباراة مؤجلة مع بتروجت،‮ ‬في لقاء الدور الاول فاز الشرطة ‮١/‬صفر ببتروسبورت فهل ينجح الليلة انبي في رد الاعتبار بالعباسية‮.‬
وفي المباراه الثالثة يستضيف المصري بملعبه الليلة حرس الحدود في لقاء صعب ومتكافئ‮  ‬لتقارب المستويات والنتائج فالفارق بينهما ثلاث نقاط وقد فاز الحدود ‮١/‬صفر بالمكس في لقاء الدور الاول‮.. ‬فهل ينجح المصري في رد اعتباره ببورسعيد الليلة‮.

الخميس، 19 مايو 2011

مصر الأول عربيا والثالث إفريقيا

تصدر الفريق المصري التصنيف العربي برصيد ‏676‏ في أحدث نسخ التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم الذي صدر أمس .
يليه الجزائري في المركز الثاني برصيد600 نقطة ثم الليبي في المركز الثالث برصيد534 نقطة, ثم جاءت تونس في المركز الرابع برصيد527 نقطة وأخيرا المغرب في المركز الخامس برصيد443 نقطة.

الزمالك يرفض انحياز اتحاد الكرة للأهلي‏

أرسل مجلس ادارة نادي الزمالك خطابا لأتحاد الكرة أمس يشكو فيه تمييز وأنحياز اتحاد الكرة للنادي الأهلي المنافس التقليدي للزمالك‏!‏

 واستند الزمالك في شكواه لعدم دعوة أي من مسئولي الزمالك لحضور حفل أستقبال محمد بن همام رئيس الأتحاد الأسيوي والمرشح لأنتخابات رئاسة الأتحاد الدولي لكرة القدم فيفا يوم الجمعة الماضي ، في حين تم توجيه الدعوة الي رئيس مجلس ادارة النادي الأهلي ونائبه, وهو ما أعتبره مجلس ادارة نادي الزمالك انتقاصا من قدر الزمالك وتاريخه وتأكيد علي انحياز اتحاد اللعبة للنادي الاهلي ووجه الزمالك اللوم الشديد لاتحاد الكرة ويتردد ان مسئولا كبيرا باتحاد الكرة رد وديا علي شكوي الزمالك بمكالمة هاتفية بان هاني ابو ريدة هو الذي تسبب في الأزمة لانة دعا حسن حمدي الذي يرتبط بعلاقة صداقة قوية معه والخطيب وان أعضاء مجلس الاتحاد فوجئوا بما حدث من تجاهل المسئولين بالزمالك وكان نادي الزمالك قد أشتكي لاتحاد الكرة ايضا من هتافات جماهير الاهلي ضد شيكابالا التوءمين وسبهما بشكل لا يرتقي مع الروح الرياضية, وفي سياق متصل أكد حسام حسن المدير الفني ان الدوري مازال في الملعب وان حسم الفوز باللقب لن يكون إلا في الاسبوع الاخير للمسابقة وأضاف ان الهجوم الذي يتعرض له هو وشقيقة في المدرجات قال الهجوم دليل نجاح التوءمين مع الزمالك وأصبح الفريق الان هو بعبع الاندية في كل المباريات بعد ان تدهور في السنوات الاخيرة, ورفض حسام التعرض لوالدتة او افراد اسرته وطالب اتحاد الكرة التدخل بسرعة قبل ان تتدهور الامور وتزداد الهتافات العدائية في الملاعب المصرية, ويواصل فريق الكرة استعداداتة لمباراة المقاولون ويخضع ميدو للتدريبات العلاجية تحت اشراف د مصطفي المنيري رئيس الجهاز الطبي بالنادي, ومن جهه أخري تراجعت لجنة المئوية بنادي الزمالك عن إدراج إسمي نادر السيد حارس المرمي السابق وطارق السعيد الظهير الأيسر ضمن المدعوين خلال إحتفال النادي بمرور مائة عام علي تأسيسة في الحفل الذي سيقام يوم27 مايو الجاري بدار الأوبرا المصرية.
وشهدت اللجنة خلافات عنيفة خلال الأيام الماضية بسبب إصرار الدكتور احمد شيرين فوزي عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المئوية علي إدراج إسمي نادر السيد وطارق السعيد ضمن المدعوين لحضور الحفل بحجة أن الإحتفالية ستشهد حضور كل من لعبوا في صفوف الزمالك من قبل.
ولكن إقتراح فوزي قوبل برفض شديد من جانب أعضاء اللجنة وفي النهاية تراجع شيرين فوزي عن موقفه وتقرر إلغاء الدعوتين للسيد والسعيد بعد أن تم طبعهما بالفعل

جوزيه: الأهلي لا يقف علي لاعب ومن يريد الرحيل فليفعلها

وجه مانويل جوزيه المدير الفني للاهلي رسالة شديدة اللهجة إلي لاعبيه حملت في طياتها عنوانا مهما ـ أنه لا مكان في الفريق للغاضبين من عدم المشاركة مع الفريق بانتظام‏.‏
وقال جوزيه بان الاهلي لا يقف علي لاعب بعينه لان هناك الكثيرين الذين يحلمون بارتداء ألوان الأحمر, وأضاف المدير الفني ان اللاعب الذي يريد أن يرحل فليرحل فلا يوجد مانع لديه. وانتقد جوزيه أداء بعض اللاعبين بعد مباراة وادي دجلة خاصة لاعبي خط الدفاع مستثنيا وائل جمعه الذي يؤدي برجولة وثبات في المستوي بصورة واضحة تعكس المجهود الذي يبذله علي مدي شوطي اللقاء في ظل معاناة مهاجمي الفرق الأخري في التخلص من رقابته المحكمة.
في الوقت نفسه يؤدي الفريق مران الأخير اليوم استعدادا للقاء الإنتاج الحربي غدا ضمن منافسات الأسبوع الـ22 من مسابقة الدوري بمشاركة جميع اللاعبين ماعدا المصابين محمد شوقي ومحمد فضل وشريف اكرامي الذين يخضعون لبرنامج تأهيل تمهيدا لعودتهم للمشاركة مع الفريق خلال المباريات المقبلة.
وكان الفريق قد أدي مرانه الاساسي أمس وسط تألق قائد الفريق محمد أبوتريكة الذي تحسنت حالته الفنية والبدنية بعدما تعافي أبوتريكة من الآم السمانة التي أبعدته عن الفريق في المباريات السابقة.
تعتبر عودة أبو تريكه تدعيما مهما لصفوف الفريق أمام الإنتاج الحربي.. إلا أن مشاركته في المباراة سوف يحددها الجهاز الفني وحسب حاجة الفريق لإشراكه..بالإضافة إلي أن الفريق يشهد عودة الثنائي حسام غالي وحسام عاشور وهو ما سيعيد التوازن لمنطقة المناورات في وسط الملعب والذي وضح أن الفريق تأثر كثيرا بهذه الغيابات.
وظهر عماد متعب مها جم الفريق في التدريبات الجماعية لأول مرة مما يؤكد اقتراب عودته لصفوف الفريق التي يترقبها الجهاز الفني بفارغ الصبر لمنح الفريق شراسة هجومية مازال يبحث لها مانويل جوزيه عن حل.
وحرص الجهاز الفني خلال مران الأمس علي علاج الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون في المباراة السابقة بالإضافة إلي اهتمام بيدرو ويوسف بتنفيذ بعض الجمل الفنية التي تعتمد علي خداع دفاع المنافسين.. أضف إلي ذلك كيفية تنفيذ الكرات الثابتة من خارج منطقة الجزاء.
وسعي الجهاز الفني إلي قيام المهاجمين بتنفيذ بعض الجمل الفنية لتفادي ظاهرة إهدار الفرص السهلة أمام المرمي والتي تحولت إلي أمر مقلق للفريق منذ عودة مباريات الدوري.
ومن ناحية أخري, تلقي الفريق عرضين من شركتي تسويق لاستضافة معسكر الفريق في كل من اسبانيا وألمانيا استعدادا الموسم الجديد.. إلا أن ضيق الوقت وتلاحم الموسمين ربما يتعذر معه إقامة معسكر للفريق خاصة ان الوسم الجاري سينتهي في10 يوليو المقبل بالاضافة إلي أولي مباريات الفريق في دوري رابطة الإبطال الافريقي ستكون احد أيام16 و17 و18 يوليو أمام الفائز من سيمبا التنزاني والوداد البيضاوي.

الأربعاء، 18 مايو 2011

إنبى يشكو الإصابات والإجهاد قبل مواجهة الشرطة

تسيطر حالة من القلق على الجهاز الفنى لفريق الكرة بإنبى بقيادة البلغارى مالدينوف قبل مواجهة اتحاد الشرطة بعد غد، الجمعة، ضمن منافسات الأسبوع الـ22 لمسابقة الدورى، بسبب تكرار الإصابات فى صفوف الفريق والتى تعرض لها، كل من أحمد عبد الظاهر ومحمد ناصف وشريف رجب، مما يؤثر على مسيرة الوصول إلى المربع الذهبى.

أكد محمود صالح، المدرب العام، أن تقارب مباريات الدورى هو السبب الرئيسى فى إصابة بعض لاعبى الفريق بإصابات خلال الأيام الماضية، مضيفاً أن خوض مباراة كل 3 أيام أمر فى غاية الصعوبة ويحّمل اللاعبين فوق طاقتهم.

أضاف أن الموقف فى الدورى المصرى مختلف عن الوضع فى الدوريات الأوربية، خصوصا أن اللاعبين فى أوروبا يتم تأسيسهم بشكل علمى سليم منذ مرحلة البراعم والناشئين، مؤكدا على أن الجهاز الفنى يفكر فى تخفيض الحمل البدنى فى الفترة المقبلة، تجنباً لإصابة لاعبين آخر

الهلال السودانى يفاوض داريو كان

أنهت إدارة نادى الخريطيات القطرى علاقتها رسميا بمدافع الفريق الموزمبيقى داريو كان، الذى سبق له اللعب مع الإسماعيلى وقررت الاستغناء عن خدمات اللاعب بعد انتهاء عقده.

قامت إدارة النادى بتنظيم احتفال لتكريم اللاعب على الفترة التى قضاها مع النادى هو وزميله العراقى الدولى علاء عبد الزهرة فى حضور رئيس جهاز الكرة الشيخ خليفة بن ثامر آل ثانى وعدد من لاعبى الفريق.

من جانبه كشف اللاعب عن نيته للعودة للدورى السودانى بعدما تلقى عرضا جادا من نادى الهلال، أحد أكبر أندية المقدمة هناك، من أجل التعاقد معه لتدعيم صفوف الفريق فى الموسم القادم 2011/2012.

وفى حالة إتمام الصفقة سيلعب داريو كلاعب مواطن، حيث إنه يحمل الجنسية السودانية بعدما كان قد سبق له الاحتراف ضمن صفوف الهلال من قبل وقدم معه مستويات رائعة انتقل بعدها لصفوف الإسماعيلى ثم الخريطيات.

تأكد غياب أمير عبد الحميد عن المصري أمام الحدود

صرح الدكتور مجدى الالفى طبيب الفريق الأول بالنادي المصري ان أمير عبد الحميد حارس مرمى الفريق لن يتمكن من اللحاق بلقاء حرس الحدود والمقرر له الجمعه المقبل ببورسعيد.

وأكد الالفى فى تصريحات للموقع الرسمى للنادى ان امير لا زال يشعر بآلام بسيطه فى الاصابه التى لحقت به بمنشا العضلة الاماميه فى لقاء وادى دجله.

واضاف بان امير قد ادى اليوم تدريبات خاصه بالجيم وحمام السباحه مع مدحت مختار اخصائى العلاج الطبيعى وانه يفضل عدم التعجل على عودته حتى لا تتفاقم الاصابه.

من جانبه اكد امير بانه مقتنع تماما بعدم التعجل على اللعب والعوده لحراسه مرمى الفريق الا بعد الشفاء التام وقال ان الامر الان مختلف فاحمد الشناوى جاهز وبحاله طيبه ووضح ذلك فى لقاء الانتاج الحربى وبالفعل حراسه المرملى فى المصرى بخير على العكس مما حدث قبل لقاء الاهلى ببورسعيد الذى تحامل فيه على نفسه من اجل النادى والفريق.

هاني رمزي: لا توجد فتنة طائفية في مصر .. وبطل الدوري يصعب تحديده

كد هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأولمبي انه لم يشعر يوماً واحداً أن هناك فرق بين مسلم ومسيحي، مشيرا الي انه لعب لمنتخب مصر ما يقرب من 17 عاماً، ولم يشعر من خلالها بالتفرقة بينه وبين بقية زملائه,فجميعنا أبناء الوطن الواحد

وقال رمزي في حوار أجرته معه شبكة CNN بالعربية:"لا توجد فتنة طائفية في مصر , ما يحدث في الفترة الحالية لا يتعدى كونه احتقاناً مثله مثل الاحتقان الموجود بين العديد من طوائف المجتمع ومن العيب أن يُطلق على مثل هذه الأحداث مسمى فتنة".

وأضاف:" البعض يرى أن المسيحيين في مصر مضطهدون، ولكن أرى أن هذا الاضطهاد عانت منه الجماعات الإسلامية في مصر خلال السنوات الماضية، وهو ما يؤكد أن الاضطهاد لم يفرق بين المسلمين والمسيحيين, فمصر على مدار تاريخها تضم المسلم والمسيحي دون تفرقة".

وتابع:"الاعتداء علي الكنائس يقف وراءه أفراد بعينهم، تهدف لضرب الاستقرار، ويجب أن يعي المسيحيون لهذه التصرفات، فقد تربيت في حي عابدين بالقاهرة، بين أسر مسلمة، علي الجميع أن يتمسك بالصبر، حتى تمر مصر بانتقال سلمي.

من ناحية آخري أوضح رمزي أن لا أحد يستطيع أن يتوقع الفائز الدوري، في ظل المنافسة الشرسة بين الفرق الثلاثة الأولى، وان اللقب سيظل معلقاً لنهاية الموسم، ولن يحسم إلا في آخر جولة أو جولتين على الأكث

الثلاثاء، 17 مايو 2011

اوتوبونج يخرج من حسابات جوزيه لأسباب فنية

صرف مانويل جوزيه النظر عن الكاميروني أوتو بونج المحترف في صفوف الاتحاد السكندري حيث لم يلفت اللاعب النظر طوال المباراة بعد الضجه المثارة حوله منذ قدومه الي الاسكندريه‏.‏
ويري جوزيه أن اللاعب امكانياته محدودة ولايستحق الاهتمام الكبير الذي يناله في الوقت الحالي وقالت مصادر قريبة من جوزيه إن أوتوبونج كان ياتي ترتيبه رقم ثلاثة بعد ايلونجا المحترف في نجران وبوبا النيجيري المحترف في اتحاد الشرطة.
وكلف مانويل جوزيه الارجنتيني أوسكار بمتابعة

غنيم للاعبي الزمالك: تحملتم الضغوط أمام سموحة ببسالة‏

حرص المهندس طارق غنيم عضو مجلس إدارة الزمالك علي النزول للاعبين إلي غرفة خلع الملابس و أكد غنيم في كلمات قليلة للاعبية ان الإدارة خلفكم من اجل إستعادة اللقب،
وقال إن اللاعبين كانوا رجالا وعلي قدر كبير من المسئولية و تحملوا كل الضغوط التي تعرض لها الفريق قبل لقاء سموحة ، اما حسام حسن المدير الفني للفريق فأكد سعادتة بالمستوي الذي ظهر عليه لاعبي الزمالك واصرارهم علي المكسب وانهم استطاعوا ان يمحوا بادائهم الصورة السيئة التي كانو عليها في لقاء الجونة السابق ووضح تأثير تطبيق مبدأ الثواب والعقاب علي

المقاولون العرب يبدأ الاستعداد للزمالك‏..‏ ولابديل له عن الفوز

سط جو مملوء بالتفاؤل والأمل‏..‏ يبدأ اليوم فريق كرة القدم الأول بنادي المقاولون العرب استعداداته الجادة لملاقاة فريق نادي الزمالك في الدوري يوم السبت المقبل،
بعد أن كان الفريق قد حصل علي راحة من التدريبات أمس لأول مرة منذ أسبوعين بسبب الدوري المضغوط. وقد أرتفعت الروح المعنوية للاعبين والجهاز الفني بعد الفوز الكبير الذي حققه الفريق خارج أرضه علي النادي الاسماعيلي, والذي رفع رصيده إلي 19 نقطة, ربما يكون لها أكبر الأثر في بقاء الفريق بجدول الدوري هذا الموسم( إذا ما قدر له البقاء). وكان المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس ادارة النادي قد اجتمع باللاعبين قبل المباراة, وحثهم علي بذل أقصي جهد ممكن في جميع المباريات, وليس أمام فريق واحد بعينه, وقال لهم أنه ليس بحاجة للحديث عن الموقف المتأزم للفريق بالدوري.. وأن كل مايرجوه منهم الأداء الرجولي والاجتهاد والالتزام الاخلاقي في الملعب, وحذرهم من الاعتراض علي التحكيم مهما كانت قرارات الحكم.

الاثنين، 16 مايو 2011

الأهلي يسعى لمواصلة الضغط على الزمالك على حساب دجلة

يسدل الستار اليوم على أحداث مباريات الأسبوع الـ21 بثلاث مباريات عندما يحل الجونة ضيفا على الإتحاد السكندري ويستضيف حرس الحدود طلائع الجيش في ديربي القوات المسلحه وأخير عندما يذهب الأهلي لمواجهة وادي دجلة على إستاد الكلية الحربية.

وقد تم تأجيل مباراة بتروجت واتحاد الشرطة المفترض إقامتها على إستاد السويس – ملعب الأول – لظروف أمنية.

وادي دجلة × الأهلي:

في تمام الثامنة والنصف يحل الأهلي ضيفا على وادي دجلة في إستاد الكلية الحربية .. يدخل الأهلي اللقاء وهو في المركز الثاني في جدول الترتيب ، برصيد 38 نقطة ، بينما يقبع وادي دجلة في المركز الـ13 برصيد 19 نقطة.

حقق الأهلي أربعة انتصارات من الخمسة لقاءات الأخيرة وتعادل في واحدة ، ليضيق الخناق على الزمالك في الصدارة ، ويأمل في مواصلة سلسلة فوزه ليظل عند فارق النقطة بينه وبين المتصدر.
ويغيب عن تشكيلة الأهلي اليوم كل من محمد شوقي الذي تعرض لإصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة يغيب على إثرها 3 أسابيع ، وحسام عاشور وحسام غالي ، الأول بسبب الإنذار الرابع الذي حصل عليه في مباراة الإتحاد ، والثاني بسبب البطاقة الحمراء التي أشهرها جهاد جريشة في وجهه في نفس المباراة ليستقر في النهاية مانويل جوزيه على 19 لاعب لمباراة اليوم ، على أن يتم استبعاد لاعب واحد قبل المباراة ، وقائمة الـ19 لاعب هم:

حراسة المرمى: أحمد عادل عبد المنعم – محمود أبو السعود

الدفاع: شريف عبد الفضيل – وائل جمعة – أحمد السيد – سيد معوض – أيمن أشرف – أحمد فتحي – أحمد نبيل "مانجا"

الوسط: رامي ربيعه – شهاب الدين أحمد – المعتز بالله إينو – أحمد حسن – محمد بركات – أمير سعيود

الهجوم: أسامة حسني – محمد ناجي "جدو " – دومينيك دا سيلفا – أحمد حسن محجوب " كوكا ".

أما وادي دجلة فيأمل في الفوز بنقاط المباراة لعدة اعتبارات ، أولها أنه في حالة فوزه في وخسارة الجونة سيقتسم المركز الـ12 معه لكنه سيكون متأخرا بعدد الأهداف ، أما إذا خسر بفارق هدفين فسيهبط إلى المركز الـ14 بعد فوز المقاولون أمس على الإسماعيلي ووصوله إلى النقطة 19 أيضا.

كما أن وادي دجلة ومديره الفني والتر ميوس يأملان في الفوز ليكون حافزا لهم في مواصلة الفوز في باقي المباريات خاصة أن الفريق في أخر عشر مباريات لم يفز سوى في اثنان فقط ، وتعادل في ثلاثة وخسر خمسة ، ومازال يعاني من خطر الهبوط.

الإتحاد السكندري × الجونه:

على إستاد الإسكندرية وفي تمام السادسة يستضيف الإتحاد السكندري الجونة في مباراة تحمل شعار لا بديل عن الفوز.

الإتحاد السكندري يحتل المركز الأخير في ترتيب الجدول برصيد 15 نقطة ، بينما يحتل الجونة المركز الـ12 برصيد 22 نقطة.

يأمل الإتحاد في الفوز لتعويض الخسارة الأخيرة أمام الأهلي بهدف نظيف ، لإستعادة نغمة الانتصارات بع أن فاز لأول مرة في الدور الثاني الأسبوع قبل الماضي أمام المصري ، وإذا تمكن من الفوز في المباراة سيكون في المركز الـ15 بفارق نقطة واحدة عن أصحاب المركزين الـ13 والـ14.

الجونة يدخل المباراة وعينه على مباراة حرس الحدود وطلائع الجيش ، إذا تمكن من الفوز وانتهى اللقاء الأخر بالتعادل سيقفز الفريق من المركز الـ12 إلى المركز التاسع دفعة واحدة.

حرس الحدود × طلائع الجيش:

يشهد إستاد المكس مباراة ديربي القوات المسلحة عندما يحل طلائع الجيش ضيفا على حرس الحدود.

الحدود في المركز الـ11 خلف الجيش صاحب المركز العاشر والإثنان يملكان 23 نقطة.

يأمل كلا الفريقان في الفوز بنقاط المباراة كاملة لأن من يحصل على الثلاث نقاط يضمن لنفسه المركز التاسع في ترتيب جدول الدوري.
هل لديك تعليق؟ اطبع التعليقات

السبت، 14 مايو 2011

ياسر أيوب يكتب: مصر ليست للبيع


ليس صحيحا أننا سنبقى فى مصر ننظر فقط أسفل أقدامنا.. لا تسكننا إلا المخاوف والمواجع التى بدأت تشهدها وتشكو منها أيامنا.. لا يشغلنا فى كرة القدم - التى هى غالبا تجسيد لما هو فى بلادنا من فوضى للحقوق وصراع على المصالح واستعراض للقوى واتجار بمشاعر الناس - إلا صراع الأهلى والزمالك على الدورى ونقطة هنا أو ضربة جزاء هناك.. ولكننا بدأنا نتعلم ونقرأ ونعرف ونفهم ونمتلك الوعى الكافى الذى يجعلنا نفتش عن كل حقوقنا..

الأهلي في ورطة



فتح سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي النار علي الجهاز الفني لفريق الاتحاد ولاعبيه متهما إياهم بإفساد مباراة الفريقين التي جرت في ختام مباريات الأسبوع العشرين التي حسمها الاهلي لمصلحته.
بهدف لوائل جمعة من ضربة جزاء لينخفض فارق النقاط نقطة واحدة مع الزمالك المتصدر برصيد40 نقطه وقال عبد الحفيظ إن ما فعله لاعبو الاتحاد لا يمت لكرة القدم بصلة بعدما تفنن اللاعبون في إهدار الوقت وادعاء الإصابة,

لاعبو الزمالك يتعهدون بتعويض خسارة الجونة والاحتفاظ بالقمة




يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك تدريباته في السادسة مساء اليوم علي ملعب النادي استعدادا لمباراة الفريق المقبلة امام سموحة في الاسبوع‏12‏ من بطولة الدوري التي تقام غدا
وكان الفريق قد حصل علي راحة لمدة يوم واحد عقب مباراته امام الجونة وكان الفريق قد استأنف تدريباته الخميس الماضي علي ملعب حلمي زامورا وبدأ المران بجري خفيف للاعبين حول الملعب و قام العميد حسام حسن المدير الفني للفريق بتقسيم الفريق الي ثلاث

الجمعة، 13 مايو 2011

غدا.. انطلاق بطولة المصارعة بمشاركة مصر

صورة أرشيفية


تنطلق غدا السبت منافسات بطولة الأبطال للشباب المصارعة التى تستضيفها العاصمة التركية اسطنبول، والتى يشارك فيها المنتخب الوطنى، كما بدأت اللجنة المنظمة للبطولة اليوم بإجراء القياس والوزن الذى يحدد الأوزان المنافسة.

يذكر أن منتخب الشباب كان مهدداً بعدم السفر، بسبب المشاكل التى أحاطت به و تمثلت فى انقطاع بعض اللاعبين عن التدريبات وإلغاء اختبارات اختيار عناصر المنتخب.

«الضرائب» تجدد طلبها للأهلى سداد ٥٣ مليون جنيه





تلقى النادى الأهلى خطاباً جديداً من مصلحة الضرائب تطالب فيه بسداد مبلغ الـ٥٣ مليوناً قيمة الضرائب المستحقة والمتأخرة على النادى خلال الفترة الماضية، رغم طعن الإدارة المالية على المبلغ واعتبارها التقارير السابقة جزافية.

الأربعاء، 11 مايو 2011

فاروق جعفر يجمد مستحقات لاعبي الطلائع بعد التعادل مع الإنتاج الحرب




أعرب فاروق جعفر المدير الفني لفريق طلائع الجيش عدم رضاه عن نقطة التعادل التي خرج بها أمام الانتاج الحربي في الجولة الـ‏20‏ للدوري الممتاز‏
وشدد جعفر علي أنه كان يسعي للفوز بنقاط المباراة الثلاث حتي يتقدم في جدول الترتيب والوصول إلي منطقة الأمان.
وأشار المدير الفني للفريق إلي أن التعادل لم يكن ضمن حساباته أو أهدافه من اللقاء ولكن المنافسة كانت قوية في المباراة, وفي الوقت نفسه لا يشعر بالقلق علي مستقبل الفريق خاصة أنه مازال أمامه عشر مباريات في المسابقة كفيلة بتغير كل شيء وتغير في خريطة جدول الترتيب, لا سيما وأن الفريق يحتل الان المركز العاشر برصيد23 نقطة.

جوزيه‏:‏ غير راض عن الأداء‏ ومندهش من شائعة أبوتريكة




واصل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي تدريباته اليومية إستعدادا للقاء الإتحاد السكندري مساء غد في ختام مباريات الجولة الـ‏20‏ للدوري الممتاز‏
هي المباراة التي تشهد استمرار محمد أبو تريكة الذي أجري أشعه علي سمانة القدم أمس وقد يستمر غيابه لمباراة وادي دجلة المقبلة أيضا.
وشهدت تدريبات الفريق عودة أحمد شكري الغائب منذ فترة وتدريبه مع فريق الشباب علي أثر خروجه عن النص

أبوتريكة ينفى انتماءه لـ«الإخوان» والأوليمبى الجزائرى يستدعى «سعيود»



نفى محمد أبوتريكة، نجم المنتخب الأهلى الأنباء التى تناثرت مؤخراً حول انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين، رافضاً التعليق على هذا الأمر من قريب أو بعيد.
وفيما يتعلق بالأقاويل التى ترددت حول انتمائه إلى جماعة الإخوان المسلمين، أكد أبوتريكة أنه لاعب كرة قدم فقط ولن ينساق وراء التقارير الإخبارية التى يتم تداولها بشأنه.
من جهة أخرى، استدعى المنتخب الأوليمبى الجزائرى أمير سعيود، لاعب الأهلى، للانضمام لمعسكر المنتخب استعداداً لمباراته مع المنتخب الزامبى يوم ٣ يونيو المقبل فى ذهاب الدور الثالث للتصفيات المؤهلة للألعاب الأوليمبية التى ستقام العام المقبل فى لندن، فى حين تقام مباراة الإياب يوم ١٨ من نفس الشهر بزامبيا.

الزمالك يواصل نزيف النقاط بهزيمة من الجونة



مفاجأة من العيار الثقيل فجرها فريق نادي الجونة بفوزه علي الزمالك أمس‏1/2‏ في اللقاء الذي جمع بينهما بالغردقة في إطار الأسبوع الـ‏20 لمسابقة الدوري العام لكرة القدم‏
تقدم للجونة لاعبه حسن جمعة في الدقيقة الـ31 قبل أن يتعادل شيكابالا للزمالك في الدقيقة الـ20من الشوط الثاني, قبل أن يعاود فريق الجونة تفوقه ويحرز هدف الفوز للاعبه الغاني صامويل أوكران قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق.

صدمة فى الأهلى بسبب «متعب».. وجوزيه يرفض اعتزال أبوتريكة


وافقت لجنة الكرة بالنادى الأهلى على العرض المقدم من شركة الصروح الكويتية لإقامة مباراة ودية أمام نادى الكويت الكويتى فى السابع والعشرين من الشهر الجارى، والقيام بجول خليجية فى قطر والإمارات. أكد خالد الخشاب، المنسق العام للشركة، فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم» أن إدارة الأهلى قامت بتوقيع عقد إقامة المباراة مع شركته بعد نجاح مباراتى الزمالك فى الكويت، وأكد أن الأهلى سيزور الكويت فى رحلة مدتها ثلاثة أيام، وأن الشركة اتفقت مع المخرج المصرى أحمد البرجاوى على نقل المباراة للقنوات المصرية.

الثلاثاء، 10 مايو 2011

مصر للمقاصة يستضيف بتروجيت في حوار صعب بالفيوم

في السادسة مساء اليوم يستضيف مصر للمقاصة علي ملعبه بالفيوم بتروجيت في حوار كروي متكافيء نظريا, خاصة مع وجود أصحاب الأرض في المركز السابع برصيد26 نقطة بينما يأتي الضيف في المركز السادس برصيد29 نقطة.

الإسماعيلي يدافع عن حظوظه أمام سموحة بالأسكندرية


تنتظر الإسماعيلي مواجهة سهلة نسبيا في السادسة مساء اليوم عندما يحل ضيفا علي سموحة بالأسكندرية في إطار مباريات الجولة الـ20 للدوري
ويدخل الإسماعيلي اللقاء وهو ثالث الترتيب العام برصيد35 نقطة بينما يملك أصحاب الأرض17 نقطة فقط يأتي بها في المركز الـ14. ويعود محمد صبحي حارس مرمي

الغردقة تستضيف لقاء الجونة مع الزمالك

يستضيف فيها مصر للمقاصة فريق بتروجت ويستضيف سموحة فريق الإسماعيلي, وتختتم اللقاءات بمباراة المقاولون العرب معه أنبي في الثامنة والنصف مساء علي ملعب ستاد المقاولون
ليوم الثاني علي التوالي تواصل الجولة الـ20 الظهور من خلال أربع مباريات اليوم تبدأ في الرابعة عصرا من الغردقة عندما يحل الزمالك متصدر المسابقة ضيفا علي فريق الجونة, بينما تقام في السادسة مساء مباراتان الأولي

زيسكو الزامبى يطلب إعادة مباراته مع الأهلى بعد موقعة «شماريخ الألتراس»

تعقد لجنة الانضباط بالاتحاد الافريقى الـ«كاف» اجتماعاً طارئاً خلال ٤٨ ساعة، لمناقشة تجاوزات جماهير النادى الأهلى خلال مباراة فريقها مع زيسكو الزامبى فى إياب دور الـ١٦ لدورى رابطة الأبطال الأفريقى، مساء أمس الأول باستاد القاهرة، وتوقيع العقوبات على الأهلى وفقاً للوائح الـ«كاف». وقال عمرو شاهين، مسؤول التسويق والإعلام

الاثنين، 9 مايو 2011

لاعبوا الأهلي يجمعون علي رفضهم استخدام الشماريخ في المباريات

لاعبو النادي الأهلي علي رفضهم استخدام الجماهير للشماريخ في المباريات بسبب تأثيرها علي رؤية اللاعبين داخل الملعب وذلك بعد إصابة لاعب زيسكو الزامبي بعد إلقاء الجماهير الشماريخ في مباراة اليوم أمام الأهلي في إياب دور ال16 لدوري أبطال أفريقيا والتي فاز فيها الأهلي بهدف نظيف وتأهله إلي دور المجموعات

المصرى يسعى لتضميد جراحه على حساب دجلة «العنيد»

يستضيف الفريق الكروى الأول بالنادى المصرى فى السادسة مساء اليوم الاثنين، على ملعبه نظيره وادى دجلة فى مواجهة صعبة ضمن الجولة العشرين لبطولة الدورى الممتاز. ويخوض أصحاب الأرض المباراة، تحت إدارة فنية جديدة بقيادة طه بصرى،

الدوري الأسباني : أوساسونا يتغلب علي سرقسطة ويعزز أمله في البقاء

تغلب فريق أوساسونا على مضيفه ريال سرقسطة 3/1 اليوم الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الأسباني لكرة القدم ليرفع الأول رصيده إلى 41 نقطة في المركز الرابع عشر ويعزز أمله في البقاء بالدوري ، بينما تجمد رصيد سرقسطة عند 39 نقطة في المركز السابع عشر

ريال مدريد يطلب محمد إبراهيم.. وانقسام فى «الجبلاية» حول عودة «الشامى»

تلقى محمد إبراهيم، لاعب الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك ومنتخب الشباب، عرضاً جاداً من نادى ريال مدريد الإسبانى للانضمام إلى صفوف فريق الشباب بداية من الموسم المقبل. وعقد مندوب من النادى الإسبانى اجتماعاً مع ضياء السيد، المدير الفنى لمنتخب الشباب، خلال بطولة الأمم الأفريقية التى اختتمت منافساتها فى جوهانسبرج مؤخراً،

جهاز الزمالك يعاقب عمرو زكى.. و«شيكابالا» يتمسك بالرحيل للخارج








وضع محمود عبدالرازق «شيكابالا» لاعب الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك شروطاً تعجيزية لتفعيل العقد الذى وقعه مع ممدوح عباس، رئيس النادى السابق، ومنها الحصول على ٥٠٪ من قيمة عقده عن الموسم الأول «٤ ملايين جنيه» بالإعلانات وفقاً للاتفاق المسبق

الأهلى يغلق الملف الأفريقى.. ويبدأ الاستعداد لمواجهة الاتحاد

















أغلق الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى الملف الأفريقى عقب مباراة الفريق، أمس، أمام نظيره زيسكو فى إياب دور الستة عشر لدورى أبطال أفريقيا، وطالب مانويل جوزيه، المدير الفنى، لاعبى الفريق بالتركيز فقط فى مباريات بطولة الدورى

الأحد، 8 مايو 2011

مليون دولار لضم جدو إلى المريخ السودانى


<>
أشارت تقارير صحفية سودانية أن نادي المريخ السوداني قد دخل في مفاوضات مع محمد ناجي جدوـ لاعب الأهلي لضمه لصفوف الفريق‏,‏ بقيادة جمال الوالي رئيس النادي‏,‏ وحسام البدري المدير الفني للمريخ‏

الجهاز الفني للزمالك يعد زكي لمباراة الجونة

الجهاز الفني للزمالك يعد زكي لمباراة الجونة

أكد المستشار جلال ابراهيم رئيس نادي الزمالك ان زيارة الشيخ مبارك الخرنج رئيس شرف نادي التضامن الكويتي وعضو مجلس الامة الكويتي ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس للنادي ظهر امس كانت للاطمئنان علي أحوال النادي

وليس لتوقيع إتفاقية توأمة بين الزمالك و نادي التضامن الكويتي وقال

القومى للرياضة» يهدد اتحاد الكرة بالحل.. ويرسل حافظة مستندات «المزايدة» للنائب العام













شكل المجلس القومى للرياضة لجنة من الإدارة المركزية للرقابة والتفتيش برئاسة حسنى عبرالرحيم للتحقيق مع مسؤولى اتحاد الكرة فى واقعة إسناد رئاسة بعثة منتخب الشباب لمجدى عبدالغنى خلال مشاركته فى البطولة الأفريقية بجنوب أفريقيا بدلاً من فتحى نصير بالمخالفة للمادة التاسعة من القرار الوزارى، الذى ينص على عدم جواز تغيير رئيس البعثة فى السفرية الواحدة لأى أسباب.
ورفض المجلس القومى للرياضة المبررات التى

الريال يكتسح أشبيلية بـ"سداسية" ويؤجل تتويج برشلونة بالليجا

ريال مدريد الأسبانى - صورة أرشيفية

اكتسح ريال مدريد الأسبانى مضيفه أشبيلية بنتيجة 6/2، واستعاد نغمة الانتصارات مجدداً، وذلك فى المباراة التى جمعتهما أمس السبت، على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، ضمن منافسات الأسبوع الـ35 من الليجا.
أحرز أهداف الريال، سيرجيو راموس، وكريستيانو رونالدو، وريكاردو كاكا، فى الدقائق 21 و31 و42 و65 و70 و75، بينما

الأهلى يسعى للإطاحة بزيسكو الليلة والتأهل لدورى المجموعات

جانب من مباراة الأهلى_ صورة أرشيفية


يستضيف الأهلى فى الثامنة من مساء اليوم باستاد القاهرة، نادى وزيسكو الزامبى، فى إياب دور الـ 16 بدورى أبطال أفريقيا، ويحتاج الأهلى للفوز بهدف نظيف، لضمان تأهله إلى دورى المجموعات من البطولة، كان لقاء الذهاب الذى أقيم بمدينة نيدولا الزامبية قد انتهى بالتعادل السلبى.

السبت، 7 مايو 2011

اعتماد قرار تعيين «السادات» رئيساً للاتحاد.. وإبراهيم سعيد يطلب ٧٢٠ ألف جنيه

يعتمد «اليوم» السبت المهندس حسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة، قرار الدكتور عصام سالم، محافظ الإسكندرية، بتعيين مجلس إدارة «مؤقت» لإدارة شؤون نادى الاتحاد السكندرى، برئاسة عفت السادات، لحين انعقاد أول جمعية عمومية فى شهر سبتمبر المقبل، ويضم المجلس كلاً من د. محمد النجار، وسمير عبدالحميد، والمستشار

ياسر أيوب يكتب: الإخوان وكرة القدم

منزعج جداً من ردود فعل كثيرة.. رافضة وساخرة تفيض بالتكذيب والاستنكار والتهكم والشكوك.. استقبلت إعلان محمد بديع، المرشد العام للإخوان المسلمين، أمس الأول فى الغربية اعتزام الجماعة إنشاء نواد رياضية وفرق لكرة القدم.. ولم أفهم سر هذا الغضب أو الرفض أو لماذا كل هذه السخرية إلى حد تأليف وترويج نكات وتعليقات فجة شهدتها

الإسماعيلى يصرف للاعبيه مكافأة الفوز على الجونه


امت إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة نصر أبو الحسن بصرف مكافأة الفوز على فريق الجونه إلى لاعبي الفريق.
جاء ذلك القرار فى إطار ما تقوم به الإداره من أجل الحفاظ على إقبال اللاعبين على آداء التدريبات والحماس فى لعب المباريات بهدف تحقيق المنافسة على درع الدوري.
ويذكر أن هناك إتفاق بين الإداره واللاعبين على صرف المستحقات الماليه للاعبين وفق مواعيد معينه اقترحها اللاعبين أنفسهم.

أبوتريكة يغيب عن المباريات الرسمية شهراً للإصابة

درس لجنة الكرة بالنادى الأهلى الموافقة على مشاركة الفريق الكروى الأول فى دورة الخرافى الدولية بالكويت، والتى ستقام نهاية الشهر الجارى بمشاركة فرق عربية وعالمية، تكريماً لروح ناصر الخرافى رجل الأعمال الكويتى الذى كان من أكبر الداعمين للأهلى.

جوزيه: أخشى الموت بالسكتة القلبية بسبب إهدار الفرص !


أكد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي انه يخشي الموت بالسكتة القلبية بسبب الفرص التهديفية السهلة المهدرة من مهاجمي الفريق في المباريات الماضية.
وابدي المدرب البرتغالي استيائه في تصريحات لصحيفة" العرب" القطرية من إهدار الفرص التي من الممكن أن تؤثر علي مسيرة الفريق في البطولات المختلف في الفترة المقبلة ,ومع ذلك رفض جوزيه توجيه اللوم علي المهاجمين خاصة في المباراة الأخيرة أمام الجونة التي أهدر في اللاعبين العديد من الفرص المحققة.
واختتم جوزبه تصريحاته بأنه يعمل علي إعطاء اللاعبين الثقة في أنفسهم بأنهم قادرون علي تحقيق الفوز في أي مباراة يخوضها الفريق, ويواجه الأهلي غدا الأحد زيسكو الزامبي في إطار إياب الدور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا علي ملعب ستاد القاهرة.
ويحتل الفريق الأحمر وصافة ترتيب الدوري برصيد 36 نقطة بفارق 4 نقاط عن المتصدر الزمالك

الخميس، 5 مايو 2011

الزمالك يواجه الاتفاق السعودي بتشكيل الجونة

أدى فريق الكرة الأول بنادي الزمالك مرانه الأساسي اليوم الأربعاء قبل مواجهة الاتفاق السعودي في مباراة اعتزال عبد الله صالح لاعب الاتفاق السابق غدا الخميس.
حيث كان حسام حسن المدير الفني للزمالك قد اصطحب 24 لاعبا في بعثة الفريق مستعبدا الثلاثي هاني سعيد وعمرو زكي ومحمد إبراهيم.
ومن المتوقع أن يلعب الزمالك مباراة الغد كبروفة قوية للقاء الجونة في الأسبوع الـ 20 من الدوري يوم الثلاثاء المقبل، حيث سيجرب حسام التشكيل الأمثل للمباراة المقبلة خاصة بعد أن فقد الفريق الأبيض 4 نقاط في آخر مباراتين.
ومن المقرر أن تعود بعثة الزمالك فور أداء المباراة وذلك للدخول في استعدادات مباراة الجونة

المسابقات تعاقب الأهلي بـ 25 ألف جنيه.. وتغرم الاتحاد 65 ألف

أصدرت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عامر حسين قراراتها حول مباريات الأسبوع الـ 19 من الدوري والتي اختتمت أمس.
حيث قررت اللجنة معاقبة الأهلي بغرامة مالية قدرها 20 ألف جنيه بسبب

دوري أبطال أوروبا: برباعية في شالكة مانشستر يصعد لمواجهة برشلونة في نهائي مكرر

بأقل مجهود اجتاز فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي نظيره شالكة الألماني، وتغلب عليه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. 

كرر الشياطين الحمر تفوقهم على ضيوفهم الألمان في ملعب "أولد ترافورد"، بعد فوزهم بهدفين نظيفين في لقاء الذهاب في ألمانيا. 

أحرز أهداف مانشستر في لقاء اليوم، أنطونيو فالنسيا في الدقيقة 26، دارين جيبسون في الدقيقة 31، والبرازيلي أندرسون هدفين في الدقيقتين 72و76، بينما أحرز الإسباني خورادو هدف شالكة الوحيد في الدقيقة 36. 

تأهل مانشستر يونايتد ليلاقي برشلونة في نهائي البطولة 28 مايو المقبل على ملعب "ويمبلي" بلندن، في نهائي مكرر بين الفريقين بعد عامين من تتويج البارسا باللقب الأوروبي على حساب الشياطين الحمر في 2009.

جوزيه يعاقب لاعبى الأهلى مالياً.. ويهدد المتخاذلين بالإبعاد

اتهم مانويل جوزيه، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، اللاعبين حسام غالى وجدو وأحمد السيد وحسام عاشور ومحمد شوقى وسيد معوض، بالتخاذل أمام الجونة فى المباراة التى جمعت الفريقين، مساء أمس الأول، وعاقبهم بغرامات مالية.
وهدد جوزيه لاعبيه بإلغاء مكافأة

لاعب بالزمالك وعائلته يحرضون شيكابالا على الرحيل

لتقى مساء اليوم «الخميس» الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك مع الاتفاق السعودى ودياً فى مهرجان اعتزال اللاعب عبدالله صالح الدوسرى، كابتن المنتخب السعودى والاتفاق سابقاً. ويتحمل النادى السعودى تكاليف نفقات البعثة ذهاباً وإياباً، إلى جانب حصول الزمالك على ٥٠ ألف دولار نظير المشاركة فى المباراة.
ويستغل حسام حسن

الثلاثاء، 3 مايو 2011

اليوم‏3‏ مباريات في ختام الأسبوع الـ‏19‏ لمسابقة الدوري

تختتم اليوم أحداث الأسبوع الـ19لمسابقة الدوري العام لكرة القدم, حيث تجري3 مباريات تتسم جميعها بالإثارة, وتمثل أهمية خاصة لدي الأندية الستة أطراف هذه المقابلات
البداية في تمام الخامسة من بعد الظهر, حيث لقاء إنبي وسموحة باستاد بتروسبورت بالتجمع الخامس, وفي التوقيت نفسه تنطلق أحداث مباراة الاتحاد والمصري باستاد

الاثنين، 2 مايو 2011

صدارة الزمالك تواجه الخطر فى معركة الإسماعيلى

وسط إجراءات أمنية مشددة، يحل الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك ضيفاً على نظيره الإسماعيلى عند الساعة السادسة مساء اليوم «الاثنين» على أرض ملعب الإسماعيلية، ضمن الجولة التاسعة عشرة لبطولة الدورى
.
وتكمن صعوبة المباراة فى رغبة كلا

الأحد، 1 مايو 2011

اليوم ختام الدورة المجمعة الثانية لدورى السلة




تختتم اليوم الأحد مباريات الدورة المجمعة الثانية لدورى سوبر السلة، والمقامة حالياً بمدينة الإسكندرية، حيث يواجه سبورتنج، الجزيرة فى تمام الساعة الثانية ظهراً، يتبعه لقاء سموحة مع الشرطة فى تمام الساعة الرابعة عصراً، ثم لقاء الزمالك والاتحاد فى تمام الساعة السادسة مساء، وتختتم المباريات بلقاء الأهلى وجاسكو فى تمام الساعة الثامنة مساءاً.


يسعى فريق الاتحاد لتحقيق الفوز اليوم على الزمالك لضمان

ضغوط من الجهاز الفني للزمالك علي عمرو زكي للمشاركة أمام الإسماعيلي واللاعب يرفض


قال إبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك أن فريقه ليس الوحيد الذي يتعثر ويفقد النقاط بل إن منافسيه هم الآخرين يتعرضوا لنفس ما يتعرض له الفريق الأبيض.

وكان الزمالك سقط في فخ التعادل السلبي في لقاء إنبي ضمن المرحلة ال18 من الدوري الممتاز يوم الثلاثاء ، قبل أن يسقط الأهلي في الفخ ذاته مساء الجمعة في مباراة المصري.

وقال حسن للنشرة الإعلامية اليومية لناديه:"من الوارد جدا أن يتعثر الزمالك في مبارياته ونفس الأمر بالنسبة للمنافسين لاسيما وأن المشوار لايزال طويلاً". وأضاف:"ولكننا نلعب من أجل هدف واحد فقط وهو الفوز بالبطولة".

وأشار توأم حسام حسن المدير الفني إلى أن الزمالك يعتبر جميع مباريات الفريق القادمة لقاءات كئوس ولا بديل فيها عن الفوز فيها. ,ويحتل الزمالك المركز الاول برصيد 39 نقطة ، بينما يحتل الاهلى المركز الثالث برصيد 33 نقطة

أحمد حسن: إذا كان ما حدث ببور سعيد يسمى رياضة" فلا داعى منها"


أكد أحمد حسن لاعب النادى الأهلى أن ما حدث للفريق مساء الجمعة فى مباراة المصرى البورسعيدى ضمن مبارايات الأسبوع الـ18 للدورى لا تمت للرياضة بصلة.


وقال أحمد حسن :" ما حدث بعد قبل وبعد المباراة لم يكن رياضة  وما معنى أن يتم ضرب الجماهير فى بور سعيد و يتهشم أتوبيس الأهلى عند بوابة الإسماعيلية إذا كان ما يفعلونه يسمى رياضة "فلا داعى منها" ومن الممكن أن نلغيها أولا نلعبها نتركها تماماً فتعريض الأرواح للخطر لايعد رياضة على الإطلاق".


وأضاف حسن :" راضى عن نفسى وعن ادائى  فى مباراة المصرى وخاصةً انها البداية وأنا سعيد جداً واسعى أن أكون أفضل فى المباريات المقبلة حتى أكون أساسياً وأعود لمستواى من جديد".


أما عن التجديد والمفاوضات الكلام المتداول عن جلوسه مع إبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك فى أحد فنادق القاهرة قال الصقر بأن هذا غير صحيح بالمرة وأنه لم يجلس مع أحد وإذا جلس سيكون فى النور وليس فى الخفاء لأنه" لايسرق "ولا يفعل شىء خطأ.


وقال حسن:" من الطبيعى أن اجلس واتفاوض مع أى أندية مادام عقدى سينتهى هذا الموسم ولو جلست مع إبراهيم حسن أو غيره لن اخاف وسأعلنها لكن ولائى الأول للأهلى وسأختتم حياتى فيه، وأنا افضل تأجيل الحديث فى هذا الصدد لحين وضوح الرؤية كاملة فى نهاية الموسم وحتى استطيع أن أكون واقفاً على أقدامى وقت التجديد 
وأفاد الصقر بأنه لايخاف أو يقلق من سكوت مسئولى الأهلى  أو عدم فتحهم لملف التجديد له حتى الأن وانه سيجتهد لإثبات احقيته بالتواجد بالنادى ولماذا يشغل الناس بالها بالتجديد أو عدمه فهو لا يشغل باله وقرر بشكل نهائى أن يتحدث فى هذا الشأن نهاية الموسم .


واختتم أحمد حسن تصريحاته بإعلانه التحدى مع نفسه من أجل العودة للمباريات بشكل أساسى من جديد .


وكان كابتن منتخب مصر قد أصيب فى مباراة سيراليون سبتمبر الماضى فى تصفيات امم افريقيا 2012بغينيا الإستوائية والجابون بالرباط الصليبى وغاب عن الملاعب 6 أشهر وعاد فى مارس الماضى من جديد لينهى فترة تأهيله ويعود للملاعب لقائمة الأهلى من جديد فى مباراة المصرى مساء الجمعة والتى لعب حسن شوطها الثانى وتعادل الفريقين سلبياً

حبس «٣» من مشجعى الأهلى.. وخروج «١٦» مصاباً من المستشفى


مر المستشار سامى عديلة، المحامى العام لنيابات بورسعيد، بحبس ثلاثة من جمهور الأهلى أربعة أيام على ذمة التحقيقات بعد أن وجه لهم إبراهيم الحواط، رئيس نيابة الشرق ببورسعيد، تهمة تحطيم منشآت عامة وخاصة طبقاً لمحاضر الشرطة التى حررها العميد سامى رزق، مأمور قسم الشرق، والمتهمون هم أحمد السيد محمد سليمان ومصطفى السيد أحمد ومحمد السيد السيد محمد طلاب جامعة، ومقيمون بمنطقة الهرم. فيما قامت النيابة بمعاينة موقع المواجهات والتراشق بين جمهور الأهلى والمصرى بميدان السكة الحديد ببورسعيد لحصر تلفيات المحال والسيارات وغادر ١٦ مصاباً باختناقات وجروح سطحية مستشفى بورسعيد العام ومستشفى عمر بن الخطاب مساء أمس بينهم خمسة مجندين أمن مركزى بعد تلقيهم العلاج.
 وشهدت بورسعيد حملة أمنية قادها اللواء أحمد سعد، حكمدار بورسعيد، ضمت شرطة المرافق والمرور والبحث الجنائى، وتم تحرير محاضر إشغال طريق ومخالفات مرورية. وفى الإسماعيلية، اندلع بعض الاشتباكات بين جماهير الأهلى المتوجهة إلى مدينة بورسعيد وبعض جماهير الإسماعيلى لدى مرور القطار فى محطة الإسماعيلية، حيث قام بعض جماهير الأهلى بقذف محتويات المحطة بالحجارة والاشتباك مع جماهير الدراويش المتواجدة فى المحطة، مما أدى إلى إصابة شخصين بجروح وإحداث بعض التلفيات فى المحطة.
 واستنكر مسؤولو النادى الإسماعيلى اعتداءات جماهير الأهلى بتحطيم بعض منشآت محطة القطار والاعتداء على المتواجدين بالمحطة، وأكد وليد الكيلانى، عضو مجلس الإدارة، أن ما يحدث من جماهير الأهلى يزيد حالة الاحتقان بين جماهير الناديين. وقال: على اتحاد الكرة تعيين طاقم تحكيم على مستوى جيد لمباراة الفريق أمام الزمالك غداً، وأوضح أن المجلس خاطب اتحاد الكرة لمراعاة أهمية المباراة وتعيين حكام على مستوى عال. وطالب خالد الطيب، عضو المجلس، بمعاقبة جماهير الأهلى التى حطمت محطة السكة الحديد.

الزمالك يحقق فى قضية «ميدو».. و«المليجى» يطلب محاسبة «صبحى»


شكل مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة جلال إبراهيم فى اجتماعه الشهرى، أمس الأول، لجنة برئاسة الدكتور عبدالله جورج، للتحقيق فى الأخطاء الإدارية التى نجم عنها تأخير قيد أحمد حسام «ميدو» فى صفوف الفريق الكروى، خلال موسم الانتقالات الاستثنائى، وخسارة الفريق جهوده فى الدور الثانى من الدورى، وذلك بعد تأكيد هانى أبوريدة، عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى صعوبة قيد ميدو بسبب الخطأ الإدارى للنادى وكذلك تقدم عدد كبير من الأعضاء بمذكرة لمجلس الإدارة لمحاسبة المسؤول عن الخطأ، ومطالبة أسامة المليجى، عضو المجلس، بالتحقيق مع أشرف صبحى، مدير التسويق، ومعاقبته فى حال ثبوت تقصيره.
ومن جانبه، أكد عبدالله جورج أنه سيبدأ غداً الإطلاع على جميع المستندات والمراسلات الخاصة بالنادى لمعرفة إذا كان الخطأ ناتج عن تقصير من أشرف صبحى أو أن الأمر يتعلق بالظروف التى مرت بها مصر وشدده على ضرورة محاسبة أى مسؤولة يثبت تقصيره.
يأتى ذلك فى الوقت الذى أرجأ فيه مجلس الإدارة حسم أزمة شيكابالا لمدة أسبوع، لاتخاذ قرار نهائى بشأن بيع اللاعب أو تجديد عقده، وذلك بعد إرسال ممدوح عباس، رئيس النادى، إخطاراً لمجلس الإدارة يفيد باعتزامه إرسال العقد الموقع مع شيكابالا لمجلس الإدارة اليوم للاطلاع عليه.
من جانبه، فجر جلال إبراهيم مفاجأة بإعلانه أن العقد لا يمكن الاعتداد به لأنه موقع من طرف شيكابالا فقط، وفى حالة رفض اللاعب التجديد بنفس الشروط، فإنه يحق له الطعن عليه بالتزوير لتوقيعه مع مجلس عباس وليس المجلس الحالى. وقال: لو أن ممدوح عباس وقع العقد واعتمده فى مجلس إدارة سابق، فإن الوضع سيكون أفضل، موضحاً أن العرض الرسمى الوحيد الذى تلقاه النادى من أندرلخت البلجيكى بقيمة ٢.٥ مليون يورو، وكان فى بداية المفاوضات قد عرض ٢.٥ مليون دولار لكن المجلس طلب ٤.٥ مليون يورو للاستغناء عن اللاعب.
وعلمت «المصرى اليوم» أن مجلس الإدارة قرر إسناد ملف شيكابالا للدكتور عبدالله جورج والاستعانة معه بعمرو الجناينى لما تربطه من علاقة قوية باللاعب وإمكانية التأثير عليه لتجديد عقده، حتى يحقق الزمالك أعلى استفادة مالية من وراء بيعه. يأتى ذلك فى الوقت الذى أرجأ فيه مجلس الإدارة مناقشة المذكرة التى تقدم بها عدد من أعضاء النادى للمطالبة بعدم التجديد لرئيس الإدارة الهندسية على بدر تنفيذاً لقرار مجلس الإدارة بعدم مد سن العمل إلى ما بعد ٦٠ عاماً.
كما أرجأ مجلس الإدارة أيضاً مناقشة تجديد عقدى لاعبى الزمالك هانى سعيد وحسن مصطفى، لحين توفر الموارد المالية اللازمة.
ووجه المجلس الشكر للاعب عمرو زكى على اللفتة الطيبة التى تقدم بها للنادى بتبرعه بتكلفة علاجه البالغة حوالى ٦٤٠ ألف جنيه. كما وافق مجلس الإدارة على سفر الفريق الأول إلى السعودية ٣ مايو، لمواجهة فريق الاتفاق السعودى فى مهرجان اعتزال عبدالله صالح الدوسرى.
ويبحث مجلس الإدارة إرسال خطاب للجهة الإدارية للاستفسار عن إمكانية إسناد المزايدة بالأمر المباشر لإحدى الشركات الخاصة بعد انسحاب دار المعارف من تنفيذ برنامج المئوية.
يأتى ذلك فى الوقت الذى دخل فيه الفريق الكروى الأول معسكراً مغلقاً، أمس، استعداداً لمواجهة الإسماعيلى غداً «الاثنين»، ضمن الجولة التاسعة عشرة لبطولة الدورى، وأقام حسام حسن مباراة ودية بين لاعبى الفريق، أمس الأول، شارك فيها عمرو زكى وأحرز هدفاً، مما يؤكد قرب عودته أمام الجونة فى الجولة المقبلة، كما ظهر الجزائرى عودية بمستوى طيب.
من جانبه، تقدم إبراهيم حسن، مدير الكرة، بطلب إلى مجلس الإدارة للموافقة على إقامة مباراة ودية أمام المصرى البورسعيدى، لتكريم الراحل مسعد نور، على أن يخصص دخلها لصالح أسرة الفقيد.

أزمة فى منتخب إسبانيا بسبب الانشقاق بين ريال مدريد وبرشلونة


أبدى فيسنتى دل بوسكى المدير الفنى للمنتخب الإسبانى تخوفه من أن يتسبب الانشقاق الدائر بين فريقى ريال مدريد وبرشلونة فى التأثير على البيئة المحيطة بالمنتخب الوطنى. ونقلت صحيفة ماركا عن دل بوسكى قوله «لدينا مشكلة».
وأشارت الصحيفة إلى أن دل بوسكى تحدث عن «إمكانية حدوث ضرر» فى صفوف المنتخب الإسبانى بسبب الانشقاق الحالى بين قطبى الكرة الإسبانية. يضم المنتخب الإسبانى ثمانية لاعبين من برشلونة وأربعة من ريال مدريد،

طائرة بليدة: التوتر بين مصر والجزائر مجرد "أفلام"



أعرب فريد بن على خوجة إدارى فريق طائرة بليدة الجزائرى عن سعادته بتواجده فى القاهرة فى الوقت الحالى ضمن بعثة فريقه التى تنافس على لقب البطولة الأفريقية للطائرة المقامة بالنادى الأهلى حتى 8 مايو المقبل.

قال خوجة لـ"اليوم السابع" إنه لأول مرة يزور القاهرة واكتشف أن الشعب المصرى من أطيب شعوب العالم، مشيراً إلى أنه يجد حفاوة وترحيبا فى كل مكان يذهب إليه، وأنه لا صحة على الإطلاق بأن الشعب المصرى يكره نظيره الجزائرى، وأن كل ما حدث فى السابق على خلفية مباراة مصر والجزائر الشهيرة بأم درمان هو مجرد "أفلام" على حد وصفه.

اعترف إدارى بليدة أن توتر العلاقات فى السابق بين الشعوب العربية، يرجع إلى الأنظمة التى كان تحكم تلك البلدان، مؤكداً أن المد الثورى الذى يجتاح العالم العربى فى الوقت الحالى سينعكس بالإيجاب على العلاقات بين الأشقاء العرب، ويتمنى أن تنجح ثورات التغيير التى تجتاح المنطقة، حتى يعم السلام والإخاء بين أبناء الوطن العربى.

كما طالب خوجة، بضرورة إقامة وحدة عربية تجمع العالم العربى من المحيط إلى الخليج وتطبيق التجربة الأوروبية الصعبة التى نجحوا فى تطبيقها على الرغم من اختلاف اللغة والدين والعادات والتقاليد هناك، مشيراً إلى أن تطبيق تجربة الوحدة سيكون أسهل عربيا بسبب عدم وجود كل الاختلافات التى سبق الإشارة إليها.

وعن موقف فريقه فى البطولة، أكد خوجة أن الفوز بلقب البطولة سيكون صعبا فى ظل وجود فريق بحجم النادى الأهلى مستضيف البطولة، إلا أنه وعد أن يقوم فريقه بتحقيق نتائج طيبة والمضى قدما فى البطولة حتى النهائي، لتشريف بلده الجزائر.

زيدان: سأنضم للأهلي بعد المشاركة مع دورتموند في دوري الأبطال


اكد محمد زيدان مهاجم بروسيا دورتموند أن عودته إلى مصر وانضمامه إلى الأهلي لن يأتي قبل نهاية عقده مع الفريق الألماني في الموسم المقبل.

وأكد زيدان في تصريحات لموقعه الرسمي أنه ينوي العودة إلى مصر، والانضمام لصفوف الأهلي، إلا أن هذه الرغبة لن تتحقق هذا الموسم.

كان محمد زيدان قد انضم إلى صفوف دورتموند في صيف 2008 قادمًا من هامبورج، في عقد مدته أربعة أعوام ينتهي في صيف 2012.

وأضاف مهاجم منتخب مصر أنه مستمر مع ناديه الألماني لنهاية عقده في الموسم المقبل، الذي سيشهد مشاركة دورتموند في دوري أبطال أوروبا.. قائلا: "المشاركة في دوري الأبطال فرصة ذهبية لن أفرط فيها".

وأهدى زيدان لقب البوندسليجا لابنه الرضيع آدم، كما أهدى إنجازه أيضًا لأقاربه في مصر، ولجميع أفراد الشعب المصري.

كذلك نقل موقع "جول" العالمي تصريحات لمحمد زيدان أثناء احتفاله مع زملائه في الملعب أمس بلقب الدوري الألماني، يؤكد فيها رغبته في الانضمام إلى الأهلي العام المقبل.

وأضاف المهاجم الدولي لموقع "جول" أنه يسعى للتتويج ببطولة في مصر قبل اعتزاله الكرة.

ودخل زيدان التاريخ لكونه أول لاعب مصري يحرز لقب البوندسليجا الذي توج به فريق بروسيا دورتموند للمرة السابعة في تاريخ

كأس أفريقيا للشباب: منتخب مصر يحاول الثأر من مالي واقتناص البرونز


يأمل منتخب مصر للشباب وهو يواجه منتخب مالي في تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم الأحد في مباراة تحديد المركزين الثالث والربع لكأس الأمم الأفريقية أن يثار لنفسه من الهزيمة التي تعرض لها على يد المنتخب المالي في الدور الأول للبطولة فضلا عن الحصول على الميدالية البرونزية بالإضافة إلي محاولة رد الاعتبار من الهزيمة الني تلقاها من المنتخب الكاميروني باعتبارها وقعت بفعل فاعل .. حيث يتهم المسئولون في البعثة المصرية الحكم التشادي بارتكاب أخطاء واضحة أدت إلي خسارة المنتخب بركلات الترجيح وحرمت الفريق من المشاركة في المباراة النهائية.